يفتتح خالد البلشي نقيب الصحفيين، وفريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين، النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب غدًا الأربعاء 25 سبتمبر الساعة 1 ظهرًا في الدورين الأرضي والرابع بمقر النقابة.

يستمر  المعرض خلال الفترة من الأربعاء 25 سبتمبر حتى السبت 5 أكتوبر من الساعة 11 صباحًا، وحتى الساعة 10 مساءً، عدا الجمعة.


يشارك في المعرض 40 دار نشر مصرية، إضافة إلى جناحين لإصدارات الهيئة العامة للكتاب، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  تقدم كل دور النشر خصومات للصحفيين وأسرهم، وجمهور المعرض، تتراوح بين 35% حتى 50% طوال فترة المعرض.

وتم تجهيز الدورين الأرضي والرابع بالنقابة مقرًا للمعرض لاستقبال أجنحة الناشرين، والصحفيين وأسرهم، وكل زوار المعرض، الذي يعد الأول من نوعه في نقابة الصحفيين في إطار استعادة الدور الريادي للنقابة كمنبر ثقافي لكل المصريين خلال فترة معرض الكتاب، وخلال الفترة القادمة.

وتقام عدد من الفعاليات الثقافية والفنية على هامش المعرض، ويتم الإعلان عنها في بيان صحفي يوميًا.

وتم تخصيص أجنحة في المعرض لدور النشر:
المحروسة للنشر، دار الشروق، الدار المصرية اللبنانية، المرايا للثقافة، مكتبة تنمية للنشر، البشائر للنشر والتوزيع، المكتبة العربية للنشر، الشركة القومية للتوزيع، دار المعارف، تشكيل للنشر، الوهيبي، دار جني للنشر، تطوير لتنمية المهارات، طفرة، الرسم بالكلمات، ديوان إيناس عبد القادر، دار العالم العربي، منشورات الربيع، الثقافية الروسية، الفؤاد للنشر، أم الدنيا للدراسات، البسمة، الصفوة لتنمية المهارات، دار زين، مبدعون، دار أطلس للنشر، مشكاة للنشر، بيت الحكمة، دار نبض القمة، الكتابة تجمعنا، كيان للنشر والتوزيع، كلمات عربية للنشر، مؤسسة إبداع للترجمة، دار الأهرامات للإصدارات القانونية، الخدمات الروحية، دار المستقبل للنشر، الشرق الأوسط للبرمجيات، مؤسسة الشرق للنشر، دار حروف منثورة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي: إبداع ومهارة «صور»

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، معرض الفن التشكيلي لفناني الإقليم، والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع قصر الثقافة وإدارة السياحة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

ووفق بيان صادر عن محافظة البحيرة، يأتي المعرض ضمن احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة، وبالتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وانطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»، ويهدف إلى إحياء القيم الوطنية والفنية، كما يعد شاهدا على إبداع مواطني البحيرة في مجال الفن والثقافة.

 

افتتاح معرض فن تشكيلي في البحيرة 

تضمن معرض الفن التشكيلي في البحيرة ثلاثة أقسام رئيسية: القسم الأول صور فوتوغرافية لمعالم البحيرة الساحرة، والتي أبرزت التراث الغني والطبيعة الخلابة للمحافظة.

أما القسم الثاني، فُخصص لمسابقة «آثارنا بعيوننا»، التي سلطت الضوء على الجوانب السياحية والتراثية من منظور فني مبدع، في حين احتوى القسم الثالث على لوحات الفن التشكيلي، التي برع الفنانون في تقديمها عبر أساليب متنوعة وملونة بالتفاصيل الفنية الراقية.

وقد تجولت الدكتورة جاكلين محافظ البحيرة بين أروقة المعرض، واستمعت لشرح تفصيلي من القائمين على المعرض حول الأعمال الفنية المعروضة، والتفاصيل الدقيقة والأفكار التي ألهمت الفنانين في أعمالهم.

إعجاب محافظ البحيرة بالأعمال المعروضة

وقد أبدت الدكتورة جاكلين إعجابها بمستوى الإبداع والمهارة التي عكستها الأعمال المعروضة والتى تعكس جمال محافظة البحيرة وتاريخها المشرف، مشيدة بالمواهب المتميزة لفناني البحيرة، مشددة على أهمية دعم الفنون ودورها في الحفاظ على التراث المصري.

مقالات مشابهة

  • "الصحفيين" تضع اللمسات النهائية لافتتاح معرض النقابة للكتاب
  • منى المري تفتتح معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2024
  • غدا.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • بخصومات تصل 50%.. 40 دار نشر تشارك في افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء.. افتتاح النسخة الأولى من معرض نقابة الصحفيين للكتاب بمشاركة 40 دار نشر
  • خصومات تصل إلى 50%.. افتتاح أول معرض للكتاب بنقابة الصحفيين الأربعاء
  • الدعوة عامة.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الأربعاء
  • الأربعاء.. افتتاح معرض نقابة الصحفيين للكتاب الواحدة ظهرًا
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي: إبداع ومهارة «صور»