موقع 24:
2024-09-24@20:39:23 GMT

لهذه الأسباب..إسرائيل تخطط لغزو لبنان

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

لهذه الأسباب..إسرائيل تخطط لغزو لبنان

قالت صحيفة "جيروزالم بوست" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، إن القيادة العسكرية تفكر في غزو بري للبنان، مضيفة أن تكثيف وتيرة قصف مناطق حزب الله يدفع الأخير إلى الرد بنيران أكبر، وتبني سياسة تصعيد تدريجية.

وحسب الصحيفة، هناك أسباب تدفع إسرائيل للإسراع بغزو بري للبنان مقارنة مع الأسبوع الماضي، أو أي وقت سابق من الحرب، أولها، نفاد أوراق التصعيد الأخرى القادرة على وقف هجمات الحزب، وثانيها، استغلال ضعفه وتراجع قوته بعد الضربات الموجعة السابقة، وثالثها، استغلال التراخي الأمريكي بعد فشل الجهود الدبلوماسية.


واستشهد التحليل بتقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تحدث عن خيارات غزو إسرائيل للبنان براً، وما يمكن أن تحققه من  ذلك.

Analysis | Israel is considering a ground invasion of Lebanon due to escalating Hezbollah threats, despite ongoing diplomatic efforts and potential risks.

✍️by @jeremybob1 https://t.co/7nSwdnzhdN

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 24, 2024 سيطرة أمينة

وقال محلل الشؤون العسكرية في الصحيفة يونا جيريمي بوب، إن الجيش الإسرائيلي يهدف بالدرجة الأولى من الغزو البري لفرض سيطرته على مناطق أمنية في جنوب لبنان، وتدمير قدرات حزب الله الصاروخية، والإمساك بورقة مساومة قوية لإبقاء الحزب خارج هذه المناطق.

وعن موعد الغزو البري، تقول الصحيفة، فإن التوقيت الأنسب للهجوم البري هو منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، لمحاولة تحييد قوة الحزب قبل حلول نوفمبر (تشرين الثاني)، وبداية موسم الثلوج الصعب في جبال لبنان.

ويؤكد التحليل، أن دوافع الغزو البري صعوبة تصور السماح لصواريخ حزب الله إغلاق ثلث إسرائيل، حتى منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. 

وأكدت الصحيفة، أن الغزو البري ليس غاية في حد ذاته،  إذ لا يملك لجيش سيناريو واضحاً للبقاء طويلاً في لبنان، على غرار ما يفعله في غزة، مشيرة إلى أن ذلك غير ممكن عسكرياً ودبلوماسياً واقتصادياً.

وأضافت الصحيفة، أن السيناريو الأمثل في نهاية المطاف هو عقد صفقة مع حزب الله. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل جنوب لبنان حزب الله إسرائيل لبنان الغزو البری حزب الله

إقرأ أيضاً:

بعد قصفها للبنان.. إسرائيل: نعمل من أجل عودة مواطني الشمال لمنازلهم

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن تم استهداف 1300 هدف لحزب الله في لبنان، اليوم الأثنين.   وزعم المتحدث باسم جيش العدو، بأن "حزب الله حول جنوب لبنان لمنطقة قتال وقام بتخزين الأسلحة والصواريخ في منازل المدنيين".   وقال: "أمامنا أيام مليئة بالتحديات ولا يوجد تعديل على تعليمات الجبهة الداخلية، وسنفعل كل ما هو مطلوب من أجل عودة مواطني الشمال لمنازلهم".   ويشنّ العدو الإسرائيلي منذ صباح اليوم، غارات عنيفة على قرى البقاع والجنوب، ما أدى إلى استشهاد 356 شخصا من بينهم 24 طفلا و42 سيدة وإصابة 1246 بجروح.   كما أغار العدو على مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، ما أدى حتى الآن إلى إصابة 3 أشخاص بجروح.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدا في "البوابة".. إسرائيل تمهد لغزو لبنان
  • الولايات المتحدة ترفض الغزو البري للبنان وتبحث عن حلول لاحتواء الأزمة
  • مسؤول أمريكي: نرفض الغزو البري للبنان.. وسنقدم حلولا لتهدئة التصعيد
  • رئيس إيران لـCNN: لا يجب أن نسمح للبنان بأن يُصبح غزة أخرى.. وحزب الله لا يستطيع مواجهة إسرائيل بمفرده
  • مسؤول كبير بـ«الخارجية الأمريكية» يؤكد معارضة واشنطن لغزو إسرائيلي بري للبنان
  • بعد قصفها للبنان.. إسرائيل: نعمل من أجل عودة مواطني الشمال لمنازلهم
  • للإستيلاء على منطقة عازلة.. إسرائيل تخطط لهجوم بري بعمق أراضي لبنان
  • تقرير يكشف: اسرائيل تخطط لغزو بري على لبنان
  • تقرير: إسرائيل تخطط لشنّ هجوم بري على لبنان