أكد حزب الله اللبناني، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ هجوم بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة في قاعدة عتليت، مؤكدا إصابة الهدف بدقة، حسبما ذكرت قناة الجزيرة.

وأضاف حزب الله، أنه استهدف قاعدة دادو الإسرائيلية للمرة الثانية بـ 40 صاروخًا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

ومنذ قليل أكد حزب الله اللبناني، قصفنا قاعدة دادو بنحو 50 صاروخا دفاعا عن لبنان وشعبه.

آخر تطورات التصعيد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي

يذكر أنه في وقت سابق، تم تفجير أجهزة «البيجر»، وأجهزة (walkie-talkies) يوم الثلاثاء، والتي أحدثت خللا كبيرا في النظام الأمني لدى حزب الله، وأسفرت عن إصابة الآلاف.

وأكد بعدها حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن التفجيرات الواسعة لم تؤثر على بنية الحزب، وأن إسرائيل لن تتمكن من إعادة سكان الشمال إلا بوقف الحرب على غزة.

وأضاف أن السبيل الوحيد لإعادة سكان الشمال إلى مناطقهم هو وقف العدوان على غزة، ولفت إلى أن إسرائيل إذا قررت شن حرب برّية فهذا يعد أمنية وفرصة تاريخية بالنسبة له.

كما توالت بعد هذه الأحداث اغتيالات متنوعة من قبل الاحتلال استهدفت قيادات مهمة في حزب الله.

العدوان الإسرائيلي على لبنان

وبدأ الاحتلال الإسرائيلي، في الأيام الأخيرة توسعة هجماته وغاراته بشكل عنيف على لبنان وضد حزب الله، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناته، ليتساقط بعدها عدد كبير من الشهداء والجرحى في وقت قصير، حيث أكدت الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 أن عدد الشهداء بلغ نحو 558 شهيدا، وأن عدد المصابين بلغ نحو 1835 مصابا.

اقرأ أيضاًبالصواريخ.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا وقاعدة شمشون

بالصواريخ.. حزب الله يقصف مطارى مجيدو ورامات ديفيد

أول فيديو لحظة استهداف قيادي حزب الله «علي الكركي» داخل مبنى في بيروت

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: لبنان حزب الله حزب الله اللبناني حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني العدوان الإسرائيلي على لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

في بيان له : “حزب الله” يعلن استهداف قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية

بيروت - أعلن “حزب الله”، في بيان مساء اليوم الثلاثاء 24-9-2024، أنه استهدف مقر وحدة المهام البحرية الخاصة “الشييطت 13” في قاعدة “عتليت” الإسرائيلية بسرب من المسيرات الانقضاضية.

وقال الحزب في البيان إنه “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعا عن لبنان وشعبه، شن مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم الثلاثاء 2024-09-24 هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر وحدة المهام البحرية الخاصة “الشييطت 13″ في قاعدة عتليت مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة”.

#إعلام_العدو

تجدد دوي صفارات الإنذار في عتليت جنوب #حيـفآ خشية تسلل طائرات مسيّرة.#الإعلام_الحربي#حيفا_تحت_النار #جنوب_لبنان pic.twitter.com/i0NS38MurF

— Ahmad Hamieh???????????????? (@Ahmadhamieh313) September 24, 2024


كما أعلن أيضا قصف قاعدة عسكرية قرب صفد (شمال) على دفعتين بتسعين صاروخا، في خضمّ تصعيد غير مسبوق منذ بدء تبادل القصف بين “حزب الله” وإسرائيل قبل نحو عام.

وقال الحزب في بيانين إنه قصف “قاعدة دادو” وهي مقر القيادة الشمالية قرب مدينة صفد التي تبعد نحو 15 كيلومترا عن الحدود مع لبنان، على دفعتين “بـ 50 صاروخاً” ثم “40 صاروخاً”، وذلك “دفاعا عن لبنان وشعبه”.

تركيز كبير جداً على قصف صفد ومحيطها ، تقريباً كل ساعة يتم استهدافها برشقة صاروخية.

أعتقد أن حزب الله يهدف إلى توسيع مساحة التهجير للمستوطنين في شمال فلسطين، ويهدف إلى ترحيل محتلي صفد ومحيطها الآن ، وهذا يحتاج إلى كثافة نيران عالية ومكثفة.

آخر استهداف حدث قبل دقائق من الآن… https://t.co/ts7fTY1SSd pic.twitter.com/5G9UgNmJnl

— Tamer | تامر (@tamerqdh) September 24, 2024

وكان الحزب قد أعلن في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء أنه استهدف مطار مجيدو العسكري الإسرائيلي ثلاث مرات، وقاعدة ومطار “رامات ديفيد” الإسرائيلي وقاعدة “عاموس” ومصنع المواد المتفجرة في منطقة “زخرون”. كما استهدف مستوطنة “كريات شمونة” بالصواريخ. واستهدف المخازن اللوجستية للفرقة 146 في قاعدة “نفتالي” بصلية صاروخية.

اسرائيل هيوم: سماء صفد هذه الليلة ملبدة بصواريخ حزب الله، وأرضها مشتعلة بنيرانٍ لم تُخمَد

مصادر عبرية: اختراق طائرة مسيرة منطقة عتليت، هذا أعمق اختراق لحـزب الله في أراضي البلاد منذ بداية الحـرب!

جيروزاليم بوست عن مصادر إسرائيلية: حزب الله ما زال بعيدا عن الهزيمة.. pic.twitter.com/18PTHjfc6H

— زينب عواضة (@Zeinab__Awada) September 24, 2024

واستهدف الحزب، اليوم الثلاثاء، بحسب بيانات سابقة، معسكر “إلياكيم” التابع لقيادة المنطقة الشمالية الإسرائيلية جنوب حيفا بصلية من صواريخ فادي 2. كذلك تم استهداف المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة “نيمرا” الإسرائيلية بعشرات الصواريخ.

وبحسب بيانات سابقة، استهدف الحزب مستوطنة “روش بينا” الإسرائيلية بصليات صاروخية، وقاعدة “شمشون” الإسرائيلية بصواريخ فادي 3، ومستوطنات “هجوشريم” و”كتسرين” و”غيشر هزيف “. كما استهدف قاعدة “دادو” الإسرائيلية مرتين.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله” أطلق نحو 300 صاروخ باتّجاه إسرائيل، الثلاثاء. وقال المتحدث باسمه دانيال هاغاري للصحافيين إن إسرائيل تسعى لأن تكون الحملة العسكرية ضد “حزب الله” قصيرة قدر الإمكان لكنها مستعدة لأن تطول.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • في بيان له : “حزب الله” يعلن استهداف قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة عتليت التابعة للبحرية الإسرائيلية بطائرات مسيرة
  • حزب الله يستهدف قاعدة عتليت الإسرائيلية
  • حزب الله يستهدف مقر وحدة المهام البحرية الصهيونية ويحقق إصابات دقيقة
  • استهداف وحدة المهام البحرية الإسرائيلية الخاصة بسرب من المسيّرات
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا وقاعدة شمشون
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنعيد سكان الشمال إلى ديارهم
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: عملياتنا مستمرة ضد حزب الله حتى إعادة سكان الشمال
  • نتنياهو: عازمون على إعادة سكان الشمال إلى منازلهم