تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفدا من منظمة يونيسف وذلك لبحث سبل تعزيز سبل التعاون لتنفيذ خطة العمل المشتركة بين الجانبين والتي تم توقيعها من أجل تنفيذ حزمة من الانشطة والبرامج الخاصة بتمكين وحماية الطفل ودعم حقوقه والعمل على انفاذها وفقا لمصلحة الطفل الفضلى، فضلا عن تحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة وذلك بما يتماشى مع أهداف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

ووجهت الدكتورة سحر السنباطي، بسرعة تنفيذ خطة عمل تتضمن العديد من الأنشطة الخاصة بمحاور التمكين، والحماية، والمشاركة، فضلا عن تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وتنفيذ التوصيات الختامية للجنة حقوق الطفل بالأمم المتحدة والتي جاءت تعقيبًا على تقرير مصر الدوري الخامس والسادس.

وأشارت "السنباطي"، الى ان الاجتماع ناقش عددا من البرامج التي ينفذها المجلس بالتعاون مع يونيسف كبرنامج مناهضة تشويه الاعضاء التناسلية للإناث، حيث تم التأكيد على إعداد ورقة سياسات "التمكين الشامل لضحايا تشويه الأعضاء التناسلية للإناث" والمعروف بالختان، فضلا عن الاستمرار في التوعية من أجل القضاء على هذه الجريمة.

وأضافت " السنباطي" ان الاجتماع تطرق الى مناقشة سبل التوسع في تنفيذ أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوّي" والتي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مبادرة "صاحبوهم تكسبوهم" والتي تشمل توعية الأهالي ومقدمي الرعاية بتعديل السلوكيات الخاطئة  لدى الأطفال ودعم الآباء والأمهات في تخطى التحديات التي تواجههم خلال تربية الأبناء في جميع المراحل العمرية بداية من فترة الطفولة المبكرة مرورا بفترة المراهقة ومشكلاتها وكيفية التغلب عليها، فضلا عن حماية الأطفال من مخاطر سوء استخدام الإنترنت وتقديم أفضل الطرق والممارسات لتفادي تلك المخاطر مع إيجاد حلول بديلة وآليات للإبلاغ حال تعرض الأطفال للعنف والإيذاء.

وأكدت الدكتورة سحر السنباطي، على أن الشراكة بين المجلس القومي للطفولة والأمومة ومنظمة يونيسف هي شراكة قوية وممتدة وأتت بثمارها في العديد من الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها على مدار عقود.

ومن جانبهم اكدوا ممثلي منظمة يونيسف على تقديم كافة سبل الدعم من أجل تنفيذ خطة العمل المشتركة ومساندة المجلس القومي للطفولة والأمومة في العديد من البرامج التي ينفذها من أجل حماية ودعم حقوق الأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبلت الدكتورة الأعضاء التناسلية الدكتورة سحر السنباطي السلوكيات الخاطئة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات المجلس القومي للطفولة والأمومة المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية فضلا عن من أجل

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

 

عقد الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات المشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف مناقشة خطط التنفيذ.

استعراض الخطة التنفيذية

تم خلال الاجتماع استعراض الخطة التنفيذية للفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الوزارة ضمن المبادرة. هذه الفعاليات تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وترسيخ قيم الثقافة والتعليم في المجتمع.

الفعاليات والمستهدفات في المحافظات

كما تم مناقشة ما تم تحقيقه حتى الآن من أهداف في القاهرة والمحافظات، واستعراض مقترحات الفعاليات الجديدة التي ستقوم بها القطاعات المختلفة مثل ورش تدريبية وإبداعية واكتشاف المواهب.

التعاون مع الوزارات الأخرى

أكد وزير الثقافة على أهمية تعزيز التعاون مع وزارات المجموعة الوزارية للتنمية البشرية لتحقيق أهداف المبادرة. وشدد على التنسيق بين جميع القطاعات لضمان شمولية الفعاليات والوصول إلى جميع الفئات المجتمعية.

أهمية المبادرة لتحقيق التنمية المستدامة

أشار الوزير إلى أن المبادرة تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وخلق بيئة تعليمية تسهم في بناء الإنسان المصري بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

الحضور في الاجتماع

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة في وزارة الثقافة، منهم الدكتور أسامة طلعت، والمخرج خالد جلال، والدكتور وليد قانوش، وغيرهم من المسؤولين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيسة قومي الطفولة تبحث مع يونيسف سبل التعاون في إطار مبادرة بداية
  • الطفولة والأمومة واليونيسف يبحثان سبل التعاون فى إطار المبادرة الرئاسية "بداية"
  • رئيس «القومي للطفولة» تبحث مع «يونيسف» سبل التعاون في عدة مجالات
  • «الطفولة والأمومة» يطلق دليل الإجراءات التشغيلية لمكافحة عمل الأطفال بالتعاون مع «العمل الدولية»
  • وزير الثقافة يتابع مع رؤساء قطاعات الوزارة تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات لمتابعة تنفيذ مبادرة "بداية"
  • محافظ أسيوط: تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ضمن مبادرة بداية
  • رئيسة الطفولة والأمومة تشهد عرضا مسرحيا يناقش قضايا الأطفال ذوي الهمم