اقدمت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على اختطاف مواطناً مسناً من داخل أحد مساجد قرى محافظة عمران، بتهمة إشادته بعظمة ومنجزات ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

يأتي ذلك وسط حالة إرباك شديد تعاني منها قيادات الصف الأول الحوثية، تزامنا مع حملة اعتقالات مستمرة، ردا على دعوات شعبية واسعة إلى الاحتفال بالعيد الوطني الـ62 لثورة 26 سبتمبر.

وافادت مصادر محلية، بأن المليشيا الحوثية اختطفت المواطن "علي محمد جابر الذيفاني (74عاما)" من داخل أحد المساجد في قرية ذيفان، أثناء ما كان يؤدي صلاة المغرب، دون مراعاة لكبر سنه.

وذكرت المصادر ان المليشيا نقلت الشيخ الذيفاني إلى معتقلها بمركز إدارة أمن مديرية ريدة، ورفضت السماح بزيارته، في محاولة ضغط على أسرته.

ومنذ نحو أسبوع، دشنت المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا حملة اختطافات مسعورة، في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها، طالت قيادات سياسية وحقوقية وناشطين، وشخصيات اعتبارية وشبّان بتهمة نشر منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للاحتفال بعيد 26 سبتمبر.

وقوبلت الحملة الحوثية الشرسة بإدانات حقوقية واسعة، وطالب بسرعة الإفراج عن المختطفين والسماح لأبناء الشعب اليمني الاحتفال بالعيد الوطني والتعبير عن فرحته بهذه المناسبة التي نقلت الشعب والوطن من حقبة الحكم الكهنوتي إلى النظام الجمهوري العادل.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

محمد علي الحوثي يتحدى العليمي: ارفعوا علم ثورة 26 سبتمبر في عدن

يمانيون../
تحدى قيادي في سلطة صنعاء، رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، الاحتفال بثورة 26 سبتمبر في مدينة عدن، التي يسيطر عليها المجلس الانتقالي.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تدوينة على منصة “إكس”: “لأولئك، ارفعوا علم ثورة 26 في عدن إذا كان الإخوة في الجنوب رافضين رفع العلم والاحتفال بثورة 26 سبتمبر فيها”.

الجدير بالذكر إن المجلس الانتقالي يمنع رفع علم الوحدة في عدن وبقية مناطق سيطرته في المحافظات الجنوبية، تنفيذًا لمخطط إماراتي يستهدف تمزيق النسيج اليمني ووحدة اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل اختطاف نشطاء ومواطنين على خلفية الدعوة للاحتفال بثورة 26 سبتمبر (اسماء)
  • مليشيا الحوثي ترضخ للضغوط الشعبية وتقرر الاحتفال بثورة 26 سبتمبر وتحدد المكان
  • الحوثيون يستهدفون مشايخ القبائل الداعين للإحتفال بثورة 26 سبتمبر بمحافظتي عمران وذمار (أسماء)
  • محمد علي الحوثي يتحدى العليمي: ارفعوا علم ثورة 26 سبتمبر في عدن
  • مليشيا الحوثي تختطف شخصيات قبلية وقانونية
  • مليشيات الكهنوت تختطف مجموعة من المحامين بسبب نقاشهم عن الاحتفال بثورة اليمن الخالدة 26 سبتمبر
  • عروض شعبية لخريجي التعبئة في عمران احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • 5 من قيادات المؤتمر وصحفي.. ضحايا جدد لحملة الاختطاف الحوثية في ذمار بسبب الإحتفاء بثورة 26 سبتمبر
  • ناشطون يتحدون مليشيا الحوثي: برشورات ثورية في إب تُشعل شرارة 26 سبتمبر من جديد!