إدراكا من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الإستباقية للتشكيلات العصابية متجرى المواد المخدرة وفى ضوء إحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون إستغلالهامن قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة.

 

وفى ضوء التعاون الدولى وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة أكدتها التحريات إعتزام تشكيل عصابى جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحرى، ومشمولها المستندى (سجاد وفرش سجاد)والمرسلة لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل وذلك تمهيداً لتهريبها عقب ذلك لإحدى الدول.

مضبوطات تشكيل عصابي عابر للحدود عصابة 

عقب تقنين الإجراءات وتنسيقاً مع أجهزة الوزارة المعنية أمكن ضبط 9 من عناصر التشكيل)، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على (200 كيلو جرام لعقار الكبتاجون المخدر –40 كيلو جرام لمخدر الهيدرو –6 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى") وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وتم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقى عناصر التشكيل الهاربة بالخارج (3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة).

 

 وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 1,5 مليار جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية المواد المخدرة وزارة الداخلية ضبط عصابة دولية

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتهمة التعاطي وتجارة المخدرات

بغداد اليوم -  بغداد

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاحد (22 أيلول 2024)، حكماً بالسجن المؤبد بحق خمسة متهمين لقيامهم بحيازة ونقل المواد المخدرة لغرض الاتجار فيها .

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، انه "القي القبض على احد المدانين في منطقة ابو دشير وضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة كما والقي  القبض على المدان الثاني وهو يقود عجلة نوع تك تك وضبط في حيازته على حبوب مخدرة نوع (كبتاجون)، واستدرج المتهم الثالث بكمين له وهو يقود سيارته وعثر داخلها على مواد مخدرة بوزن 2 کغم".

وأضاف أن "المتهمين اعترفوا بالتعامل مع شخصين آخرين في محافظة البصرة وتم إلقاء القبض عليهما في قضاء سفوان وضبط بحوزتهما على مواد مخدرة نوع كبتاجون بوزن 18 كغم"، مبينا ان "الحكم صدر وفق أحكام المادة 28 / أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".

مقالات مشابهة

  • قادمة من إحدى الدول.. ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر ب 1،5 مليار جنيه| صور
  • ضبط مواد مخدرة بقيمة 1.5 مليار جنيه في حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليار جنيه داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • الداخلية تعلن ضبط مواد مخدرة بقيمة مليار ونصف المليار جنيه قادمة من الخارج
  • قيمتها 1،5 مليار جنيه.. تفاصيل ضبط مواد المخدرة داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد
  • غسلوا 70 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عصابة تجارة المخدرات بالجيزة
  • القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات
  • السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتعاطي وتجارة المخدرات
  • السجن المؤبد بحق 5 متهمين بتهمة التعاطي وتجارة المخدرات