التقى المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، مع محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة.

دور وزارة العمل في توفير الفرص

وثمن المستشار محمود فوزي، دور وزارة العمل في توفير فرص العمل والتدريب، مشيرا إلى أن المجلس الأعلى للتشاور المجتمعي في مجال العمل له دور كبير في تعزيز الحوار بين أطراف العملية الإنتاجية، وخلق بيئة محفزة على التشاور، والمشاركة في إعداد مشروعات القوانين المتعلقة بالعمل.

صياغة قانون محفز للاستثمار ويراعي الحقوق الواجبات 

وأكد الوزيران أهمية تكثيف الجهود لسرعة مناقشة مشروع قانون العمل خلال الفترة المقبلة في المجلس الأعلى للتشاور الاجتماعي في مجال العمل، الذي يضم ممثلي أطراف العمل الثلاثة من حكومة وأصحاب أعمال وعمال والجهات المختصة؛ تمهيدا لعرضه على دورة الانعقاد القادمة لمجلس النواب.

حرص الدولة على خروج القانون 

وأكد وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن الدولة حريصة على خروج القانون بصورة متوازنة في علاقات العمل وتحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ما يُشجع على الاستثمار، ويتماشى مع كل المُتغيرات لتشجيع الاستثمار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل التواصل السياسي مجلس النواب رئيس الجمهورية قانون العمل

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة يناقش مع مسؤولين السياسات الضريبية وجهود جذب الاستثمارات

مسقط- الرؤية

عقدت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة أمس؛ برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري رئيس اللجنة اجتماعها، الذي استضافت فيه سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وحضور سعادة الأمين العام، والمكرمين أعضاء اللجنة.

وشهد الاجتماع مناقشة مدى ملاءمة السياسات الضريبية وتوافقها مع سياسات جذب الاستثمارات الأجنبية، والتطرق إلى تنافسية البيئة الاستثمارية في سلطنة عمان، ومعدلات الاستثمار الأجنبي المباشر على المديين القريب والبعيد، وتأثيرها على نمو الأعمال، وتوائم أعمال الشركات مع القرارات الاستثمارية.

وفي ذات الإطار، استضافت اللجنة عددًا من المسؤولين من وزارة الاقتصاد لمناقشة تحديات نتائج تنويع الإيرادات غير النفطية من الضرائب المباشرة وغير المباشرة والحلول المقترحة، والتركيز على مدى تكامل السياسات الضريبية مع السياسات الاقتصادية، وموجهات الوزارة المستقبلية للسياسات الضريبية بما يضمن تحقيق نتائج رؤية "عُمان 2040".

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية: الأمان الوظيفي أساس قانون العمل الجديد
  • وزير الشئون النيابية يلتقي وزير العمل
  • جبران يستقبل وزير الشؤون النيابية لسرعة مناقشة مشروع القانون الجديد
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد الشعب الجمهوري بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد "الشعب الجمهوري" بمقر الوزارة
  • وزير الزراعة: اتخذنا إجراءات تستهدف تحقيق التنمية وتحفيز الاستثمار وزيادة الصادرات ودعم المزارعين والمرأة الريفية
  • مجلس الدولة يناقش مع مسؤولين السياسات الضريبية وجهود جذب الاستثمارات
  • الطاقة النيابية توصي بالمصادقة على تعديل قانون وزارة النفط وتشكيلاتها
  • اقتصادية الدولة تناقش واقع السياسات الضريبية والاستثمار