قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، أستاذ العبري الحديث بجامعة الإسكندرية، إن الوضع في الداخل الإسرائيلي يتغير باستمرار ويشهد تحولات للأسوأ، بسبب تعنت رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

محاكمة نتنياهو محل نقاش دائم

وأضاف «أنور»، خلال مداخلة ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، أن الحديث عن محاكمة نتنياهو دائما محل نقاش، هل ستشكلها المحكمة العليا وفق القانون الدولي، أم يتلاعب بها الكنيست الذي يسيطر عليه نتنياهو.

نتنياهو يحاول استعادة ثقة الشارع الإسرائيلي

وأكد أن نتنياهو يتحدث عن إضافة هدف جديد للحرب رغم أنه لم يحقق أيا من الأهداف القديمة، ويدرس حاليا تغيير اسم عملية السيوف الحديدية التي أطلقها الجيش الإسرائيلي ردا على عملية طوفان الأقصى التي شنتها حركة حماس 7 أكتوبر الماضي، لافتا إلى أن ما يقوم به نتنياهو يدل على أنه يحاول استعادة ثقة الشارع الإسرائيلي بعد فشل تحقيق أهدافه في غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الجيش الإسرائيلي حماس

إقرأ أيضاً:

القاضي: من الضروري التحول إلى مصادر دخل متنوعة في ليبيا

أعرب أستاذ الاقتصاد بالجامعات الأمريكية سابقا د. أسامة القاضي عن انزعاجه بشأن الوضع السياسي والاقتصادي الراهن في ليبيا.

جاء ذلك مشاركته في الندوة التي نظمها منتدى تعدد الثقافات البريطاني في العاصمة لندن بشأن الآثار السلبية الاقتصادية للصراع على منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وأشار د. القاضي إلى أن الأداء الهزيل للسياسة والجوانب العسكرية والمالية ينعكس سلباً على الاقتصاد، مما أدى إلى تدهور الوضع الاقتصادي بشكل كبير.

وأضاف: “وفي ظل اعتماد ليبيا بنسبة 99% على صادرات النفط المتوقف الآن سيكون لذلك نتائج سلبية على الوضع الاقتصادي خاصة مع تقلبات أسعار النفط”.

ولفت الدكتور القاضي إلى أنه من الضروري التحول إلى مصادر دخل متنوعة، كما أشار إلى وجود توجه عالمي نحو خفض الاعتماد على النفط والتحول إلى السيارات الكهربائية.

وسلط د. القاضي الضوء أيضاً على التحديات الهيكلية في اقتصاد ليبيا مثل هيكلية الإنتاج والزراعة، حيث تراجعت المساحات الزراعية وارتفع معدل البطالة بشكل كبير.

واستند د. القاضي إلى الأرقام والإحصائيات لتأكيد تدهور الأوضاع الاقتصادية في ليبيا، وطالب بضرورة اتخاذ إجراءات جذرية لتحسين الأوضاع وتحقيق التنمية المستدامة.

واقترح أستاذ الاقتصاد ضرورة التعاون والاستفادة من الخبرات الدولية باعتبار ليبيا دولة عضو في الأمم المتحدة من حقها الاستفادة من هذه الخبرات.

مقالات مشابهة

  • هل يحاول باعمر استعادة مكانته في المغرب بعد مشاكله في مصفاة "سامير"؟
  • حزب الله طوّر من استراتيجية الهجوم على الداخل الإسرائيلي (شاهد)
  • إعلام عبري: سلاح الجو الإسرائيلي يشن موجة جديدة من الهجمات على لبنان
  • القاضي: من الضروري التحول إلى مصادر دخل متنوعة في ليبيا
  • عاجل - نتنياهو: توازن القوى في الشمال يتغير وإسرائيل مستعدة للأيام الصعبة المقبلة
  • أردوغان: نتنياهو يحاول بكل الوسائل نشر الحرب في المنطقة
  • أردوغان: نتنياهو يحاول نشر الحرب بالمنطقة بكل الوسائل
  • أستاذ تمويل: النظام الاقتصادي يتغير طبقا لظروف الدولة
  • «أنا زهقت».. سماح أنور تكشف عن ندمها بسبب تصريح عدم شرب المياه (فيديو)