دعت «أوتشا» زعماء العالم المشاركين في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى التركيز على محنة ملايين الأشخاص الذين عانوا الحرب، والعمل على إنهاء عاجل للأعمال العدائية، وحماية المدنيين وإتاحة الوصول الإنساني دون عوائق.

وقالت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في السودان، كليمنتاين نكويتا سلامي، في نشرة صحافية، اليوم (الثلاثاء)، إن العاملين في المجال الإنساني في السودان يدعون المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لإنهاء الصراع المدمر، وضمان الوصول الإنساني دون قيود، ليتمكن أكثر من 150 منظمة إغاثة من الوصول إلى ملايين الأشخاص، الذين يواجهون المرض الحاد والمجاعة.



وناشدت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و«أوتشا» ووكالة اللاجئين تقديم الدعم العاجل والجماعي للكارثة الإنسانية، والدفع نحو السلام في السودان، وقالت كليمنتاين: «هذا هو السبب بالتحديد وراء إنشاء (الأمم المتحدة)، لمنع الحرب وتخفيف المعاناة الإنسانية». مضيفة: «مرة أخرى، أحثّ الأطراف على وقف الهجمات على المدنيين والمنازل والمرافق الأساسية، مثل المستشفيات، التي تحظى بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي».

ووفقاً لبيان «أوتشا»، فإن نحو 20 ألف شخص قتلوا، وجرح آلاف آخرون، وفرّ أكثر من 10 ملايين شخص من منازلهم، 8.1 مليون منهم نزحوا داخل السودان، و2.4 مليون عبروا الحدود إلى دول الجوار وغيرها، إضافة إلى نحو 1500 شخص فّروا من الفاشر، بسبب تصاعد الأعمال العدائية في المدينة.

كامبالا: الشرق الاوسط  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: فی السودان

إقرأ أيضاً:

عاجل - البيت الأبيض: بايدن وبن زايد يشددان على ضرورة التزام أطراف الصراع في غزة بالقانون الإنساني الدولي

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أكدا مجددا أن جميع أطراف الصراع يجب أن تلتزم بالقانون الإنساني الدولي في غزة.

وأشاد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بجهود الوساطة الأمريكية القطرية المصرية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي ونظيره الإماراتي، دعيا إلى وقف إطلاق نار دائم ومستدام في غزة والإفراج عن الرهائن.

وأضاف البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن ونظيره الإماراتي شددا خلال اجتماعهما في واشنطن على التزامهما بمواصلة العمل لإنهاء الحرب في غزة.

وأشار إلى أن بايدن ونظيره الإماراتي دعيا إلى ضمان سلامة وأمن ووصول العاملين في مجال الإغاثة إلى جميع المحتاجين في غزة، مؤكدًا أن بايدن ونظيره الإماراتي دعيا إلى خلق الظروف اللازمة لتسهيل الاستجابة الإنسانية الفعالة في غزة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يدعو لوقف تسليح طرفي الحرب في السودان
  • بايدن يدعو إلى التوقف "عن تسليح" طرفي النزاع في السودان
  • عاجل - "وسط تصعيد دولي".. اجتماع رباعي في نيويورك وتحذيرات من "إبادة جماعية" في السودان
  • عاجل - البيت الأبيض: بايدن وبن زايد يشددان على ضرورة التزام أطراف الصراع في غزة بالقانون الإنساني الدولي
  • عاجل| المنسقة الخاصة للأمم المتحدة بلبنان تطالب بخفض التوتر والتصعيد بالمنطقة
  • مفوض بالأمم المتحدة: العالم يهتم بأوكرانيا أكثر مما يحدث في السودان
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: زعماء المعارضة يتعهدون برفض ضم جدعون ساعر إلى الحكومة
  • زعماء العالم يتوافدون إلى نيويورك على وقع حربي غزة وأوكرانيا
  • أزمة السودان أمام قادة العالم.. من يفك الشفرة ؟