الأسبوع:
2024-09-24@20:24:40 GMT

قرار قضائي بشأن سوزي الأردنية

تاريخ النشر: 24th, September 2024 GMT

قرار قضائي بشأن سوزي الأردنية

قررت المحكمة المختصة، مد أجل الحكم على البلوجر سوزي الأردنية، على خلفيه اتهامها بسب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح والمشاهدات لجلسة 1 أكتوبر.

فتاة التيك توك سوزي الأردنية

وظهرت فتاة التيك توك سوزي الأردنية على موقع التواصل الاجتماعي «التيك توك»، في مجموعة من الفيديوهات التي تتنافى مع عادات وتقاليد الشعب المصري، خاصة في أصول علاقتها وتعاملها مع والدها، وبثت مقطع فيديو مع والدها، تسبب في إثارة الجدل حولها، بسبب أسلوب ردها على والدها، ونشبت مشادة كلامية بينها وبين والدها، مما أدى إلى انزعاج رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومهاجمتها.

وتقدم البلوجر سوزي الأردنية فيديوهات مع شقيقتها، وهي فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاقت هجوما من الناس موجهين لها ارتكاب فعل استغلال إعاقة شقيقتها من أجل كسب استعطاف الجمهور وزيادة نسب المشاهدة وتحصيل الأرباح.

بلاغات ضد سوزي الأردنية

وفي هذا الصدد، قدم مجموعة من المحامين، بلاغات إلى النائب العام ضد «سوزي الأردنية» لإنشائها وبث فيديوهات اعتبرها مقدمو البلاغ «خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع» وتحتوي على مضمون يتعدى على القيم الأسرية وهدم القيم الأسرية، لأنها نشرت بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن وصلة من السب والتحقير لوالدها على العامة بتفاصيل من حياتها الشخصية، واشتهر بعبارة الشارع اللي وراه.

اقرأ أيضاًقرار جديد من القضاء لصالح سوزي الأردنية

بعد إخلاء سبيلها.. القصة الكاملة لقضية سوزي الأردنية صاحبة تريند «الشارع اللي وراه»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سوزي الأردنية البلوجر سوزي الأردنية فتاة التيك توك سوزي الأردنية سوزی الأردنیة

إقرأ أيضاً:

8 أكتوبر النطق بالحكم على البلوجر سوزى الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء

قررت المحكمة المختصة، مد أجل الحكم علّى البلوجر "سوزى الأردنية"، بتهمة سب والدها على الهواء، لجلسة 8 أكتوبر المقبل.

ووجهت النيابة للبلوجر "سوزي الأردنية"، تهمة سب والدها على الهواء بألفاظ خادشة للحياء العام، واستغلال شقيقتها من ذوي الهمم، لتحقيق الأرباح والمشاهدات.

وهناك 3 شروط لإثبات جريمة السب "على النت"، أبرزها الـ "سكرين شوت"، وتصل عقوبتها للحبس 3 سنوات، والغرامة 200 ألف جنيه، والسجن 5 سنوات فى حالات التشهير من أجل منفعة مادية أو جنسية.

والسب والقذف على "السوشيال ميديا"، هى مجموعة جرائم يعاقب عليها القانون، لأن المشرع المصرى يتعامل مع أمر استخدام التكنولوجيا المتطورة لتوجيه السباب، على أنه "جرائم متعددة"، هى جريمة سب، وأخرى جريمة قذف، وكذلك جريمة إساءة استخدام التكنولوجيا، وأيضا جريمة تعمد الإساءة عن طريق النشر، فبعد إثبات ذلك يتم تحرير محضر، ثم إحالة الأمر إلى النيابة العامة أو المحكمة الاقتصادية، على اعتبار أن هذا السلوك يشكل ارتكابا لجرائم متعددة تستهدف الإهانة والحد من الكرامة، وهذا كله يستوحب العقاب.

كما أن هناك عدد من الشروط يجب توافرها لتقديم بلاغ من هذا النوع، هى ضرورة وجود "سكرين شوت" أو نسخة من صفحة المتهم مرتكب هذه الجريمة من قبل المجنى عليه، وبعد ذلك يتم تحرير محضر فى "مباحث الانترنت"، كما أن أهم أركان جريمة السب والقذف، هو ركن العلانية، وهذا يتحقق عن طريق النشر، وأيضا ركن تعمد إهانة المجنى عليه.

ويعاقب المتهم بالغرامة أو الحبس، والحبس هنا يكون وجوبيا، وقد يصل الحبس إلى 3 سنوات بحد أقصى، وغرامة 200 ألف جنيه، والهدف من الحكم القضائى إثبات الإدانة لأخذ تعويض قد يصل إلى مليون جنيه، وإذا كان الهدف من التشهير أو "الابتزاز" على "فيس بوك" الحصول على منفعة مادية أو عينية أو جنسية، فهنا تصل العقوبة إلى 5 سنوات سجن.







مقالات مشابهة

  • 8 أكتوبر الحكم على سوزي الأردنية
  • 8 أكتوبر النطق بالحكم على البلوجر سوزى الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء
  • قرار من المحكمة بشأن البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء
  • قرار عاجل من المحكمة ضد البلوجر سوزي الأردنية
  • الحكم على سوزي الأردنية صاحبة تريند «آه.. الشارع اللي وراه».. اليوم
  • بعد قليل.. الحكم على البلوجر سوزى الأردنية بتهمة سب والدها على الهواء
  • المحكمة تحدد غداً مصير سوزي الأردنية
  • 24 سبتمبر الحكم على سوزي الأردنية.. تفاصيل
  • الثلاثاء.. النطق بالحكم على البلوجر سوزي الأردنية