أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، على ضرورة استمرار تشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية وأماكن بيع وتصنيع منتجات اللحوم والدواجن بنطاق المحافظة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


جاء ذلك خلال متابعته للحملات التي قامت بها المحافظة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري والتي أسفرت عن تحرير عدد ٩ محاضر بكمية ١١٩.

٢٠٠ كجم، فتم تحرير عدد ٣ محاضر بوزن ٣٠ كجم لحوم ( بقري وجاموسي ) ذبح خارج المجازر وتحرير محضر لضبط  ٢١ كجم  أسماك غير صالحة للا0ستهلاك الآدمي  كم تم تحرير عدد محضرين بوزن  ٣٢ كجم دواجن غير صالحه للاستهلاك الادمي ومحضر بوزن ١٦.٧٠٠ كجم اشتباه صلاحيه.

 

كما تم ضبط  ١٥ كجم كبده غير صالحة للإستهلاك الآدمي وتحرير محضر بوزن ٤.٥ كجم لحوم مفروم دون بيانات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بضرورة الاستمرار في التنسيق التام مع مديريات الطب البيطري والصحة والتموين بمتابعة الحالة العامة للأسواق يوميًا  لضبط السلع الفاسدة ومنتهية الصلاحية والتفاعل الفوري مع أي بلاغ عن الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالفين تحقيقًا للصالح العام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغربية ضبط لحوم فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

إقرأ أيضاً:

سقوط مستريحة الاستثمار العقارى فى الغربية عقب نصبها على المواطنين

كشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المحلة بمديرية أمن الغربية من (9 أشخاص) بقيام (ربة منزل وزوجها - مقيمان بدائرة القسم)  بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير توظيفها فى مجال الاستثمار العقارى مقابل أرباح شهرية، إلا أنهما لم يفيا بذلك أو رد المبالغ المالية إليهم.

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • تحرير 9 محاضر وضبط 119 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط 119 كيلو لحوم ودواجن وأسماك فاسدة بالغربية
  • تحرير 9 محاضر تموينية خلال حملة مكبرة في الغربية
  • ضبط 9 أطنان دواجن و لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية   
  • سقوط مستريحة الاستثمار العقارى فى الغربية عقب نصبها على المواطنين
  • الغربية: تحرير 20 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • ضبط 90 كيلو أسماك ماكريل غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط 172 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • تحرير 208 مخالفات تموينية متنوعة في حملة على المخابز والأسواق بالفيوم