أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع باستمرار الأحداث في أسوان، ويتم تقديم تقارير بشكل دوري عن أحدث التطورات بشان صحة الأهالي.

وأوضح عوض في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن القطاع الصحي في مصر حقق مكاسب كبيرة وإنجازات حقيقية فعلية في قطاع الرعاية الصحية، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

عوض تاج الدين: الوضع الصحي في أسوان مطمئن ومعظم الحالات استجابت للعلاج بعد إصابة أهالي أسوان.. دكتور مناعة يكشف في حوار للوفد "المرض الغامض" ويوضح طرق الوقاية

وأردف تاج الدين: تابعت بدقة ما قام به الوزراء المعنيين والجهات المسئولة عن خدمة أهالي أسوان، ويتم التنسيق بشكل متكامل لمتابعة حالات المصابين بالنزلات المعوية في قرى أسوان.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية: تم القضاء على شلل الأطفال في مصر منذ أن كنت في منصب وزير الصحة، وحاليًا تستمر حملات التطعيم للجميع.

وحول انتقال مرض الكوليرا من السودان إلى أسوان، قال عوض: لم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة بمرض الكوليرا حتى الآن في مصر، وتوجد متابعة دقيقة في هذا الشأن بواسطة قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، وسيتم الإعلان فور اكتشاف أي حالة.

واختتم الدكتور محمد عوض تاج الدين: مصنع كيما أسوان موجود منذ الستينيات، وهناك متابعة دقيقة له، ولكن الفحص الظاهري لحالات الإصابة بأسوان، أثبت أن هناك عدوى بكتيرية وليس كيميائية، فلم يحدث أي حالة تسمم لأي شخص من المصنع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة رعاية الصحية رئيس الجمهور أحمد موسى كوليرا السيسي وزير الصحة رئيس الجمهورية الرعاية الصحية محمد عوض تاج الدين الوزراء المعنيين إصابة أهالي أسوان عوض تاج الدین

إقرأ أيضاً:

بيولي يحسم الجدل حول الأفضل بين رونالدو وميسي

ماجد محمد

حسم الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني للفريق الأول بنادي النصر ، الجدل حول الأفضل بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي .

وقال بيولي في تصريحات صحفية ردًا على هذا السؤال: “أعتقد أن كريستيانو رونالدو يتفوق على ليونيل ميسي، لقد سجل أهدافًا أكثر من عدد المباريات التي لعبها”.

وفي وقت سابق ، تخطى رونالدو حاجز الـ 900 هدف خلال مسيرته الكروية، بعدما سجل مع منتخب البرتغال في مرمى كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية وأكمل المئوية التاسعة في سجله التهديفي .

فيما سجل ميسي طوال تاريخه 672 هدفًا، وهو ما يمنح رونالدو الأفضلية، بحسب بيولي مدرب النصر.

ويلعب أسطورة البرتغال حاليًا مع النصر ، بعد مسيرة حافلة خاضها في الملاعب الأوروبية ،أبرزها سبورتنغ لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

مقالات مشابهة

  • عوض تاج الدين: لم نرصد أي إصابات بالكوليرا في مصر
  • د.محمد عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع باستمرار الأحداث في أسوان
  • عوض تاج الدين: تأكدنا من سلامة مياه أسوان وجار متابعة الحالات المصابة
  • بيولي يحسم الجدل حول الأفضل بين رونالدو وميسي
  • بكتيريا الإيكولاي.. وزير الصحة يحسم الجدل بشأن المرض الغامض في أسوان
  • وزير الصحة يحسم الجدل: مياه الشرب في أسوان آمنة
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا لــ 370 منذ أغسطس
  • فهد المرداسي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة الجزاء المحتسبة للهلال أمام الاتحاد .. فيديو
  • مصدر مقرب يحسم الجدل بشأن نبأ اغتيال القيادي المؤتمري ‘‘أمين راجح’’ داخل السجن