اتهمت السويد إيران بإرسال رسائل نصية تحمل تهديدات إلى آلاف الأشخاص عقب عمليات إحراق القرآن، مدعية أن الحرس الثوري الإيراني قام باختراق بيانات شركة سويدية مسؤولة عن الاتصالات، مما أتاح له إرسال حوالي 15 ألف رسالة باللغة السويدية.

اعلان

وذكر المدعي العام ماتس ليونغكفيست أن تحقيقًا أوليًا أجرته وكالة الأمن الداخلي السويدية "سابو" أظهر أن "الحرس الثوري الإيراني" هو من نفذ الاختراق.

وقال ليونغكفيست: "بما أن منفذي الهجوم يعملون لدى دولة أجنبية، فإن السويد لا تملك شروط الملاحقة القضائية في خارج”

وبحسب مدير "سابو" فريدريك هالستروم، كانت الغاية من تلك الرسائل "تصوير السويد كدولة معادية للإسلام وإثارة الفتنة".

متظاهر يرمي بيضة على السفارة السويدية في طهران خلال احتجاج على تدنيس المصحفVahid Salemi/ AP

كما أشار المدعي العام إلى أن وسائل إعلام محلية نشرت تقارير في آب/أغسطس الماضي تتحدث عن تلقي عدد كبير من رسائل التهديد باللغة السويدية، حيث حذرت محرقي القرآن وصفتهم بأنهم "شياطين".

Relatedباكستان: اقتحموا مركز شرطة وأعدموا سائحاً بسبب تدنيسه للقرآن"الجيش الوحيد في العالم الذي يوثق جرائمه".. جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن والجيش يفتح تحقيقاً بتهمة تدنيس القرآن.. مسلمون ثاروا غضبا واعتدوا على مسيحي وأحرقوا منزله في باكستان

من جهته، صرّح وزير العدل غونار سترومر لوكالة الأنباء السويدية بأن هدف إيران من هذا العمل هو زعزعة استقرار السويد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترامب يُبدي تذمره من زيلينسكي: "أفضل بائع متجول في التاريخ" أمطار غزيرة تضرب شمال شرق إيطاليا: 280 عملية إنقاذ وفِيضانات تجتاح بادوفا في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين أدلة قضائية السويد إيران الحرس الثوري الإيراني القرآن الكريم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا يعرض الآن Next في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين يعرض الآن Next تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانياسفرلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهالبيئةفرنساإيطالياأمن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا سفر لبنان غزة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا سفر لبنان السويد إيران الحرس الثوري الإيراني القرآن الكريم غزة إسرائيل فيضانات سيول أوكرانيا سفر لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله البيئة فرنسا إيطاليا أمن السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني يحظر أجهزة الاتصال بعد هجوم استهدف حزب الله

23 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: قال مسؤولان أمنيان إيرانيان كبيران لرويترز إن الحرس الثوري أمر جميع أعضائه بالتوقف عن استخدام أي أجهزة اتصال بعد تفجير آلاف الأجهزة اللاسلكية التي يستخدمها حلفاؤه في جماعة حزب الله في لبنان في هجمات دامية الأسبوع الماضي، وفقاً لرويترز.

وقال أحد المسؤولين الأمنيين إن الحرس الثوري الإيراني ينفذ عملية واسعة لفحص جميع الأجهزة، وليس فقط معدات الاتصال. وأضاف أن معظم تلك الأجهزة إما محلية الصنع أو مستوردة من الصين وروسيا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الأمر أن طهران قلقة من اختراق إسرائيلي قد يستخدم كذلك عملاء إيرانيين في الداخل يعملون لصالح إسرائيل، وبدأت بالفعل تحقيقا شاملا يستهدف القيادات المتوسطة والرفيعة في الحرس الثوري.

وقال المسؤول الأمني “يشمل هذا التدقيق في حساباتهم المصرفية في إيران والخارج، فضلا عن تاريخ سفرهم وسفر عائلاتهم”.

ولم يتسن حتى الآن الحصول على تعقيب من وزارات الخارجية والدفاع والداخلية الإيرانية على التعليقات التي أدلى بها المسؤولان الأمنيان لرويترز.

ووقعت يوم الثلاثاء الماضي تفجيرات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكي (بيجر) تستخدمها جماعة حزب الله اللبنانية. وفي اليوم التالي (الأربعاء) انفجرت مئات من أجهزة الاتصال اللاسلكي (الووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء الجماعة أيضا. وأسفرت الهجمات عن مقتل 39 شخصا وإصابة أكثر من ثلاثة آلاف.

ويقول لبنان وحزب الله إن إسرائيل تقف وراء الهجمات، لكن إسرائيل لم تنف أو تؤكد تورطها.

ورفض المسؤول الأمني الإدلاء بتفاصيل حول كيف تتواصل قوات الحرس الثوري الإيراني التي يبلغ قوامها 190 ألف فرد.

وقال “في الوقت الحالي نستخدم أنظمة المراسلة المشفرة”.

وبحسب المسؤول نفسه هناك قلق كبير في المؤسسة الحاكمة في إيران. وتواصل مسؤولون في الحرس الثوري الإيراني مع حزب الله لإجراء تقييمات فنية، وتم إرسال العديد من عينات الأجهزة المتفجرة إلى طهران ليفحصها خبراء إيرانيون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • السويد تتهم إيران بهجوم إلكتروني في 2023 يحضّ على “الانتقام” من إحراق المصحف
  • الحرس الثوري الإيراني يمنع أجهزة الاتصال خشية من اختراق إسرائيلي وتكرار سيناريو حزب الله
  • تحرك مفاجئ من الحرس الثوري الإيراني بعد انفجارات «بيجر» في لبنان
  • الحرس الثوري الإيراني يفحص جميع أجهزة الاتصال لديه خشية الاختراق
  • مسؤولَون أمنيَون إيرانيَون: الحرس الثوري الإيراني أمر جميع عناصره بالتوقف عن استخدام أي نوع من أجهزة الاتصال
  • الحرس الثوري الإيراني يحظر أجهزة الاتصال بعد هجوم استهدف حزب الله
  • الحرس الثوري الإيراني: تشفير جديد من البداية للتواصل والمراسلة
  • الحرس الثوري الإيراني يعلن تفكيك خلية تجسس
  • عاجل | الحرس الثوري الإيراني: تفكيك خلية تجسس على علاقة بالكيان الصهيوني والقبض على أفرادها الـ12