صحيفة اليوم:
2024-09-24@20:31:50 GMT

الرياض وعسير.. تفاصيل ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

الرياض وعسير.. تفاصيل ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الهندية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة عسير.
وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال، وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

ضبط (3) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لنقلهم فحمًا محليًا في منطقة الرياض.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/VL0TaYU43f— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 24, 2024مخالفة نظام البيئةضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (3) مقيمين مخالفين لنظام البيئة من الجنسية الباكستانية والبنجلاديشية، لنقلهم أكثر من (8) أمتار مكعبة من الفحم المحلي في منطقة الرياض.
أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب متباين الشدة على 4 مناطقبالتزامن مع اليوم الوطني السعودي الـ 94 الوطنية للإسكان NHC تقيم احتفالات وطنية مع عملائها في الرياض وجدة والدماموأوضحت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة، موكدةً أن عقوبة نقل وبيع وتخزين الحطب والفحم المحليين غرامة تصل إلى 16 ألف ريال لكل متر مكعب.
وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس أبها الرياض الرياض عسير نظام البيئة القوات الخاصة للأمن البيئي لنظام البیئة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يلتقي برئيس هيئة الصيد البري والرماية لبحث حماية البيئة والتوازن البيئي

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد المهندس رافع محمد العريبي، رئيس الهيئة الليبية للصيد البري والرماية، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الليبية.

خلال اللقاء، استعرض المهندس العريبي سير العمل داخل الهيئة، وناقش مع رئيس الحكومة أهمية حصر ممارسي نشاط الصيد والرماية في ليبيا، مع التأكيد على إعداد قاعدة بيانات دقيقة وشاملة. كما تم التطرق إلى أهمية إنشاء وتفعيل المحميات الطبيعية، بهدف حماية الكائنات البرية المعرضة للانقراض والمحظور صيدها، وذلك حفاظاً على التوازن البيئي في البلاد.

وفي سياق متصل، أشار الاجتماع إلى القرار رقم 107 لسنة 2024 الصادر عن مجلس وزراء الحكومة الليبية، الذي يهدف إلى حظر صيد بعض الحيوانات البرية في مناطقها الطبيعية، سعياً للحفاظ على البيئة وحماية التنوع البيولوجي في ليبيا.

هذا اللقاء يؤكد التزام الحكومة الليبية باتخاذ التدابير اللازمة لحماية البيئة والمحافظة على التوازن الطبيعي، بما يعزز من استدامة الموارد الطبيعية في البلاد.

الوسومالحكومة الليبية الصيد البري في ليبيا حماد ليبيا

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالمدينة
  • ضبط مقيمًا لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية في منطقة عسير
  • “حماد” يلتقي برئيس هيئة الصيد البري والرماية لبحث حماية البيئة والتوازن البيئي
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في المنطقة الشرقية
  • ضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب بالمنطقة الشرقية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك في فعالية وزارة الداخلية “عز الوطن3” احتفاءً باليوم الوطني الـ (94) للمملكة
  • حرس الحدود بمنطقة جازان يقبض على 6 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على 5 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 51 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر