واشنطن - وام 

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه إلى الولايات المتحدة.

وبحث صاحب السمو رئيس الدولة مع وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي الأمريكيين - خلال اللقاءين - العلاقات الإستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين والعمل المشترك على تعزيز هذه العلاقات على مختلف المستويات.

الصورة

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وأهمية العمل على منع توسع الصراع فيها بما يهدد الأمن والسلام الإقليميين.

حضر لقاء جيك سوليفان كل من سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بلينكن الولايات المتحدة فيديوهات آل نهیان بن زاید

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة

 

استقبل سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، السير مارك تاكر، رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة.

وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد في مكتب أبوظبي التنفيذي، بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع البنوك والخدمات المالية والمصرفية، ومناقشة الفرص الاستثمارية التي تُتيحها منظومة الأعمال المتكاملة في أبوظبي.

كما تم استعراض أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية التي توظفها أبوظبي لمواكبة تطلُّعات المستقبل، ومنهجية الإمارة في استقطاب أبرز الخبرات والتجارب الرائدة عالمياً، لترسيخ مكانتها كوجهة لجذب الاستثمارات العالمية.

وشهد اللقاء تسليط الضوء على التسهيلات والتشريعات التي توفرها البيئة التنافسية للاستثمار في أبوظبي، من خلال استقطاب كبرى الشركات والمؤسسات المصرفية والمالية التي تسعى إلى توسيع نطاق عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تماشياً مع التغيُّرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق الإقليمية والعالمية، وتلبيةً للطلب المتزايد على الخدمات في مختلف القطاعات الرئيسية.

حضر اللقاء كلٌّ من معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي؛ ومعالي سيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

ومن جانب “إتش إس بي سي” كلٌّ من جورج الحديري، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إتش إس بي سي” القابضة؛ وعبدالفتاح شرف، رئيس مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وسمير عساف، رئيس مجلس إدارة “إتش إس بي سي” القابضة في منطقة الشرق الأوسط وعضو مجلس إدارة بنك “إتش إس بي سي” في منطقة الشرق الأوسط؛ وستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا في مجموعة “إتش إس بي سي”؛ ومحمد المرزوقي، الرئيس التنفيذي لبنك “إتش إس بي سي” في دولة الإمارات العربية المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة “إتش إس بي سي” القابضة
  • محمد بن زايد يلتقي بلينكن وسوليفان بالولايات المتحدة
  • رئيس الدولة يلتقي وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي في إطار زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة
  • محمد بن زايد يبحث القضايا الإقليمية مع وزير الخارجية ومستشار الأمن القومي الأمريكيين
  • محمد بن زايد يبحث مع بلينكن وجيك سوليفان الأوضاع في الشرق الأوسط
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة إتش إس بي سي القابضة
  • فيديو| محمد بن زايد يبحث مع كامالا هاريس تعزيز العلاقات الاستراتيجية
  • فيديو | محمد بن زايد يبحث مع بايدن القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع بايدن القضايا الإقليمية والدولية والتطورات في الشرق الأوسط