التقى علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، وبحث معه سبل التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري خلال الفترة المقبلة.

صحة الإنسان تبدأ من سلامة غذائه

وأكد "فاروق" في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء أن الدولة تثمن الدور الكبير الذي يقوم به الطبيب البيطري في خدمة الوطن من خلال حماية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والأنشطة المرتبطة بهم وضمان سلامة غذاء المواطنين، مشددًا أن صحة الإنسان تبدأ من سلامة غذائه.

وخلال الاجتماع تم مناقشة تطوير منظومة الطب البيطري في مصر وكيفية الاستفادة من دور النقابة في هذا الإطار باعتبارها بيت الخبرة وصاحبة الرأي الاستشاري، وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة. 

مشكلة نقص أعداد الأطباء البيطريين

واتفق الوزير والنقيب على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة الزراعة يضم كافة القيادات العاملة في المجال البيطري سواء هيئة الخدمات البيطرية ومديري مديريات البيطري، وقيادات معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه، وعمداء كليات الطب البيطري. 

من جهته عرض نقيب الأطباء البيطريين، على وزير الزراعة مشكلة نقص أعداد الأطباء البيطريين في مديريات الطب البيطري والمجازر، وأبدي الوزير معرفته بالأمر واهتمامه بالعمل على حل هذه المشكلة.

وطرح النقيب، مشكلة الأطباء البيطريين المعينين علي قوه الصناديق الخاصة، ووعد الوزير بالعمل على حلها والتنسيق مع جهاز المركزي للتنظيم والإدارة. وفي ختام اللقاء أعرب وزير الزراعة عن حرصه على التواصل المستمر مع النقابة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأطباء البيطريين الثروة الحيوانية والداجنة الخدمات البيطرية الطب البيطري هيئة الخدمات البيطرية وزير الزراعة الأطباء البیطریین الطب البیطری وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

الرهوي يطمئن على صحة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل

واستمع رئيس مجلس الوزراء خلال الزيارة إلى شرح من الأطباء المشرفين على حالة الوزير باجعالة، الذين أوضحوا أنه تم إجراء التدخلات العلاجية اللازمة التي تكللت بالنجاح.

وأكدوا أن الحالة الصحية للوزير باجعالة مستقرة وفي طريقه للتحسن ومغادرة المستشفى.

وخلال الزيارة عبر رئيس الوزراء عن ارتياحه لتطمينات الأطباء .. سائلاً الله الشفاء التام للوزير باجعالة ومغادرة المستشفى وهو في أحسن حال، منوهاً في ذات الوقت بمستوى الرعاية الطبية والعلاجية المقدمة للوزير باجعالة من قبل المستشفى وطاقمه الطبي المختص.

بدوره عبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن الامتنان لرئيس مجلس الوزراء ومرافقيه على هذه الزيارة واللفتة الإنسانية، مبتهلاً إلى الله أن يجنب الجميع كل شر ومكروه.

رافقه خلال الزيارة نائب وزير الصحة والبيئة الدكتور ناشر القعود ومساعد مدير مكتب رئاسة الوزراء طه السفياني.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون في عدة مجالات
  • وزير الزراعة يثمن الدور الكبير للطبيب البيطري في خدمة الوطن
  • وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري
  • وزير الزراعة يناقش مع نقيب الأطباء البيطريين سبل التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون وتطوير المنظومة
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع
  • وزير الزراعة: نستهدف قطاعَ زراعة رائدًا وأكثر مرونةً عبر هذه الإجراءات -تفاصيل
  • الرهوي يطمئن على صحة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل