بحث الدكتور إسلام عساف، وكيل وزارة الصحة بمطروح مع الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة العلمين للشؤون الأكاديمية، التعاون بين مديرية الصحة بمطروح وجامعة العلمين الدولية.

تدريب عملي لطلاب الجامعة بالمنشآت الصحية

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، خلال زيارته جامعة العلمين إنه جرت مناقشة العديد من الموضوعات المشتركة؛ منها الاستعداد لتنفيذ تدريب عملي لطلاب كلية الصحة العامة داخل المنشآت التابعة للمديرية في تخصصات الصحة العامة مثل السلامة والصحة المهنية، ومنع العدوي وغيرها من التخصصات المعززة للخدمات العلاجية، للاستفادة المتبادلة ميدانياً للطلاب ولتحديث المعرفة العلمية للعاملين بالمنشآت.

قوافل طبية 

وأضاف وكيل صحة مرسى مطروح أنه جرى الاتفاق على تسهيل المديرية تنفيذ القوافل الطبية التابعة للجامعة واحتضانها داخل المنشآت الصحية التابعة للمديرية، لتقديم خدمات طبية للمرضى بنطاق المحافظة.

إفادة حملة الماجستير والدكتوراة بجامعة العلمين

وناقش وكيل صحة مطروح مع قيادات الجامعة إيفاد الكوادر الطبية حملة الماجستير أو الدكتوراة في مجال طب الفم والأسنان من العاملين بالمديرية؛ للانتداب داخل الجامعة، فضلا عن قيام الجامعة بعقد تدريبات متقدمة في مجالات طب الأسنان وجراحات الوجه والفكين للعناصر المنتقاة من أطباء الأسنان العاملين بالمديرية.

تدريب العاملين على مكافحة العدوى 

ولفت وكيل الوزارة أنه جرت مناقشة اختيار أفضل أعضاء هيئة التمريض العاملين بعيادات الأسنان التابعة للمديرية، من خلال كوادر الجامعة على أسلوب العمل الصحيح داخل العيادات الأسنان، بهدف التعقيم الصحيح للآلات وحماية المرضى من أخطار نقل العدوى، فضلا عن التدريب على أسلوب تعقيم الآلات والمعدات الخاصة بوحدات الأسنان للحفاظ عليها من التلف، إضافة إلى التدريب على إجراءات منع ومكافحة العدوى طبقاً للمعايير الدولية المحدثة، ومناقشة قيام الجامعة بتوفير برامج تدريبية شاملة في إدارة المنشآت الصحية للمديرين من الصفين الأول والثاني والكوادر المتميزة، وتدريب الإداريين من المديرية على أحدث نظم المعلومات داخل الجامعة. 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح محافظة مطروح مرسى مطروح جامعة العلمين

إقرأ أيضاً:

لليوم الثالث على التوالي.. وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس

في جولة ميدانية مفاجئة جديدة تفقد عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح انتظام الدراسة وانضباط العملية التعليمية  والالتزام بالكثافات المقررة وذلك في يومها الثالث بمدرستي أبو بكر الصديق الابتدائية ومطروح الرسمية المتميزة لغات

جاء ذلك بحضور السيد توفيق مدير إدارة المتابعة الميدانية ووليد عليوة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

استهل شحاته جولته بحضور طابور الصباح بمدرسة أبي بكر الصديق ثم تفقد الفصول الدراسية للصفوف الأولى مؤكدًا للمعلمين ضرورة صقل مهارات التلاميذ اللغوية في القراءة والكتابة باللغتين العربية والإنجليزية مع تنظيم برامج إثرائية دورية لتقييم مستوى الطلاب.

وتوجه وكيل الوزارة عقب ذلك إلى مدرسة مطروح الرسمية المتميزة لغات حيث شهد طابور الصباح بحضور ماهر قاسم مدير إدارة المدارس الرسمية وسحر عبد الموجود مدير المدرسة متابعا فقرات برنامج الإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية والتي اظهرت إتقان أعضاء الفريق الإذاعي لغويا وبراعتهم في التقديم والإلقاء أعقبها أداء الطلاب لتحية العلم والسلام الوطني.

وكرم عددا من معلمي المدرسة تقديرًا لجهودهم المتميزة في إثراء العملية التعليمية كذلك عرفانا بعطائهم خلال مرحلة الاستعداد للعام الدراسي الجديد مشيدًا بمنظومة العمل المتكاملة بالمؤسسة التربوية

ثم تفقد الفصول الدراسية حيث تابع شرح المعلمين للحصص الدراسية ومدى تفاعل الطلاب مع المحتوى التعليمي مشيدًا بأداء معلمتين لمادة اللغة الإنجليزية في الشرح المبسط وتحفيز الطلاب علي التفوق والتميز وأداء الأدوار المنوطة بهما أثناء الحصة الدراسية بشكل جيد.

وأجري وكيل الوزارة اتصالا هاتفيا مع مسئولي توجيه عام المعامل مؤكدا لهم ضرورة تفعيل استخدام  معمل الرسمية لغات وتزويده بالخامات اللازمة  لتفعيل الحصص العملية لمادة العلوم بالمراحل التعليمية الثلاث وكذلك استخدام حجرات الأنشطة.

وفي ختام جولته أكد شحاته ضرورة الالتزام الكامل بالانضباط المدرسي في سبيل تحقيق مزيد من الالتزام المنشود بالمؤسسات التربوية وبما يساهم في تقديم منتج تعليمي متطور لأبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «صحة مطروح»: تقديم 111 ألف خدمة طبية منذ انطلاق مبادرة «بداية جديدة»
  • «صحة مطروح»: كروت ذكية لتقديم خدمات مميزة لمرضى الكلى بمستشفى النجيلة
  • لليوم الثالث على التوالي.. وكيل تعليم مطروح يتابع انتظام الدراسة بالمدارس
  • وكيل «تعليم مطروح»: تزويد معامل العلوم بالخامات لتدريب طلاب المدارس
  • وكيل تعليم مطروح يشدد على تفعيل استخدام المعامل وحجرات الأنشطة
  • تدشين امتحانات المفاضلة في كلية طب الأسنان بجامعة عدن
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد بمدارس حى الشروق
  • انطلاق للعام الدراسي الجديد 2025 وسط أجواء احتفالية بمطروح
  • وكيل تعليم مطروح يتابع انطلاق العام الدراسي الجديد.. صور