الوطن:
2024-09-24@20:35:44 GMT

«النقل»: إنشاء مركز لصيانة ماكينات الحفر في مصر

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

«النقل»: إنشاء مركز لصيانة ماكينات الحفر في مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اجتماعا مع الدكتور مارتن هيرنكنشت، رئيس مجلس إدارة شركة «هيرنكنشت» الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات حفر الأنفاق، وذلك داخل إحدى عربات قطار الفيلارو لبحث تدعيم التعاون بين الجانبين، وذلك خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين للمشاركة في فعاليات معرض إينوترانس 2024 والذي يُعد أكبر معرض تجاري لتكنولوجيا النقل في العالم.

زيادة العمر الافتراضي للماكينات

وأشاد الوزير بالتعاون المتميز بين الجانبين، الذي تضمن توريد الشركة الألمانية ماكينات عملاقة؛ أسهمت في تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال النقل والمواصلات في مصر، وبحث الجانبان آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع شركة «هيرينكنشت» الألمانية في إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل لماكينات الحفر في مصر؛ بهدف تحقيق الدعم الفني للماكينات التي تم توريدها بمعرفة الشركة للسوق المصرية وزيادة العمر الافتراضي لهذه الماكينات من خلال صيانتها وإعادة تأهيله.

كما جرى بحث خطة تدريب 200 مهندس وفني مصري على أعمال تشغيل وصيانة ورفع كفاءة ماكينات الحفر؛ بما يشمل 40 متدربا للعمل بالسوق المصرية، و160 متدربا للعمل في ألمانيا أو خارجها.

إعادة تأهيل 23 قطارا للخط الأول للمترو

وتابع الوزير خلال لقائه مع رئيس ومسئولي شركة كافة الإسبانية، آخر المستجدات الخاصة بمشروع إعادة تأهيل 23 قطارا للخط الأول للمترو وآخر المستجدات الخاصة بمشروع إعادة تأهيل وتطوير وصيانة 39 قطارا للخط الثاني للمترو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو الخط الأول للمترو مترو ماكينات الحفر

إقرأ أيضاً:

وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر

التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ممثلي مجموعة شركات موريشية تستهدف تأسيس مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية.

وضم الوفد مايك هيبورث، وباسيل بوثا، الشريكان المؤسسان لمجموعة جرينتك المتخصصة في إعادة تدوير المعادن، وقيصر أكبر، رئيس شركة بايكريست إنيرجي، المتخصصة في حلول الطاقة المستدامة، وعمر حسين، الرئيس التنفيذي لشركة بيوكوم، للاستشارات الاقتصادية، ونيتين كولابن، المدير الإداري لشركة سترافين للخدمات المالية، والسيدة/ جينيفر أور، المدير التجاري لشركة إي إن إل بروبرتي المتخصصة في القطاع الإنشائي.

وقال عمر حسين إن مجتمع الأعمال في موريشيوس مهتم بتعميق التعاون مع مصر، والسعي إلى عقد شراكة استراتيجية بين أهم مركز مالي في أفريقيا جنوب الصحراء "موريشيوس" وأهم قبلة للاستثمارات في القارة "مصر".

وقال باسيل بوثا إن مجموعة المستثمرين يرغبون في إنشاء مشروع ضخم لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر، لاستخلاص خمس معادن رئيسية مستخدمة في الأجهزة الإلكترونية وهي الذهب والبلاتين والفضة والبلاديوم والنحاس، وتحويل نفايات البلاستيك إلى وقود، مشيراً إلى أن المعادن الخمس تُمثل 30% من مكونات الأجهزة الإلكترونية، بينما الـ 70% المتبقية هي من البلاستيك.

وأشار باسيل بوثا إلى إن مصانع شركته تستخدم تكنولوجيا صديقة للبيئة في فصل مكونات الأجهزة الإلكترونية وإعادة تدويرها، هذا بالإضافة إلى توفير إهلاك أطنان جديدة من المعادن، والاستغناء عنها مقابل إعادة تدوير المعادن المُستخدمة بالفعل، مشيراً إلى أن حصيلة العالم من المخلفات الإلكترونية تبلغ 10 ملايين طن سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إن صناعة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر صناعة واعدة، وبالفعل شهد الاقتصاد المصري استقبال استثمارات محلية وأجنبية في هذا القطاع خلال الفترة الماضية، استغلالاً لحجم المخلفات الإلكترونية في مصر والذي يصل إلى 90 ألف طن سنوياً.

واستعرض حسام هيبة فرص الاستثمار والشراكات الاستثمارية في قطاع تدوير المخلفات، والنظم الاستثمارية المناسبة لتوجهات الشركات الموريشية، مع عرض البيانات والدراسات الاقتصادية المرتبطة بصناعة تدوير المخلفات.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية
  • كامل الوزير يشيد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية
  • «النقل» تتعاقد على تصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية في كوم أبوراضي
  • كامل الوزير ورئيس سيمنز العالمية يتفقدا قطار فيلارو المخصص ىالقطارات الكهربائية السريعة المصرية
  • للطلاب المستجدين.. خطوات إنشاء حساب على نظام ابن الهيثم بجامعة المنصورة
  • الفريق كامل الوزير: تعديلات تشريعية مرتقبة في قانون إنشاء الهيئة العامة للمشروعات الصناعية والتعدينية
  • تفاصيل خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو.. بينها التعاقد على قطارات جديدة
  • أسعار التعليم في المدارس الخاصة.. هكذا كان رد الوزير
  • وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر