أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ضرورة أن يحشد المجتمع الدولي جهوده للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج فورًا ودون شروط عن جميع الرهائن، وبدء عملية لا رجعة فيها على مسار حل الدولتين.
جاء ذلك في الخطاب السنوي الذي يلقيه أمين عام الأمم المتحدة حول تقريره عن عمل الأمم المتحدة أمام كبار مسؤولي الدول الأعضاء بالمنظمة قبيل افتتاح المناقشة العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة.


أخبار متعلقة مصر: استمرار التصعيد في غزة سيدفع المنطقة إلى سلسلة من المواجهات والعنف10 شهداء في قصف الاحتلال على وسط وجنوب قطاع غزةوقال الأمين العام: "إنه لم يشهد مثيلًا لسرعة ونطاق القتل والتدمير في غزة، منذ توليه منصب أمين عام الأمم المتحدة" مشيرًا إلى مقتل أكثر من 200 شخص من موظفي الأمم المتحدة في غزة، الكثيرون منهم مع أسرهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الإفلات من العقابوأضاف غوتيريش: "أن مستوى الإفلات من العقاب في العالم لا يمكن الدفاع عنه من الناحية السياسية أو قبوله من الناحية الأخلاقية".
وأدان الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وحقوق الإنسان، التي أصبحت أكثر شيوعًا، حاثًا الدول على إعادة تأكيد التزامها بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي الإنساني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة الأمم المتحدة غزة قطاع غزة فلسطين الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة

قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إن المنطقة ستبقى رهينة للعنف ما لم يتم إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وجاء ذلك خلال لقاءات منفصلة عقدها، الليلة الماضية، مع عدد من رؤساء الدول وكبار المسؤولين المشاركين في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وحذر العاهل الأردني من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

ولفت خلال اللقاءات إلى أن التصعيد الدائر في المنطقة يتطلب جهدا دوليا موحدا وعاجلا للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع، مؤكدا ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.

كما شدد على ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ، كمتطلب أساسي لوقف التصعيد في المنطقة، داعيا إلى مضاعفة المساعدات الإغاثية للقطاع.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غوتيريش : على المجتمع الدولي حشد الجهود لوقف إطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة : كفى حروبا .. الإفلات من العقاب لا يمكن تبريره سياسيا والتسامح معه أخلاقيا
  • حذر من حرب شاملة بسبب غزة ولبنان..الحل الدبلوماسي لا يزال ممكناً
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته الألمانية مساعى التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • ‏البيت الأبيض: الولايات المتحدة مصممة على التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة وتجنب وقوع حرب بين إسرائيل وحزب الله
  • العاهل الأردني: وقف إطلاق النار في غزة مطلب أساسي لوقف التصعيد بالمنطقة
  • الرئيسان الأميركي والإماراتي يدعوان لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: مصر تواصل مساعيها لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل وحماس لا تهتمان بالتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار