شارك معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.
ويجري الأمين العام على هامش أعمال الجمعية العامة لقاءات ثنائية مع قادة ورؤساء وفود عدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ومسؤولي منظمات إقليمية ودولية, كما سيشارك في عدد من الاجتماعات والفعاليات المقامة على هامش الدورة.


من جهة أخرى، تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقر الأمم المتحدة، على هامش الدورة الـ 79 للجمعية العامة، الاجتماع السنوي التنسيقي لوزراء خارجية المنظمة، واجتماعات اللجنة السداسية المعنية بفلسطين المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، وفريق الاتصال المعني بالمسلمين في أوروبا، وفريق الاتصال المعني بجامو وكشمير، وفريق الاتصال المعني بمسلمي الروهينجيا في ميانمار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك

التقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله اليوم معالي الرئيسة جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء لجمهورية إيطاليا الصديقة على هامش أعمال اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر إقامة وفد جمهورية إيطاليا بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المشتركة بين دولة الكويت وجمهورية إيطاليا وسبل تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر اللقاء معالي وزير الخارجية عبدالله علي اليحيا ووكيل الشؤون الخارجية بديوان سمو ولي العهد مازن عيسى العيسى والمندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير طارق محمد البناي.

المصدر كونا الوسومإيطاليا سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره القبرصي على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبد العاطى يلتقي وزير خارجية إيطاليا على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ممثل سمو الأمير سمو ولي العهد يستقبل الرئيس البولندي على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • أبو الغيط يوقع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ومنظمة التعاون الرقمي على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • ممثل سمو أمير البلاد سمو ولي العهد يلتقي رئيسة وزراء إيطاليا على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية فلسطين على هامش أعمال الدورة (79) للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس العليمي يواصل لقاءاته قادة الدول على هامش اجتماعات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة