كتب- نشأت علي:

وصف النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، تصريحات الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، حول ملف سد النهضة بأنها واضحة وحاسمة.

وأكد وزير الخارجية في تصريحات تلفزيونية، أن مصر دولة قادرة على الدفاع عن مصالحها وأمنها المائي في قضية سد النهضة الإثيوبي، مُشددًا على تمسكها بحقوقها المائية في نهر النيل، وأنه لا تفريط فيها ولا تهاون.

وأعرب قاسم، في بيان له أصدره اليوم، عن ثقته التامة في قدرة الدولة المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الحفاظ على نهر النيل وحقوقها التاريخية في مياهه، معلنًا اتفاقه التام مع تأكيد الدكتور بدر عبد العاطي بأن المياه قضية وجودية وحياة أو موت بالنسبة لمصر، حيث إن مصر الدولة الوحيدة التي تعتمد بشكل كامل على مصدر وحيد للمياه، وهو نهر النيل الخالد.

وقال النائب محمود قاسم: "إن وزير الخارجية والهجرة أصاب كبد الحقيقة عندما أكد أن هذا النهر دولي عابر للحدود، وبالتالي ينطبق عليه القانون الدولي. وسندافع عن مصالحنا في إطار هذا القانون." مثمّنًا تأكيد الوزير بكل قوة وحسم أن مصر دولة قادرة على الدفاع عن مصالحها وأمنها المائي. وأكد أنه في حالة وقوع ضرر، سنقوم بالدفاع عن مصالحنا دون أي تهاون، لأن الأمر يخص مصالح وأمن واستقرار أكثر من 110 ملايين نسمة. ولا يمكن أن نضع مصالح هذا الشعب العظيم رهينة لأهواء طرف هنا أو هناك، مشددًا على ضرورة تأكيد حق مصر في حماية أمنها المائي وصيانته.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي النائب محمود قاسم مجلس النواب مياه النيل سد النهضة تصريحات وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي نهر النيل القانون الدولي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

«الإنقاذ النهري» يبحث عن جثة طفل غرق في مياه النيل بالساحل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكثف رجال الانقاذ النهري من جهودهم للعثور علي جثة طفل عمره 10 سنوات، تعرض للغرق أثناء السباحة بمياه نهر النيل بمنطقة الساحل.

ورد بلاغ لضباط قسم شرطة الساحل، من عامل، مفاده تعرض نجله الطالب بالمرحلة الإبتدائية، للغرق في نهر النيل أثناء قيامه بالسباحة رفقة آخرين.

واخطر قسم شرطة الساحل، قوات الإنقاذ النهري بالبلاغ وجار تكثيف جهود البحث للعثور علي جثمان الطفل.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية: نتطلع لاستمرار الحوار والتعاون بين برلماني مصر وفرنسا
  • التصريح بدفن جثة طفل لقي مصرعه غرقا في مياه نهر النيل
  • «الإنقاذ النهري» يبحث عن جثة طفل غرق في مياه النيل بالساحل
  • لا صحة لتلوث النيل..وزير الصحة المصري: لا أوبئة في مياه أسوان
  • وزير الصحة: مياه النيل لها نظام للاطمئنان من سلامتها
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوداني الأمن المائي لدولتي مصب نهر النيل
  • إنقاذ حياة مُسن يعانى من إنسداد مزمن بالشريان بمستشفى النيل بالقليوبية
  • سؤال برلماني حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيها
  • “قضية حياة أو موت”.. وزير الخارجية المصري يرد على إمكانية العمل العسكري ضد سد النهضة