طالب النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء التصعيد العسكري والهجمات الذي يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان وغزة، الأمر الذي ينذر باحتراق المنطقة وحرب إقليمية لا يعلم مداها إلا الله، مؤكدا أن إسرائيل تهدد أمن المنطقة والعالم ولا يمكن السكوت على هذه الممارسات والهجمات البريرية في لبنان وغزة.

وطالب عضو الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، الولايات المتحدة الأمريكية ومجلس الأمن والأطراف الفاعلة، باتخاذ موقف إيجابي وحماية الأبرياء من المدنيين، وعدم الكيل بمكيالين في التغاضي عن جرائم إسرائيل، واتباع منهج ونظرية "ودن من طين وودن من عجين".

وحمل طارق عبد العزيز، نتنياهو مجرم الحرب الأول في العالم مسئولية الأرواح التي سقطت في الضاحية الجنوبية في لبنان، وما زالت تسقط، مطالبا بمحاكمة جنائية دولية لنتنياهو وحكومته.

ولفت طارق عبد العزيز، إلى أن الدور المصري ثابت وراسخ في انتهاج السلام والاستقرار، ودعم جهود الأطراف الدولية لإقرار هدنة في غزة وإيقاف الحرب في لبنان، مشيرا إلى أن جهود الوساطة المصرية مع الدول الكبري لن تتوقف لحماية أرواح المدنيين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان غزة طارق عبد العزيز فی لبنان

إقرأ أيضاً:

قطر تدعو المجتمع الدولي لإلزام "إسرائيل" بوقف عدوانها على لبنان

الدوحة - صفا

أدانت قطر، الاثنين، العدوان الإسرائيلي الغاشم على لبنان، ودعت المجتمع الدولي للتحرك العاجل لإلزام تل أبيب بوقفه، محذرة من اتساع دائرة العنف بالمنطقة وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة.

جاء ذلك في بيان للخارجية القطرية، جددت خلاله الدوحة التزامها بدعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقالت الخارجية القطرية، في بيانها، إن الدوحة "تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على لبنان، الذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، وتحذر في الوقت ذاته من اتساع دائرة العنف في المنطقة وانزلاقها إلى حرب إقليمية شاملة، في ظل الحرب المستمرة على غزة".

واعتبرت قطر أن "استمرار التصعيد يعود بالدرجة الأولى إلى غياب أي رادع لتصرفات إسرائيل، واستمرار خرقها المتكرر للقانون الدولي وإفلاتها المستمر من المحاسبة".

وحذرت من أن "هذا الواقع يزيد من حدة الأزمات ويضع المنطقة على حافة الهاوية ويعرضها إلى المزيد من التوترات التي سيكون لها أثر بالغ على الصعيدين الإقليمي والدولي".

ودعت "المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته من خلال التحرك العاجل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف عدوانه الغاشم على لبنان وغزة".

وجددت "التزامها بدعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأكدت "موقفها الثابت تجاه الجمهورية اللبنانية الشقيقة ووحدتها وسلامة أراضيها، ودعمها الكامل لكافة الجهود التي تعزز استقرارها وازدهارها".

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال هجوما هو "الأعنف والأوسع والأكثر كثافة" على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، أسفر عن استشهاد 492 شخصا وإصابة 1645، بينهم أطفال ونساء، وفق حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يستمر انطلاق صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود مع لبنان، إثر إطلاق "حزب الله" عشرات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات.

مقالات مشابهة

  • خارجية النواب تطالب بالتدخل الدولي العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب على لبنان
  • برلماني يدين التصعيد الإسرائيلي الغاشم في لبنان.. ويؤكد ضرورة تسوية أزمات المنطقة سلمياً
  • طارق عبد العزيز يطالب أمريكا ومجلس الأمن بإيقاف الهجمات الإسرائيلية والتخلي عن الكيل بمكيالين
  • «خارجية النواب» تطالب بالتدخل الدولي لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان
  • حزب الاتحاد ينظم ندوة حول التصعيد الإسرائيلي في لبنان ومصير الشرق الأوسط غدا
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لإلزام "إسرائيل" بوقف عدوانها على لبنان
  • اجتماع وزراء الخارجية العرب يطالب بوقف التصعيد الإسرائيلي العدواني الخطير على لبنان
  • وزير خارجية اليونان: التصعيد في لبنان حقل ألغام قد لا يستطيع المجتمع الدولي معالجته