قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إنّ ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل. 

أضاف في كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: «ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة هو الأكثر همجية وبشاعة وانتهاكا للمواثيق، ومن المؤسف عدم حصول فلسطين على عضوية دائمة في الأمم المتحدة».

وتابع: «استمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، والعالم أمام كارثة إنسانية في غزة والأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة». 

أضاف: «المجتمع الدولي يتحمل تبعات ما يجري للشعب الفلسطيني من إبادة جماعية»، مشيرًا إلى أنّ الوساطة هي خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة.

أوضح أمير قطر: «نواصل جهودنا الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني ونواصل دعمنا لوكالة أونروا، ونواصل جهود الوساطة لحل النزاعات بالطرق السلمية رغم التحديات ومحاولات عرقلة هذه الجهود».

وأكمل: «قيام دولة فلسطينية مستقلة مصلحة مشتركة للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ولن يتحقق إلا من خلال شريك جاد، ونتطلع لوقف شامل لإطلاق النار وتسوية الأزمة في اليمن على أساس مخرجات الحوار الوطني». 

أكد ضرورة الحوار بين الأطراف السورية كافة بما يحقق تطلعات الشعب ويحقق وحدة الدولة وسيادتها، متابعا: «نؤكد على ضرورة وقف القتال في السودان وندعم الجهود الإقليمية كافة لإنهاء الأزمة بما يضمن وحدة مؤسسات الدولة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمير قطر تميم بن حمد فلسطين حزب الله إسرائيل الحرب العدوان السودان

إقرأ أيضاً:

أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد استمرار اليمن في إسناد فلسطين انطلاقاً من مبدأ وحدة الساحات

الجديد برس:

قال المكتب السياسي لحركة أنصار الله، إن جرائم “الحرب والإبادة الجماعية والتصعيد الخطير لجيش العدو، لا يمكن أن يكسر إرادة المقاومة لدى الشعب اللبناني”، مؤكداً أن “العدو الإسرائيلي يمعن في انتهاك سيادة واستقرار لبنان بدعم وضوء أخضر أمريكي”.

واعتبر المكتب السياسي لأنصار الله، في بيان مساء الإثنين، أن “الغطرسة الصهيونية تعبر عن فشل حقيقي في المواجهات العسكرية البشرية”، مشيراً إلى أن “الغطرسة الصهيونية تؤكد مدى نجاح ضربات حزب الله الأخيرة في الوصول إلى عمق الكيان في مواقع حساسة في حيفا وما بعد حيفا”.

وعزى المكتب “أسر وأهالي الشهداء في هذا الفقد الأليم جراء الانتهاكات الصهيونية الموغلة في الإجرام واستباحة الدماء”، مجدداً “التضامن مع لبنان حكومة وشعباً ومقاومة”.

وأكد المكتب السياسي “على جهوزية الشعب اليمني وقواته المسلحة في استمرار إسناد فلسطين من منطلق وحدة الساحات وفي إطار المسؤولية الدينية والإنسانية”، مضيفاً أن “الدم واحد، والجرح واحد، والعدو واحد، والمصير واحد”.

ولفت إلى أن “العدوان الإسرائيلي لن يثني حزب الله والمقاومة الإسلامية عن الاستمرار في إسناد الشعب الفلسطيني والانتصار لحقوقه”، مؤكداً أنه “لا مناص من المقاومة كخيار لا بديل عنه للمضي في معركة الكرامة، مهما كانت الأخطار والتضحيات، وليقضي الله أمراً كان مفعولا”.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر: ممارسات إسرائيل في قطاع غزة جريمة حرب وإبادة جماعية
  • أمير قطر: الوساطة خيارنا الإنساني والسياسي بالتعاون مع مصر والولايات المتحدة
  • ملك الأردن: يجب على المجتمع الدولي توفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • أمير قطر: استمرار المأساة الإنسانية للشعب الفلسطيني وصمة عار في جبين المجتمع الدولي
  • ملك الأردن: آن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني وعلى المجتمع الدولي توفيرها
  • سؤولي الأمم المتحدة: يجب وضع نهاية للكارثة الإنسانية “المروعة” بغزة
  • أنصار الله تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان وتؤكد استمرار اليمن في إسناد فلسطين انطلاقاً من مبدأ وحدة الساحات
  • منظمة انتصاف تُدين استمرار مجازر العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار بغزة