صحيفة اليوم:
2024-09-24@20:38:54 GMT

أمين الأمم المتحدة: لبنان يتعين ألا يصبح غزة أخرى

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

أمين الأمم المتحدة: لبنان يتعين ألا يصبح غزة أخرى

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في افتتاح الجلسة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك اليوم الثلاثاء، إن لبنان يجب ألا "يصبح غزة أخرى".
وذكر أن "الشعب اللبناني، وشعوب العالم، لا يمكنها أن تتحمل أن يصبح لبنان غزة أخرى".الأمم المتحدةوكان جوتيريش يتحدث في مستهل نقاش سنوي يستمر أسبوعا في مقر الأمم المتحدة يضم قادة من مختلف أنحاء العالم.


أخبار متعلقة الأمم المتحدة: حشد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة وبدء حل الدولتينمصر: استمرار التصعيد في غزة سيدفع المنطقة إلى سلسلة من المواجهات والعنف10 شهداء في قصف الاحتلال على وسط وجنوب قطاع غزةويأتي النقاش فيما يستعر القتال بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، بينما ارتفعت حصيلة القتلى إلى ما يربو على 550 شخصا في غضون يومين من الغارات الإسرائيلية.

#المملكة تجدد تحذيرها من خطورة اتساع رقعة العنف في المنطقة، والانعكاسات الخطيرة للتصعيد على أمن المنطقة واستقرارها
للتفاصيل | https://t.co/Q604cjKLk1#لبنان | #اليوم pic.twitter.com/bDQQGdoDT0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 23, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نيويورك الأمم المتحدة أمين الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لبنان غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي أهمية دور المجتمع الدولي في دعم الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها الأممية وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وذكرت الأمانة العامة في بيان أن ذلك جاء خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر البيان ان مباحثات اللقاء تركزت على سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والأمم المتحدة في مختلف المجالات ودعم جهود التنمية المستدامة بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتهاالأزمة في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن البديوي أشاد خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الجمعية العامة للأمم المتحدة في التحضير والإعداد لانعقاد الدورة ال79 مثمنا الدور الكبير الذي تؤديه في معالجة القضايا الإقليمية والدولية الحالية ودعم جهود السلام والتنمية وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة الأزمات.

وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة وفق البيان على دور دول مجلس التعاون الإقليمي والدولي بالإضافة إلى ما حققته من إنجازات وطنية على جميع المستويات ما جعلها في مصاف الدول المتقدمة في العديد من المؤشرات الدولية كالاستدامة والبنى التحتية والتنمية.

وأوضح غوتيريس أن ما تقدمه دول المجلس من مساعدات إنسانية وتنموية للدول المحتاجة يعتبر مصدر فخر لنا جميعا.

المصدر وكالات الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين مجلس التعاون

مقالات مشابهة

  • أمين “التعاون الإسلامي” يشارك في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس الإيراني من منبر الأمم المتحدة: لن نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى
  • جوتيريش: لبنان على حافة الهاوية وشفا كارثة حقيقية
  • جوتيريش: لبنان على حافة الهاوية والمدنيين يدفعون الثمن
  • الرئيس الإيراني: يجب ألا نسمح بأن يصبح لبنان غزة أخرى
  • جوتيريش يجدد دعوته إلى أطراف الصراع في لبنان وإسرائيل لحماية المدنيين
  • جوتيريش يحذر من تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"
  • عاجل| جوتيريش يُحذر من مخاطر تحويل لبنان لغزة أخرى
  • أمين مجلس التعاون يؤكد أهمية دعم القرارات الأممية خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية