أصدرت رابطة ضحايا ترهونة اليوم بيانا تدين فيه عودة أفراد من عائلة الكاني إلى المدينة، واصفة ذلك بأنه “تعد خطير واستفزاز لأهالي الضحايا واستخفاف بالدماء الزكية من أطفال ونساء وشيوخ”.

وأكدت رابطة الضحايا رفضها “كل محاولة يائسة لإفلاتهم من العقاب تحت أي ذريعة كانت”، مطالبة النائب العام والمدعي العسكري بفتح تحقيق عاجل وإحالة كل من ساهم في “عودة المجموعة الإرهابية أو قدم لهم الضمانات للعودة، وتقديمهم للعدالة”.

وشددت الرابطة على أنهم “لا يقبلون أحدا ممن يزعمون أنهم لا صلة لهم بما حدث إلا بعد تسليم المجرمين من أفراد عائلاتهم للعدالة”، محذرة من أن “إبعادهم عن المدينة أفضل لهم وللسلم الاجتماعي في المدينة”.

وطالبت الرابطة البعثة الأممية ومكتب حقوق الإنسان ومحكمة الجنايات الدولية بالإعلان عن أوامر التوقيف الصادرة ضد المجرمين والعمل على تنفيذها لينالوا جزاءهم.

وأشارت الرابطة إلى أن عودة أفراد من عائلة الكاني يوم الاثنين 23 سبتمبر، أثارت مخاوف كبيرة لدى أهالي الضحايا والمفقودين وضحايا المقابر الجماعية في ترهونة والمدن المجاورة.

المصدر: رابطة ضحايا ترهونة.

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان

وأكد المؤتمر الشعبي وحلفاؤه أن جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب اللبناني تأتي استمرارا لجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة على وجه الخصوص في ظل تواطؤ ومساندة أمريكية، بريطانية، أوروبية واضحة وفاضحة.

ودعا البيان الشعوب والأحزاب والمنظمات العربية إلى إدانة جرائم الكيان الصهيوني والوقوف ومساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني في وجه العدو الصهيوني باعتبار ذلك واجباً دينياً وقومياً وأخلاقياً وإنسانياً.

كما أكد المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وقوف ومساندة الشعب اليمني وقواه السياسية إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة العدو الصهيوني وجرائم الحرب التي يرتكبها وحقهم المشروع في مقاومته بكل الوسائل.

مقالات مشابهة

  • بعد نزوح دام 10 سنوات.. بدء عودة أهالي الخيلانية في ديالى
  • المؤتمر وحلفاؤه يدينون جرائم العدوان الصهيوني على لبنان
  • مجلس إدارة رابطة المحترفين يستعرض سير العمل
  • هل يشكل متحور كورونا الجديد تهديدا عالميا؟.. رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يوضح (فيديو)
  • المحويت .. أهالي ملحان يتهمون مليشيا الحوثي بسرقة المساعدات ويطالبون بوقف الاعتداءات
  • رابطة علماء اليمن تدين الجرائم الصهيونية بغزة وجنوب لبنان وتؤكد التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • والي الخرطوم ودرما يتفقدان أهالي ضحايا دار إيواء تعرضت لقصف المليشيا
  • ضحايا تازمامرت يرفضون وضع "مساحيق التجميل" على ذاكرة أليمة ويطالبون بحقوقهم
  • عودة نحو 9 آلاف عائلة إلى سنجار خلال 2024