بالرغم من أن صفوف فريقي الأهلي والزمالك لكرة القدم تضم اللاعبين الأغلي في مصر وإفريقيا، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة علي ستاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض لتحديد بطل السوبر الإفريقي، فإن الأهلي يتفوق تسويقيا علي غريمه الأبيض قبل القمة الإفريقية.

وتبلغ القيمة المالية للاعبي الأهلي _ بطل دوري أبطال إفريقيا _ ٢٨.

٤ مليون يورو.

ويتصدر إمام عاشور، محور الوسط الدفاعي للفريق الأحمر، قائمة اللاعبين الأغلي ضمن خطوط الأهلي، وقيمته 2، 5 مليون يورو، بينما يشترك المغربيان يحيي عطية الله المدافع الأيسر ورضا سليم الجناح المهاجم المركز الثاني ولكل منهما 2، 2 مليون يورو.

وفي المقابل فإن القيمة التسويقية للاعبي الزمالك تبلغ 9، 8 مليون يورو، والغريب أن اللاعب الأغلي في الزمالك، وهو أحمد السيد زيزو صانع الألعاب والذي تبلغ قيمته 4، 8 مليون يورو يتفوق علي إمام عاشور الأعلي تسويقيا في الأهلي.

وبعد فارق تسويقي كبير يأتي الفلسطيني عمر فرج مهاجم الأحمر في المرتبة الثانية برصيد 1، 2 مليون يورو، ويتذيل سيف فاروق جعفر لاعب الوسط القائمة التسويقية للاعبي الزمالك وقيمته 75 ألف يورو فقط.

وتسببت عدة عوامل في تفوق لاعبي الأهلي تسويقيا علي نظائرهم في الفريق الأحمر، مثل: تراجع الزمالك عن تحقيق البطولات في العامين الماضيين، التي لم تشهد سوي تتويج الفريق الأبيض بلقب بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وخسارته درع الدوري لمصلحة الأهلي مرتين متتاليتين، بجانب تراجع نتائج القطب الأبيض علي الصعيد المحلي خاصةً في الموسم المنقضي.

وفي المقابل فإن اكتساح لاعبي الأهلي للبطولات المحلية والقارية لعب دورا في التفوق التسويقي لنجومه علي لاعبي الزمالك.

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر قيمة تسويقية في الأهلي على النحو التالي:

إمام عاشور 2.5 مليون يورو

رضا سليم 2.2 مليون يورو

يحيى عطية الله 2.2 مليون يورو

مروان عطية 2 مليون يورو

محمد الشناوي 2 مليون يورو

أشرف داري 2 مليون يورو

وجاءت قائمة اللاعبين الأكثر قيمة تسويقية في الزمالك على النحو التالي:

أحمد سيد زيزو 4.5 مليون يورو

عمر فرج 1.2 مليون يورو

أحمد فتوح 1.2 مليون يورو

كونراد ميشالاك مليون يورو

نبيل عماد دونجا مليون يورو

محمود حمدي الونش مليون يورو

وتتجه أنظار عشاق الكرة المصرية والإفريقية والعربية إلي ستاد الممكلة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض، الذي يستضيف مواجهة قارية كبري تجمع بين الأهلي والزمالك لتحديد بطل السوبر الإفريقي.

ويلعب الأهلي علي الكأس القارية المرموقة للمرة الثانية على التوالي، بعد احتفاظه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية، ليحقق اللقب الإفريقي للمرة 12 في تاريخه، بينما يخوض الزمالك مواجهة القمة الإفريقية باستعادته لقب الكونفيدرالية الإفريقية التي حققها للمرة الثانية في تاريخه، والمرتان علي حساب نهضة بركان المغربي.

اقرأ أيضاًمتى موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي والزمالك كأس السوبر الإفريقي اخبار الرياضة القيمة السوقية أخبار السوبر الأفريقي اخبار السوبر الافريقي الأهلی والزمالک ملیون یورو

إقرأ أيضاً:

عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تعيين طاقم التحكيم لمباراة السوبر الإفريقي التي تجمع الأهلي والزمالك يوم الجمعة المقبل على استاد المملكة أرينا في الرياض.

سيدير المباراة الحكم الليبي معتز الشلماني، ويعاونه كل من عطية عيسى من ليبيا وخليل حساني من تونس.

شوبير: كولر غريب بعض الشئ.. وغياب الصفقة الجديدة ستغضب اللاعب شوبير يعلق على قائمة الأهلي للسوبر الأفريقي: لا صحة لوجود حارسين فقط

كما سيتواجد الصومالي عمر قرطان كحكم رابع، بينما ستتولى الجنوب إفريقية أوكانا ماكليما إدارة تقنية الفيديو، بمساعدة توم أبو نجيل وزكريا برنيسي من المغرب.

يدخل الأهلي المباراة بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا بعد انتصاره على الترجي الرياضي التونسي، في حين يسعى الزمالك لتحقيق لقب السوبر بعد فوزه على نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.
 

مقالات مشابهة

  • أبرزهم كاكا وسكولاري.. نجوم العالم والكرة المصرية محللين فنيين لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تفاصيل موقعة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي بالسعودية
  • بدون النجوم.. غيابات الأهلي والزمالك في مباراة السوبر الإفريقي الجمعة القادمة
  • الليبي الشلماني يُدير مواجهة الأهلي والزمالك على «السوبر الأفريقي»
  • عاجل.. كاف يعلن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الزمالك يصرف 15% المتبقية من مستحقات اللاعبين قبل السوبر الإفريقي
  • الأحمر يتفوق.. تاريخ المواجهات الإفريقية بين الأهلي والزمالك قبل لقاء السوبر
  • مجلس إدارة الزمالك يؤازر اللاعبين من للتدريبات قبل لقاء الأهلي في السوبر الإفريقي
  • طلب عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي