نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحديثًا على "دليل ضوابط واشتراطات إدراج منتجات التجميل"، بهدف زيادة وعي العملاء بالإجراءات النظامية للإدراج وتوضيح متطلبات ذلك.
وشملت التحديثات تطوير وتسهيل الوصول إلى التعاميم الخاصة بمنتجات التجميل، وقوائم مكوناتها، إضافة إلى تحديث الوثائق المطلوبة لإنشاء حساب وإدراج المنتجات في النظام الإلكتروني الموحد "غد"، وتطوير آلية الإدراج، وصلاحيات المدرج.


ويمكن معرفة المزيد عن الدليل المحدث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة عبر هذا الرابط:

تصنيف منتج مبتكر

وانطلاقًا من جهود الهيئة وسعيها المستمر إلى تعزيز التواصل مع المخترعين والباحثين، وتقديم الدعم اللازم لهم بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، تقدم "الهيئة" خدمة "تصنيف منتج مبتكر"، التي تهدف إلى تسهيل إجراءات تصنيف وتنظيم المنتجات والتشريعات التنظيمية للأفراد الذين لا يحملون سجلًا تجاريًا، وتساعد هذه الخدمة -التي تقدم مجانًا- في توضيح المسار التنظيمي للمنتج المبتكر الخاضع لرقابة "الهيئة".

أخبار متعلقة "الجبير" يبحث القضايا الإقليمية والدولية مع وزير خارجية جزر سليمانمجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء عشر كليات أهلية

#الغذاء_والدواء و #كاوست تطوران طريقة جديدة لكشف غش زيت الزيتون#اليوم
التفاصيل: https://t.co/nQNIGChLLd pic.twitter.com/SaQ71N29TE— صحيفة اليوم (@alyaum) September 19, 2024


ويمكن تقديم الطلب عن طريق نظام تصنيف المنتجات واتباع الخطوات الواردة في هذا الرابط.

جلسات استشارية

وفي إطار متصل، تنظم "الغذاء والدواء" جلسات استشارية لعملائها من القطاع الخاص من مستوردي ومصنعي المستحضرات الصيدلانية، والعشبية، ومنتجات الغذاء، والأعلاف، والتجميل والأجهزة والمستلزمات الطبية.
وسيجري خلال الجلسات شرح إجراءات ومتطلبات تسجيل المنتجات الخاضعة لرقابة "الهيئة"، ومتطلبات الدعاية والإعلان، ونظام الإفصاح والشفافية، وخدمات تصنيف المنتجات.
إلى جانب عقد المحاضرات العلمية الموجهة للممارسين الصحيين، وحملات التوعية بالأمراض والتثقيف الصحي، وغيرها من المحاور ذات العلاقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للغذاء والدواء منتجات التجميل

إقرأ أيضاً:

4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية

شددت الهيئة العامة للنقل على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة للمملكة بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية، وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

وحددت الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة، في مقدمتها إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.logisti.sa، إضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من (مدينة/ محطة) الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة، وعدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

مقالات مشابهة

  • البترول: نقل 8 مليارات طن منتجات بترولية عبر الشبكة القومية لتغذية السوق بالمحروقات
  • 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية
  • شمل الوثائق المطلوبة وتطوير الآليات.. “الغذاء والدواء” تُحدّث “دليل ضوابط واشتراطات إدراج منتجات التجميل”
  • الدليل الشامل لمميزات وسعر جالكسي Watch 7
  • إطلاق الدليل الإجرائي التشغيلي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزير الإسكان يتابع الإجراءات التي اتخذتها "القابضة للمياه" بشأن ضوابط ترشيد الاستهلاك
  • وزير الإسكان يتابع الإجراءات التي اتخذتها "القابضة للمياه" بشأن ضوابط ترشيد استخدام المياه
  • إدراج 62 من علماء جامعة عين شمس بقائمة ستانفورد
  • رئيس مجلس الوزراء يشيد بالمشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة