مسقط- الرؤية

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية تحت 20 عاما ، وذلك عندما يلتقي الأحمر  منتخب سريلانكا عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت سلطنة عمان على أرضية ملعب دوشنبه الرئيسي في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

وكان منتخبنا الوطني للشباب قد خسر مواجهة الجولة الأولى من أمام منتخب ماليزيا بنتيجة هدفين مقابل هدف، قبل أن يتحصل على فترة راحة في الجولة الثانية، بينما خسر المنافس منتخب سريلانكا مواجهتين سابقتين الأولى أمام كوريا الشمالية بنتيجة أربعة أهداف نظيفة والثانية من منتخب طاجيكستان صاحب الضيافة بنتيجة ثلاثية نظيفة.

وأجرى الأحمر الشاب عصر الثلاثاء حصته التدريبية الأخيرة تحضيرًا للمهمة المرتقبة أمام سريلانكا الجريح، واشتملت التدريبات على عمليات الإحماء ثم اللعب على الكرة في مناطق ضيقة، قبل أن يعمل الجهاز الفني بقيادة الكابتن أحمد العلوي على لعب تقسيمة مطولة أراد من خلالها تطبيق مجموعة من التكتيكات التي تتناسب وطريقة لعب المنافس.

وشهدت أجواء التدريبات معنويات مرتفعة من قبل اللاعبين، وذلك من أجل العودة للبطولة والظهور بمستوى فني كبير والمنافسة على بطاقة التأهل من المجموعة الخامسة التي ستكون لها حسابات مختلفة ضمن الجولات المتبقية.

وسيدخل منتخبنا الوطني للشباب مباراة سريلانكا من أجل التقاط الثلاث لا سواها إذا ما أراد المحافظة على حظوظه في العودة للمنافسة على بطاقة التأهل الأولى، إلى جانب التفكير في معدل الأهداف الذي بلا شك سيكون عامل مهم في حسم النتائج وكذلك المنافسة على بطاقة المركز الثاني وأفضل المنتخبات الخمسة من مختلف المجموعات.

ومع نهاية مباريات الجولة الثانية يوم الإثنين، يحتل منتخب كوريا الشمالية صدارة الترتيب بأربع نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب ماليزيا الثاني، بينما يأتي منتخب طاجيكستان مستضيف التصفيات في المركز الثالث برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، ومنتخبنا في المركز الرابع للمجموعة بدون رصيد من النقاط ومن مباراة واحدة.

وبحسب نظام التصفيات الآسيوية يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما التي تقام في الصين العام القادم 2025 ، كما تتأهل أفضل خمسة منتخبات تأتي في المركز الثاني من مختلف المجموعات ، بالإضافة إلى منتخب الصين مستضيف النهائيات الآسيوية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا

سيعلن عن كلية منتخب سيدات السودان لكرة القدم، التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالسعودية ومصر بالإضافة إلى الموجودات بالسودان.

الخرطوم: التغيير

حدد الجهاز الفني للمنتخب السوداني للسيدات بقيادة المدرب برهان تيه، بداية أكتوبر المقبل موعداً للتجمع  للانتظام في معسكر إعدادي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا حتى بداية نوفمبر القادم.

ويأتي المعسكر تمهيداً للمشاركة في الاستحقاقات الأفريقية بحسب روزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أبرزها أمم أفريقيا للسيدات.

ويتم تصنيف المنتخبات حسب المناطق، ويأتي السودان ضمن منطقة شرق ووسط أفريقيا التي تضم 12 دولة سيتم توزيعها على مجموعات لخوض التصفيات.

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن برنامج إعدادي لمنتخب السيدات استعداداً للمشاركات في البطولات الأفريقية، في إطار خطته الرامية إلى الاهتمام بالمنتخبات الوطنية بفئاتها المختلفة.

وأكدت رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات منال البشرى في حديث نقله المكتب الإعلامي بالاتحاد السوداني لكرة القدم، اهتمام الاتحاد بالمنتخب أُسوةً بمنتخبات الرجال.

وأشارت إلى سعي اللجنة بالتنسيق مع لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد إلى وضع كافة الترتيبات والمطلوبات قيد التنفيذ لإعداد المنتخب السوداني للسيدات وتجهيزه لظهور قوي في المشاركات الخارجية المنتظرة.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة التواجد المستمر في جميع الاستحقاقات لاكتساب الخبرة والوصول إلى مستويات المنتخبات المتطورة، ومن ثَمّ منافستها على تحقيق الإنجازات كون منتخب السودان حديث التكوين مُقارنةً بمنتخبات أخرى.

وسيعلن عن كلية المنتخب التي تضم عدداً من اللاعبات المحترفات بالمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى المتواجدات بالسودان.

وفي أبريل 2021م، أعلنت لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني لكرة القدم عن قائمة أول منتخب سوداني للسيدات.

وكانت أول مشاركة خارجية للمنتخب على الإطلاق في أغسطس 2021م بكأس العرب في مصر، وخسر فيها ثلاث مباريات متتالية وغادر البطولة.

ومهد دوري السيدات السوداني لكرة القدم الذي نظم لسنتين على التوالي الطريق لبناء أول منتخب نسوي في تاريخ البلاد، في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وضمت القائمة الأولية للمنتخب وقتها 37 لاعبة من الأندية التي شاركت في دوري السيدات موسم 2020-2021م.

الوسومإثيوبيا الاتحاد السوداني لكرة القدم السعودية السودان كأس العرب لجنة كرة القدم للسيدات مصر منال البشرى منتخب سيدات السودان لكرة القدم

مقالات مشابهة

  • سيدات السودان لكرة القدم يعسكرن بإثيوبيا استعدادا لأمم أفريقيا
  • عاجل.. كاف يعلن حكام مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم
  • مونديال "الفوتسال": مدرب إيران يتهم المنتخب الفرنسي بتعمد الهزيمة تجنبا لمواجهة المغرب
  • الأحمر الشباب في مهمة التصحيح أمام سريلانكا بالتصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يجري مرانه الأول في إندونيسيا استعداداُ لمواجهة تيمور الشرقية
  • عاجل.. جوميز يعلن قائمة الزمالك المسافر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي
  • الجامعة تعلن موعد مباراتي المنتخب الوطني أمام إفريقيا الوسطى
  • النصر يختتم تحضيراته لمواجهة الحزم في كأس الملك
  • شاب ينهي حياته شنقًا بعد مشاجرة مع زوجته بأوسيم