أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن القضايا التي نواجهها اليوم مرتبطة ومتشابكة، وكلها تتقاطع عند نقطة رئيسية هي صيانة التعددية والعمل المشترك على الصعيد الدولي.
جاء ذلك خلال مشاركة أبو الغيط، في اليوم الثاني من أعمال قمة المستقبل، المنعقدة حاليًا بنيويورك، وفق بيان وزعته الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم.


وأوضح أن هذه القضايا تتجلى في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة والتغير المناخي، والفجوة القائمة بين العالم النامي والدول الغنية، خاصة فيما يتعلق بتمويل المناخ، وتقاسم أعباء التكيف مع التغير المناخي على نحو عادل ومنصف، والتحديات الخطيرة التي تفرضها التكنولوجيا الجديدة، وخاصة الذكاء الاصطناعي.
وأشار إلى أن مجلس الأمن بشكله الحالي لم يعد يعكس حقائق عالم اليوم، ولم يعد يخدم أهداف العمل متعدد الأطراف على نحو فعّال، ومؤثر في النزاعات القائمة، والمثال الأكبر على ذلك هو تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة دون أن يتمكن المجلس من التوصل لقرار، وعندما صدر القرار، لم يتمكن من إنفاذه حتى الآن.
وشدد الأمين العام للجامعة العربية، على أهمية تعزيز واستمرار العمل مع الأمم المتحدة لمعالجة أسباب الأزمات الراهنة في المنطقة العربية والعالم، وتغيير الواقع إلى الأفضل من أجل الأجيال الجديدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يوم الاثنين، رئيس الوزراء وزير خارجية فلسطين د. محمد مصطفى، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية مع استمرار التصعيد الإسرائيلي والسعي للقضاء على السلطة الفلسطينية.
بالإضافة إلى استعراض جهود تنظيم اجتماع وزاري موسع بالأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر الحالي تحت عنوان "تنفيذ حل الدولتين".مساندة المساعي الفلسطينيةوأكد أبو الغيط، خلال اللقاء، مساندة الجامعة العربية لرئيس الوزراء الفلسطيني في مهمته الصعبة والمهمة في هذا التوقيت، ولجميع المساعي الفلسطينية على الصعيد الدبلوماسي والقانوني سواء في الجمعية العامة أو مجلس الأمن، وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ الالتزامات الواردة في القرار الأخير الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة والخاص بتفعيل الرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في يوليو الماضي.

استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزة #اليوم #فلسطين https://t.co/8W8gwBIGPD— صحيفة اليوم (@alyaum) September 22, 2024الاعتراف بالدولة الفلسطينية

ونوه رئيس الوزراء الفلسطيني بجهود الجامعة العربية والمجموعة العربية في نيويورك في دعم القضية الفلسطينية بجميع الوسائل، وتوسيع رقعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وكذا المساعي الجارية لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

أخبار متعلقة شهيدان فلسطينيان في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزةدمر موقع تصوير.. حريق ضخم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية النظام متعدد الأطراف انطلاقاً من رؤية الإمارات لخلق عالم أفضل للجميع
  • الجامعة العربية تؤكد مساندتها للحكومة الفلسطينية في جميع تحركاتها
  • نيويورك.. ابو الغيط يجدد دعم الجامعة العربية للقضية الفلسطينية
  • نائب يؤكد أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل في تعزيز صلابة الاقتصاد
  • برلماني يؤكد أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتمويل في تعزيز صلابة الاقتصاد الوطني
  • وزير العدل يؤكد على أهمية تعزيز برامج العون القانوني والقضائي للمرأة
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية تنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن فلسطين
  • رئيس مجلس الوزراء يناقش مع المنسق المقيم للأمم المتحدة تعزيز آليات العمل
  • “أمين مجلس التعاون” يؤكد أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصةً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية