لبنان ٢٤:
2024-09-24@21:23:13 GMT

لقاءات عدة لبو حبيب في نيويورك لخفض التصعيد

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

لقاءات عدة لبو حبيب في نيويورك لخفض التصعيد

في إطار المساعي الدبلوماسية لخفض التصعيد، التقى وزير الخارجية والمغتربين د. عبدالله بوحبيب نظيره الجزائري أحمد عطاف، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وشكره على موقف بلاده المساند للبنان في مجلس الأمن الدولي، وتداولا في آخر المستجدات ومواقف الدول الأعضاء في مجلس الأمن من الأحداث الأخيرة في لبنان، إضافة إلى التحضيرات الجارية لجلسة مقبلة في مجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط.

 


كما بحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فايون بالتحضيرات لإجتماعات تنسيقية أوروبية حول الوضع في المنطقة، ودور سلوفينيا البناء والمتوازن في رئاسة مجلس الأمن لهذا الشهر، وخطورة التصعيد الحاصل وكيفية إعادة ضبط الأمور.


كذلك، أجرى الوزير بوحبيب دردشات جانبية مع كل من وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي حول اجتماعات مجموعة الدول الصناعية الـ7 ونظرتها للتصعيد الحاصل، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل وشكره على مواقفه وتصريحاته الداعية لوقف العدوان على لبنان. كما تداول جانبيا مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط  في المواقف العربية، وإمكانية تنسيقها في الظروف الراهنة. 


ايضا، تلقى الوزير بوحبيب اتصالاً هاتفياً من وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب، وأكد لها أن ما يجري يشكل خطرا على الإنسانية جمعاء لأنه يشكل نموذجا" قبيحا لسياسة الإفلات من العقاب. وتوافق الوزيران على اهمية تطبيق قرارات الأمم المتحدة والالتزام بشرعة حقوق الانسان.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يجري لقاءات عديدة في نيويورك

شارك وفد دولة ليبيا برئاسة وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، في اجتماع وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز، المنعقد في نيويورك، وذلك خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وخلال كلمته، جدد السيد الباعور، “التأكيد على الموقف الثابت لدولة ليبيا، حكومة وشعباً، تجاه القضية الفلسطينية والمتجسد في الإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمته القدس الشريف”.

وأشاد “بجميع المواقف الداعمة التي تبنتها الحركة تجاه القضية الفلسطينية، مشجعاً على اتخاذ مواقف أخرى تخدم قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

كما شارك الباعور، في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب برئاسة وزير الخارجية اليمني شايع محسن الزنداني؛ والذي عُقد اليوم بمدينة نيويورك على هامش اجتماعات الدورة 79 لجمعية الأمم المتحدة.

وبحث اللقاء “تنسيق  المواقف وتبادل الآراء حول مستجدات القضايا الإقليمة والدولية الهامة خاصة الاعتداء الاسرائيلي على لبنان وسبل دعم الجهود تجاه قضية الشعب الفلسطيني الشقيق”.

وعلى هامش الاسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، التقى الطاهر الباعور، مع وزير خارجية الجمهورية التونسية محمد علي النفطي.

واستعرض اللقاء “العلاقات الثنائية وروابط الأخوة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، كذلك  التنسيق والتشاور في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبالأخص الجهود الداعمة تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة”.

والتقى الطاهر الباعور، أيضا، مع وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد بن عبدالعزيز الخليفي، وذلك على هامش الأسبوع الرفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتناول اللقاء “تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، حيثُ ثمّن السيد الباعور الدور القطري الداعم إلى استقرار ليبيا عبر الوصول إلى الانتخابات شاملة، هذا وتبادل الجانبان الرؤى حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

مقالات مشابهة

  • اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي حول لبنان الأربعاء
  • مندوب جامعة الدول العربية بـالأمم المتحدة يحمل إسرائيل مسئولية التصعيد في لبنان
  • «الباعور» يجري لقاءات عديدة في نيويورك
  • فرنسا تدعو لجلسة طارئة في مجلس الأمن بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • قبل فوات الأوان..الأردن: لابد من وقف التصعيد في لبنان
  • بوحبيب التقى نظيره الصيني في نيويورك: لوقف اطلاق النار على كل الجبهات
  • بعد التصعيد الإسرائيلي في لبنان..مصر تدعو مجلس الأمن إلى التدخل
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو لعقد اجتماع طارئ لقادة وفود الدول العربية المتواجدين في نيويورك والعمل لعقد قمة إسلامية بشأن لبنان
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري