الثورة نت/..

شهدت المدارس الحكومية والأهلية في مختلف مديريات أمانة العاصمة، اليوم، وقفات طلابية غاضبة؛ تنديداً بجرائم العدو الصهيوني على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورفع الطلاب والطالبات في الوقفات، التي شارك فيها عدد من مديري المديريات والقيادات والكوادر التربوية والتعليمية في المدارس، الأعلام اليمني والفلسطيني واللبناني، واللافتات والشعارات المنددة بالجرائم الوحشية، التي يرتكبها العدو الصهيوني في فلسطين ولبنان، بمشاركة ودعم أمريكا رأس الشر والطغيان العالمي.

وردد المشاركون هتافات أكدت الاستمرار في مساندة ونصرة غزة والأقصى والشعب الفلسطيني المظلوم، والتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق لمواجهة غطرسة وصلف العدو الصهيوني والأمريكي، في ظل الصمت والتواطؤ الدولي والتخاذل العربي والإسلامي المخزي.

وأدانت البيانات الصادرة عن الوقفات -بأشد العبارات – التصعيد الخطير والإجرامي للعدو الصهيوني الذي يتجاوز كل الخطوط والمواثيق والقوانين الدولية، والجرائم الوحشية المتواصلة التي يرتكبها الصهاينة بحق المدنيين في لبنان.

وحمّلت البيانات أمريكا المسؤولية الكاملة عن كافة الجرائم والمجازر، وآخرها المجزرة الوحشية بحق النازحين من الأطفال والمدنيين في مدرسة الزيتون.. مشيرةً إلى أن الجرائم ضد المدنيين والنازحين الفلسطينيين لم تكن لولا الدعم الأمريكي والتواطؤ الدولي والتخاذل العربي.

وجددت التضامن مع لبنان حكومة وشعباً ومقاومة.. مطالبة شعوب الأمة بمساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتجاوز حالة العجز والتخاذل والتنصل عن المسؤولية وتفادي عواقبها السيئة.

وأكد المشاركون في الوقفات الاستمرار في إقامة الفعاليات والوقفات والمقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية، وكل من يدعم ويساند العدو الصهيوني الغاصب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

تظاهرات حول العالم دعماً لفلسطين ولبنان

الثورة  /وكالات

شهدت عدد من الدول في العالم تظاهرات واحتجاجات دعماً للمقاومة في فلسطين ولبنان، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان

وأكّد المحتجّون في مدينة تورنتو الكندية، ، رفضهم “حملة الإرهاب التي تشنها إسرائيل ضد الشعب اللبناني”، وندّدوا بتواطؤ كندا ودول غربية أخرى في الإبادة الجماعية التي ترتكبها “إسرائيل” في غزة والهجمات الإهابية الأخيرة في لبنان.

ودعوا الحكومة الكندية إلى تعليق كل صفقات بيع الأسلحة “المربحة” إلى “دولة” الاحتلال الإسرائيلي، وانتقدوا ما وصفوه “بفشل الحكومة الكندية في دعم وقف إطلاق النار في غزة”.

ونظم محتجون تظاهرةً في ساحة هاتشيكو في العاصمة اليابانية طوكيو، تضامناً مع قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، وطالبوا بإنهاء الفظائع الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وأكد المنظمون أن العديد من السيّاح الأجانب شاركوا إلى جانبهم في التظاهرات. كذلك، شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرة يوم الأحد، ندد المشاركون فيها بتفجيرات لبنان الأخيرة واستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بمشاركة نواب من البرلمان الفرنسي. ودعت النائبة في البرلمان الفرنسي صوفيا شكيرو إلى توجيه رسالة قوية جداً إلى “إسرائيل”، مفادها أنه لا يمكن الاستمرار بارتكابها جرائم الحرب في فلسطين ولبنان. وقالت إنها “لن تسمح بما يجري في غزة ولبنان، والذي يعتبر إبادة جماعية، ولا بالتطورات التي تنذر باندلاع حرب إقليمية شاملة”، وأضافت أنها تشعر بصدمة شديدة من الأساليب التي يستخدمها الاحتلال، و”أنهم مصدومون أكثر من صمت فرنسا”.

بدوره، قال النائب توماس بورتس إنّ “ماكرون يعلم أن ما قام به الجيش الاسرائيلي في لبنان ليس عملية عسكرية لمحاربة الإرهابيين كما يدعي، بل لقتل الأبرياء. وإذا كان يبحث عن حل في غرة ولبنان، فعليه أن يستمع إلى الشارع”.

وشهدت مدينة مالمو السويدية تظاهرات حاشدة، للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية، وإسناداً لقطاع غزة ولبنان.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين ولبنان، ورفعوا لافتات طالبوا فيها بالحرية لفلسطين.

وكانت العاصمة الأميركية واشنطن قد شهدت تظاهرة أمام السفارة اللبنانية السبت، رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية على لبنان وعلى الدعم الأميركي غير المحدود للاحتلال الإسرائيلي.

وطالب المحتجون بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، ووقف الدعم الأميركي لإسرائيل، وأشعل المتظاهرون الشموع، وصلّوا على أرواح الشهداء.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة الغاز الواحدي
  • الأردن.. وقفة أمام سفارة الكيان الصهيوني في عمّان رفضًا للعدوان على فلسطين ولبنان
  • تظاهرات حول العالم دعماً لفلسطين ولبنان
  • تظاهرات داعمة لفلسطين ولبنان في العالم ومندّدةً باستمرار الحرب الصهيونية
  • رابطة علماء اليمن تدين الجرائم الصهيونية بغزة وجنوب لبنان وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «حماس»: عدوان الاحتلال المتواصل علىفلسطين ولبنان جريمة حرب.. ونحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية كاملة
  • الرئيس العليمي يلتقي رئيس دولة فلسطين ويؤكد موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • مدارس أمانة العاصمة تشهد فعاليات ثقافية وتربوية احتفاءً بالعيد العاشرة لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • الهيئة النسائية في حجة تنظم وقفات بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر