حذرت مصر من استمرار التصعيد في غزة واتساع نطاق الصراع على نحو سيؤدي إلى دخول المنطقة في سلسلة من المواجهات والعنف.
أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج د. بدر عبدالعاطي، ضرورة التوصل إلى اتفاق فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وفتح جميع المعابر معها، والسماح بنفاذ المساعدات دون أي عوائق، مُنددا بالنهج الإسرائيلي المتعنت.

التحديات الإنسانية في غزة

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير عبدالعاطي في الاجتماع الوزاري الثاني لآلية التشاور الثلاثي بين مصر والأردن واليابان، لبحث مستجدات القضية الفلسطينية، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليًا في نيويورك.

أخبار متعلقة 10 شهداء في قصف الاحتلال على وسط وجنوب قطاع غزةتطورات العدوان.. استشهاد 14 فلسطينيًا في قصف على وسط قطاع غزة

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب #غزة#اليوم #فلسطينhttps://t.co/mij5Arf0Wy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 24, 2024


وشدد على رفض مصر لاستمرار احتلال قطاع غزة وغلق معبر رفح، أو تهجير الفلسطينيين أو شرعنة وتوسيع البؤر الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.
وأشار الوزير المصري إلى أن الأوضاع الراهنة وجسامة التحديات الإنسانية في قطاع غزة تستدعي زيادة التمويل الياباني المُخصص للجانب الفلسطيني، ولوكالة الأونروا التي تتحمل العبء الأكبر في التعامل مع الأوضاع الإنسانية في القطاع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك التصعيد في غزة وزير الخارجية المصري القضية الفلسطينية جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

برلماني يدين التصعيد الإسرائيلي الغاشم في لبنان.. ويؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة سلمياً

كتب- نشأت علي:

أدان الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، التصعيد الإسرائيلي الغاشم في لبنان، والعمليات العسكرية الموسعة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسببت في سقوط مئات اللبنانيين، فضلًا عن استهداف البنية التحتية، وهو ما يُعد انتهاكًا صارخًا لسيادة لبنان في ظل صمت وعجز دولي غير مسبوق. وأكد أن ما تقوم به إسرائيل يعكس إصرارًا أعمى على تكبيد المنطقة خسائر ضخمة بسبب الحروب والصراعات التي تتعمد دول الاحتلال إشعالها.

وقال محسب في بيان اليوم، إن الدولة المصرية سبق أن حذرت مرارًا من مخاطر استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وبينما تستمر مصر في جهودها لوقف إطلاق النار في غزة، تتعمد إسرائيل فتح جبهة أخرى في لبنان من خلال عمليات عسكرية مكثفة استهدفت مناطق في جنوب لبنان ووصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت. وطالب القوى الدولية ومجلس الأمن بالتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة الذي يهدد مصير شعوبها ويطيح بكل فرص السلام.

وشدد وكيل لجنة الشئون العربية على ضرورة تسوية الأزمة بشكل سلمي ووقف التصعيد فورًا، والبدء في تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، وإتاحة الفرصة أمام الحلول الدبلوماسية، خاصة وأن التصعيد العسكري سيؤدي فقط إلى تفاقم الأزمة، وهو ما سيكون له تداعيات شديدة الخطورة، ليس فقط على المنطقة، ولكن على الأمن والسلم الدوليين أيضًا. وأضاف أن استمرار القصف الإسرائيلي واستهداف جنوب لبنان قد يمهد لشن عملية اجتياح بري على البلدات الحدودية اللبنانية.

وأكد محسب ضرورة إيجاد تسوية سلمية للقضايا العالقة في المنطقة، وخاصة القضية الفلسطينية باعتبارها مفتاح استقرار المنطقة. وأشار إلى أهمية إنهاء الحرب الإسرائيلية الظالمة على قطاع غزة، من خلال بدء مسار سياسي يستهدف تنفيذ حل الدولتين، واحترام حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها الأمم المتحدة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • خارجية النواب تطالب بالتدخل الدولي العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • برلماني يدين التصعيد الإسرائيلي الغاشم في لبنان.. ويؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة سلمياً
  • «خارجية النواب» تطالب بالتدخل الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • حزب الإصلاح والنهضة يدين التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • وزير الخارجية المصري: ندعو القوى الدولية ومجلس الأمن للتدخل الفوري لوقف التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • مصر: ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وندعو لوقفه فوراً
  • مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان وتدعو مجلس الأمن للتدخل الفوري
  • صنعاء تحذر من حرب شاملة: التصعيد الإسرائيلي في لبنان هروب من هزيمة غزة