مسقط- الرؤية

تُوِّجَ نادي السيب بكأس السوبر للهوكي وذلك بعد فوزه على نادي اهلي سداب بضربات الترجيح 3/4 في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء بملعب هوكي عُمان بولاية العامرات، تحت رعاية الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية، بحضور أسرة الاتحاد العماني للهوكي.

وأقيمت أول مباراة في سوبر الهوكي في شهر مارس 2017، ولعب فيها ناديا النصر والسيب، وانتهت بفوز نادي النصر بنتيجة 2/صفر، وأجريت المباراة خلال استضافة سلطنة عمان لأعمال الكونجرس للاتحاد الآسيوي للهوكي، بينما أقيم السوبر الثاني في شهر مارس 2018م، ولعب في المباراة ناديا النصر وصلالة، وفاز في المباراة نادي النصر بنتيجة 2/صفر، أما السوبر الثالث فقد لعب فيه ناديا النصر وأهلي سداب، وانتهت المباراة بفوز نادي النصر بركلات الترجيح بنتيجة 4/ 2، وتوقف السوبر في عامي 2020 و2021م بسبب جائحة كورونا، وفي 2024م أعاد الاتحاد العماني للهوكي إقامة مباراة السوبر.

يُشار إلى أن مباراة السوبر للهوكي، هي مواجهة تجمع بين بطل الدوري العام للهوكي وبطل مسابقة كأس جلالة السلطان للهوكي وإذا كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس، فتتم مشاركة الفريق الحاصل على المركز الثاني في مسابقة الكأس، وتعتبر هذه المبادرة من الاتحاد العماني للهوكي خطوة رائدة لتطوير اللعبة والتي بدأت عام 1914م، وكان الاحتفال بالمئوية في عام 2017م وهو يوم ولادة مباراة السوبر الأول في تاريخ رياضة الهوكي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

النصر يفوز على البلاستيك بثلاثية وديا

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على فريق البلاستيك بثلاثية دون رد في المباراة الودية التي جمعت الفريقين على ملعب النصر ضمن الاستعدادات للموسم القادم بدوري القسم الثاني ب في أول مباراة للفريق تحت قيادة شريف الخشاب المدير الفني الذي تولى قيادة النصر مؤخرا.

واقيمت المباراة على ثلاثة أشواط وانتهى الشوط الأول بتقدم النصر بهدف أحرزه عبد الوهاب من تسديدة قوية في المرمى وفي الشوط الثاني أحرز النصر هدفين وجاء الهدف الثاني عن طريق محمد بديع من ركلة جزاء تحصل عليها سيد شعبان ثم أحرز محمود عيد بلية الهدف الثالث وسدد كرة ساقطة بيمناه في المقص الأيمن لمرمى البلاستيك وانتهى الشوط الثالث بالتعادل السلبي.

واكد شريف الخشاب ان المباراة جاءت التجربة مفيدة للنصر وتم تجربة جميع اللاعبين وان يعمل على رفع معدلات اللياقة البدنية خلال الفترة الحالية.

ومن المقرر أن يخوض النصر مباراة ودية بعد غدا الخميس بمواجهة بنها.

مقالات مشابهة

  • النصر يفوز على البلاستيك بثلاثية وديا
  • الأربعاء.. السيب يواجه صحم.. والنهضة في مواجهة صعبة أمام الخابورة
  • الزمالك يكتسح دلفي بنتيجة 38-18 في دوري المحترفين لكرة اليد
  • زيزو: تتويج الزمالك بـ«السوبر الأفريقي» أمام الأهلي «طعم مختلف»
  • أهلي سداب يواجه السيب في "سوبر الهوكي"
  • أهلي سداب والسيب في لقاء سوبر الهوكي.. غداً
  • الماس يوجه رسالة لـ رئيس نادي الاتحاد بعد مباراة الهلال .. فيديو
  • كوريا الشمالية تتوج بكأس العالم للشابات لكرة القدم على حساب اليابان
  • تحذير عاجل من كاف لـ الأهلي والزمالك قبل السوبر الإفريقي