أكد مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الثلاثاء، انفتاح إسرائيل على أفكار لتهدئة الصراع في لبنان، وذلك غداة إعلان الولايات المتحدة أنها تستكشف بعض "الأفكار الملموسة" مع الحلفاء والشركاء.

وأضاف للصحافيين "بينما نتحدث، هناك قوى مهمة تحاول طرح أفكار ونحن منفتحون على ذلك. لا نرغب في أي غزو بري في أي مكان.

. نفضل الحل الدبلوماسي".
وتسبب القتال العنيف هذا الأسبوع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني المتحالف مع إيران في زيادة المخاوف من احتدام الصراع المستمر منذ عام وزعزعة استقرار الشرق الأوسط، في الوقت الذي تستعر فيه بالفعل حرب بين إسرائيل وحماس في غزة. 

بينهم 50 طفلاً و94 امرأة.. ارتفاع حصيلة غارات إسرائيل على #لبنان إلى 558 قتيلاً https://t.co/85dznA2xZw

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024

وقالت إسرائيل إنها تحول تركيزها من غزة إلى الحدود الشمالية حيث يطلق حزب الله صواريخ على إسرائيل.
وترى الحكومة الإسرائيلية، أن تأمين الحدود وإعادة السكان إليها، أولوية عسكرية ما يمهد الطريق لصراع طويل، في حين توعد الحزب بمواصلة القتال، حتى وقف إطلاق النار في غزة.
وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية الإثنين، إن الولايات المتحدة تناقش مع الحلفاء والشركاء بعض "الأفكار الملموسة" لإيجاد مسار نحو التهدئة، وتخفيف التوتر.

حذر من حرب شاملة بسبب #غزة و #لبنان..#بايدن: الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
https://t.co/MLm7tQ5Cb7

— 24.ae (@20fourMedia) September 24, 2024

وقال دانون، إن إسرائيل تأخذ الأفكار بجدية. وأضاف " لا نزال نعتقد أن الأوان لم يفت بعد لتضغط الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني على حزب الله لوقف عدوانه. إذا أوقف، إطلاق الصواريخ على إسرائيل، فسنكون قادرين على إعادة سكاننا إلى ديارهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله إسرائيل غزة لبنان غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ بحزب الله

قالت وكالة رويترز نقلا عن مصدرين أمنيين إن القيادي بوحدة الصواريخ التابعة لحزب الله، إبراهيم قبيسي، قتل في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الثلاثاء.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن موجة جديدة من الهجمات على أهداف قال إنها تابعة لحزب الله، غداة يوم دام من الغارات التي قتلت المئات وجرحت الآلاف.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 6 قتلى و15جريحا، الثلاثاء، بمنطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، وذلك في خضمّ تصعيد غير مسبوق منذ بدء تبادل القصف بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، إنه يجب عدم منح حزب الله أي فترة راحة، وإن الهجمات على الحزب في لبنان ستتسارع.

بعد يوم دام.. الجيش الإسرائيلي يعلن عن موجة غارات جديدة في لبنان أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، عن موجة جديدة من الهجمات ضد أهداف يقول إنها تابعة لحزب الله في لبنان، وذلك بعد يوم دام من الغارات التي قتلت المئات وجرحت الآلاف.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • بعد 72 ساعة من التوتر.. إسرائيل: منفتحون على التهدئة مع لبنان
  • إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ
  • إبراهيم قبيسي.. إسرائيل تقتل قيادي الصواريخ بحزب الله
  • بسبب الصواريخ.. مستشفيات شمال إسرائيل تنقل المرضى إلى مخابئ تحت الأرض
  • السلطات الإسرائيلية تقرر إغلاق المدارس في الشمال القريبة من الحدود اللبنانية
  • إسرائيل تخيّر حزب الله.. إقرأوا هذا التقرير!
  • إطلاق 3 دفعات من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل
  • حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في شمال إسرائيل