أفاد داني دانون، مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل منفتحة على أفكار لتهدئة الصراع في لبنان، وأن بلاده لا ترغب في اجتياح بري، وذلك غداة إعلان واشنطن أنها تستكشف بعض "الأفكار الملموسة" مع الحلفاء والشركاء، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

خطوط الطيران البريطانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حزب الله أطلق منذ يوم أمس نحو 300 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل


وأضاف للصحفيين "بينما نتحدث، هناك قوى مهمة تحاول طرح أفكار ونحن منفتحون على ذلك لا نرغب في شن أي غزو بري في أي مكان نفضل الحل الدبلوماسي.


دعا الرئيس الأميركي  جو بايدن، الثلاثاء، إلى حل دبلوماسي في وقت تواصل إسرائيل ضرب أهداف لحزب الله في لبنان، محذّرا من "حرب شاملة" في هذا البلد.


وقال في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إن اندلاع "حرب شاملة لا يصب في مصلحة أي طرف،رغم تدهور الوضع، إلا أن التوصل إلى حل دبلوماسي ما زال ممكنا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: داني دانون مبعوث إسرائيل إسرائيل الأمم المتحدة لبنان الصراع واشنطن

إقرأ أيضاً:

مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: زيلينسكي اختار طريق التصعيد

صرح نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اختار طريق التصعيد بعد الهجوم على منطقة كورسك الروسية، مشيراً إلى أن الهجوم "أفضل إجابة" لكل من يأمل أن تسعى كييف إلى السلام، وفق ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بوليانسكي في تصريحات للوكالة الروسية:  "أحكم على ما يفعله الآخرون من خلال أفعالهم وليس أقوالهم، لذلك كان اختيار زيلينسكي الواضح للتصعيد عندما غزا منطقة كورسك الروسية".

وأضاف بوليانسكي بالقول: "أعتقد أن الهجوم كان أفضل رد على كل من كان يأمل في أن يكون السلام في ذهن القيادة الأوكرانية. ولا ننسى أن مرسومه الذي يحظر الدخول في أي مفاوضات مع المسؤولين الروس لا يزال ساري المفعول".

وتابع نائب المبعوث الروسي رداً على سؤال عما إذا كانت روسيا قد اطلعت على خطة السلام المزعومة وما إذا كانت قد تمت دعوتها لمناقشتها: "لا"، مؤكداً أنه "من الصعب علينا أن نفهم ما يدور في ذهن المجنون، لذلك لا نعرف ما يخطط له زيلينسكي هنا، وهناك الكثير من الدخان حول إقامته هنا حول ما سيقترحه أو لن يقترحه".

❗️ Zelensky* chose the path of escalation after the attack by Ukrainian militants on the Kursk region, this is the "best answer" to everyone who hoped that Kyiv was striving for peace, said Russia's First Deputy Permanent Representative to the UN Dmitry Polyansky.

*former… pic.twitter.com/qY0LjOi72G

— Ignorance, the root and stem of all evil (@ivan_8848) September 23, 2024

وأضاف بوليانسكي: "سيتعين على الغرب دعم هذه الحملة الدعائية لرئيس أوكرانيا، الذي انتهت ولايته بالفعل، وإبقاء القضية الأوكرانية في بؤرة اهتمام المجتمع الدولي. الأمر ليس سهلاً للغاية الآن، لذا فهي مهمة صعبة بالنسبة لهم".

وأكد بوليانسكي أن "الدول الغربية أعلنت بالفعل أنها ستنظم اجتماعا بشأن أوكرانيا لتكريم الرئيس زيلينسكي، الذي سيأتي إلى هنا. لذلك من الواضح أنهم يريدون وضع أوكرانيا على رأس كل قضية تناقشها الأمم المتحدة. هذا غريب جداً، لأن هناك الكثير من الأزمات تحدث، بما في ذلك الأزمة الحادة للغاية في الشرق الأوسط وغزة".

وأشار إلى أن "هذا القرار من الغرب يثير تساؤلات شتى، لكن الدول الغربية ستدفع هذه الأجندة على أي حال".

مقالات مشابهة

  • نفضل الحل الدبلوماسي.. مبعوث إسرائيل لدى الأمم المتحدة: لا نرغب في اجتياح بري للبنان!
  • دبلوماسي أمريكي: واشنطن تكثف مساعيها الدبلوماسية لتطويق أزمة الشرق الأوسط
  • أفكار أميركية ملموسة لاحتواء الأزمة بلبنان وتحذيرات من حرب شاملة
  • نشاط دبلوماسي مكثف للإمارات في الأمم المتحدة
  • حماس تدين مجازر إسرائيل بلبنان وإيران تحذر وغوتيرش قلق وبيان حوثي
  • هل تعتمد إسرائيل سياسة الأرض المحروقة قبل اجتياح جنوب لبنان؟
  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: زيلينسكي اختار طريق التصعيد
  • الأمم المتحدة بلبنان تُحذر من كارثة وشيكة
  • الأمم المتحدة تحذر من الخطر المحدق بلبنان