ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وضم وفد المملكة في افتتاح أعمال الجمعية، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير.


أخبار متعلقة مهرجان جادة الطائف يحتفل باليوم الوطني 94شعار جديد لـ"المساحة الجيولوجية" يعكس هويتها الوطنية.. احتفالًا بمرور ربع قرن على التأسيسكما ضم الوفد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

| جانب من مشاركة سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.#المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/fns7ovJEMF— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 24, 2024تعزيز العمل الدوليويشارك وزير الخارجية، وأعضاء وفد المملكة في عدة اجتماعات رسمية، تتضمن تعزيز العمل الدولي متعدد الأطراف، ومناقشة المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة لإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية الأمم المتحدة الجمعية العامة للأمم المتحدة السعودية وزیر الخارجیة وفد المملکة المملکة فی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، مع نظيره البولندي Radosław Sikorski، وذلك خلال حضورهما لفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، في نيويورك.

وأبرز الدكتور عبد العاطي، التطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مبديا تطلع مصر للدعم البولندي في استمرارية وتطوير هذه العلاقات، خاصة مع تولي بولندا رئاسة الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2025، معربا عن اهتمام مصر بعقد الجولة القادمة من المشاورات السياسية بين البلدين والمقرر أن تستضيفها القاهرة، وكذلك عقد الجولة الأولى من اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في وارسو والمقررة في ديسمبر القادم، خاصة بعد الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي وما توفره من حوافز وضمانات للاستثمارات الأوروبية في مصر.

وزير الخارجية والهجرة مع نظيره البولندي

وأشار وزير الخارجية إلى نجاح التجارب الاستثمارية البولندية في مصر، معربا عن التطلع في أن يتم التوسع بشأنها من خلال إقامة منطقة صناعية بولندية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما أكد الاهتمام بزيادة معدلات السياحة البولندية التي تمثل جزءاً كبيراً من السياحة الأوروبية الوافدة إلى مصر.

كما تم التطرق إلى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، حيث عبر الدكتور بدر عبد العاطي عن الارتياح لتطور العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، وما تشهده من تقدم ملموس على مدار الفترة الماضية، معرباً عن تطلع الجانب المصري لتسريع تحويل الشريحة الأولى من الحزمة التمويلية التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين بإجمالي مليار يورو، وبدء العمل على الانتهاء من التفاوض على الشريحة الثانية من الحزمة بإجمالي 4 مليار يورو.

اقرأ أيضاًالخارجية الصينية تدين انتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور بين «مصر والأردن واليابان»

وزير الخارجية والهجرة يشارك في فعالية لغرفة التجارة الأمريكية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البولندي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة المشارك في افتتاح أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 79
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الأوغندي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك
  • نيابة عن الملك.. وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في قمة المستقبل
  • وزير الخارجية يترأس وفد المملكة في افتتاح قمة المستقبل بنيويورك