قال رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، أنه يجب أن يكون هناك خفض للتصعيد من جانب إسرائيل وحزب الله على حدود لبنان وإسرائيل، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 حدود لبنان وإسرائيل: صحة برلمان لبنان: ما شهدنا من إبادة جماعية بغزة نتعرض له حاليا صفارات الإنذار تدوي في رأس الناقورة خشية تسلل طائرة مسيرة من لبنان

وأكد رئيس الوزراء الكندي أن عدد الضحايا من النساء والأطفال في لبنان مثير للقلق بشكل غير عادي.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم عن القضاء على إبراهيم محمد القبيسي، قائد منظومة الصواريخ والقذائف في "حزب الله"، خلال عملية عسكرية نوعية استهدفت أحد المواقع في جنوب لبنان ، وأكدت مصادر عسكرية أن القبيسي كان مسؤولًا عن تطوير وتوجيه القدرات العسكرية للحزب، مما يجعله هدفًا استراتيجيًا للقوات الإسرائيلية.

 

ووفقًا لبيان صادر عن الجيش، فقد تم تنفيذ العملية بعد جمع معلومات استخباراتية دقيقة حول مواقع القبيسي وتحركاته. وأوضح البيان أن الضربة تأتي في إطار الجهود المستمرة لإضعاف قدرات "حزب الله" على إطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، خاصة في ظل التوترات المتزايدة على الحدود الشمالية.

 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أكد أن العملية كانت مدروسة بعناية، وأنها تتماشى مع السياسة الإسرائيلية في مواجهة التهديدات المتزايدة من "حزب الله". وأشار إلى أن القبيسي كان يلعب دورًا محوريًا في تعزيز الترسانة العسكرية للحزب، مما يشكل خطرًا مباشرًا على الأمن القومي الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل لبنان وإسرائيل حدود لبنان واسرائيل رئيس وزراء كندا رئيس الوزراء الكندي

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: سنسرع العمليات الهجومية اليوم ونكثف كل التشكيلات

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي سيسرع اليوم وتيرة عملياته الهجومية في لبنان ويعززها.   وأضاف هاليفي في تقييمه للوضع على جبهة جنوب لبنان: "لا يجب إعطاء حزب الله فترة راحة".

وقال "يجب أن نواصل العمل ضد حزب الله بكل قوتنا وألا نعطيه مهلة ليستريح.. سنسرع العمليات الهجومية اليوم ونكثف كل التشكيلات.. الوضع يتطلب تحركا حثيثا متواصلا على كافة الساحات."    

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال إبراهيم القبيسي القيادي في حزب الله
  • الاتحاد الأوروبي : عدد القتلى جراء الغارات الإسرائيلية على لبنان مثير للقلق
  • الاتحاد الأوروبي: عدد القتلى بغارات إسرائيل على لبنان مثير للقلق
  • بوريل: عدد القتلى في الغارات الإسرائيلية على لبنان مثير للقلق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله إبراهيم محمد القبيسي
  • بوريل: عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية في لبنان مثير للقلق
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: سنسرع العمليات الهجومية اليوم ونكثف كل التشكيلات
  • جيش الإحتلال يطلق اسم "سهام الشمال" على العملية العسكرية في لبنان
  • عاجل | الخارجية الأميركية للجزيرة: عملية إغلاق مكتب الجزيرة في رام الله التي نفذها الجيش الإسرائيلي مثيرة للقلق