وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتكثيف الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح استعداداتها للأمطار في فصلي الخريف والشتاء والمرور الميداني لمتابعة جهود تسليك شنايش صرف مياه الأمطار، وكذلك الإسراع في إزالة أي مُعوقات أو تراكمات للأتربة وغيرها بمخرات السيول البالغ عددها 86 مخرا، خاصة على الطريق الدولي الساحلي «مطروح - الإسكندرية»، و«مطروح - السلوم».

تطهير مخرات السيول

وكلف اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام بالمرور على مدينة سيدي برانى والنجيلة والوقوف على مدى جاهزية المعدات للتعامل مع سقوط أي أمطار في مطروح والمرور على مخرات السيول والتأكد من نظافتها وجهازيتها وعدم وجود أية إعاقات في طريق مجري السيول.

مرور ميداني على المخرات

تفقدت لجنة متابعة محافظة مطروح من خلال إدارة الأزمات والطوارئ 7 مخرات سيل بمدينة سيدي براني وعدد 9 مخرات بمدينة النجيلة، ومراجعة عدد من مخرات السيول والاطمئنان على إزالة أي تراكمات تمنع تصريف المياه وسيرها في المسار الطبيعي إلى البحر، أو المزارع ومنع أي عقبات لتيسير حركة المرور أمام السيارات والمواطنين.

متابعة غرف العمليات وشبكة السيطرة

وأصدر محافظ مطروح توجيهات للقيادات التنفيذية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لمُتابعة أي حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي تقلبات أو آثار ناتجة عن الأمطار خلال موسم الشتاء.

استعدادات الأجهزة بالمعدات

ونبه المحافظ على استعدادات جميع الأجهزة بالمعدات والأفراد سواء مراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والحماية المدنية الكهرباء والصحة وجميع الجهات المُختصة متابعة الاستعدادات المُبكرة لمُوسم الشتاء.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة مطروح أمطار في مطروح الامطار في مطروح أمطار مطروح حالة الطقس طقس اليوم مخرات السیول

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

عقد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، اجتماعًا موسعًا مع إدارة المدن الجامعية،  وذلك للاطلاع على آخر الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، بدأ الاجتماع بتوجيه رئيس الجامعة الشكر للجميع على الجهد المبذول طوال الفترة الماضية.

رئيس جامعة العريش يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب..


كما أكد، على أهمية الانتهاء من كافة التجهيزات بالمدن الجامعية قبل بدء الدراسة، ومشددًا على أهمية وضع خطط صيانة دورية ومتابعة مستمرة لحالة المباني والمرافق المختلفة.


وفي سياق متصل، وجه رئيس الجامعة بتوفير كافة الخدمات الثقافية والرياضية للطلاب، كما أكد على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لتحقيق التفوق والنجاح.


من جانبه، استعرضت إدارة المدن الجامعية خلال الاجتماع الخطط والجهود المبذولة للاستعداد لاستقبال الطلاب، والتي شملت أعمال الصيانة الدورية للمباني والمرافق، والتأكد من جاهزية المطاعم والمرافق الخدمية الأخرى.


وطالب رئيس جامعة العريش بعمل تقرير يومي عن سكن الطلبة وتزليل كافة الخدمات المقدمة للطلاب بجامعة العريش 

مقالات مشابهة

  • تطهير مخرات السيول ضمن استعدادات مطروح لاستقبال موسم الأمطار
  • استعدادات محافظة مطروح لموسم الشتاء القادم
  • مدينة مغربية تستعد لتشغيل صفارات الإنذار من تسونامي
  • استعدادا لفصل الشتاء.. الوفد داخل مخرات السيول بالمنيا
  • استعدادًا لمواجهة الأمطار والسيول.. الفيوم تتخذ كافة التدابير الإحترازية
  • رئيس جامعة الإسكندرية: إنهاء الاستعدادات بالكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة الإسكندرية تنهي الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي وتكثف جهودها لدعم مبادرة "بداية"
  • رئيس جامعة العريش يتابع استعدادات المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ضمن الاستعدادات للتدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»