أشار يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي ، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي لديه خطط جاهزة لشن مزيد من الضربات على حزب الله، وفقًا لـ"سكاي نيوز عربية".

خطوط الطيران البريطانية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حزب الله أطلق منذ يوم أمس نحو 300 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل


وأضاف غالانت خلال زيارته لمناورات برية تحاكي الهجوم على لبنان أن "حزب الله اليوم منظمة مختلفة عما كانت عليه قبل أسبوع - لدينا ضربات إضافية تم إعدادها بالفعل".


وتابع غالانت قائلا: "لدينا المزيد من الضربات جاهزة، ونحن نعرف ما يجب القيام به". وأن حزب الله تعرض لسلسلة من الضربات لمنظومته للقيادة والسيطرة ومقاتليه ووسائله القتالية.
وأضاف غالانت للجنود الذين قاتلوا سابقا في قطاع غزة ضد حماس: "أي قوة من حزب الله تواجهكم سيتم تدميرها، فهم منزعجون من الخبرة التي اكتسبتموها في القتال".
وتعد هذه أحدث مناورة في سلسلة المناورات التي نفدها الجيش الإسرائيلي وتحاكي ظروف القتال البري في لبنان.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد حذر في ديسمبر الماضي من أن بيروت ستتحول "إلى غزة" إذا أشعل حزب الله حربا شاملة.
بينما أشار الحزب قبل ذلك إلى أنها لا تسعى إلى توسيع نطاق الصراع لكنها قالت أيضا إنها مستعدة لخوض أي حرب تضطر إليها، وإنها لم تستخدم حتى الآن سوى جزء صغير من قدراتها.

وكثفت إسرائيل قصفها للبنان، خلال الأيام الأخيرة، مستهدفة ما تقول إنها مئات المواقع التابعة لجماعة حزب الله، ما أدى إلى تسجيل مقتل 558 شخصا، وأكثر من 1800 جريح، حسب وزارة الصحة اللبنانية.

ويأتي هذا التصعيد بعد تبادل إطلاق النار عبر الحدود بين الجانبين على مدى عام تقريبا، مما يثير مخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يوآف غالانت الجيش الإسرائيلي وزير الدفاع الإسرائيلي حزب الله غالانت لبنان ضربات حماس من الضربات حزب الله

إقرأ أيضاً:

غالانت: حزب الله بدأ يفهم حجمر قدرات إسرائيل العسكرية

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد، إن حزب الله اللبناني بدأ يفهم حجم قدرات إسرائيل العسكرية المتطورة، مهدداً بضربات أخرى، حتى استعادة الأمن في الشمال.

وتحدث غالانت في مراكز التحكم والهجوم لسلاح الجو الإسرائيلي اليوم الأحد.

Defense Minister Yoav Gallant visited the Israel Air Force's control and attack centers and emphasized his confidence in Israel's ability to defend itself against the Hezbollah terror group.https://t.co/PCTSSTYjDu

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 22, 2024

ونقلت صحيفة "جيروزالم بوست" عن وزير الدفاع، أن ثقثه في قدرة إسرائيل على ردع حزب الله، عالية. وأضاف غالانت، "ستستمر تحركاتنا حتى تحقيق الهدف، وسنستخدم كل ما هو ضروري لتنفيذ المهمة"

ويوم الجمعة الماضي وجهت إسرائيل ضربة قوية لحزب الله في معقله بالضاحية الجنوبية في بيروت، بقتل عدد من قادة قوة النخبة فيه بعد أيام من تفجير آلاف أجهزة البجير التي يحملها عناصره. 

ورد الحزب اليوم الأحد بقصف صاروخي استهدف شمال إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحذر حزب الله: لدينا خطط جاهزة لمزيد من الضربات
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي
  • غالانت: نعمل على توسيع نطاق الضربات في جميع أنحاء لبنان
  • خطة إسرائيل في لبنان.. الوصول للتهدئة "عبر مزيد من التصعيد"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 300 هدف ومنازل لحزب الله: مستعدون لتوسيع الضربات
  • هاليفي: سنضرب أعداء إسرائيل في المنطقة وخارجها
  • ما هي استراتيجية الجيش الإسرائيلي أمام حزب الله؟
  • غالانت: حزب الله بدأ يفهم حجمر قدرات إسرائيل العسكرية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يطلع نظيره الأميركي على تفاصيل ضربة الضاحية