أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة دادو الإسرائيلية بـ ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 استهداف قاعدة دادو الإسرائيلية

وكانت أفادت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم ،  أن حزب الله اللبناني أطلق منذ يوم أمس نحو 300 صاروخ باتجاه شمال إسرائيل، في تصعيد عسكري غير مسبوق يعكس التوترات المتزايدة في المنطقة ، وقد استهدفت الهجمات مناطق متعددة، بما في ذلك البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، مما أثار حالة من الذعر بين السكان.

 

وذكرت الصحيفة أن الهجمات الصاروخية تسببت في أضرار مادية كبيرة، حيث تضررت العديد من المنازل والبنى التحتية. ونتيجة لذلك، تم تفعيل صفارات الإنذار في عدة مناطق، مما دفع المدنيين إلى اللجوء إلى الملاجئ تحسبًا لأي مخاطر. ورغم عدم وجود تقارير عن إصابات خطيرة، إلا أن العديد من الأشخاص تعرضوا لإصابات طفيفة بسبب الاندفاع إلى الملاجئ.

 

في رد فعل سريع، أكد الجيش الإسرائيلي أنه يقوم بتعزيز قواته في شمال البلاد، بالإضافة إلى نشر أنظمة الدفاع الجوي لحماية المدنيين. وقد أصدر المسؤولون العسكريون تحذيرات شديدة اللهجة لحزب الله، مؤكدين أن أي تصعيد إضافي سيواجه برد قوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حزب الله دادو الإسرائيلية قاعدة دادو الإسرائيلية القاهرة الإخبارية يسرائيل هيوم

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية إسرائيلية

(CNN)-- أعلن حزب الله اللبناني، أنه أطلق "عشرات الصواريخ من طراز فادي 1، وفادي 2" باتجاه قاعدة رامات ديفيد الجوية في شمال إسرائيل للمرة الثانية، الأحد.

وقال حزب الله إن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الضربات الإسرائيلية المتكررة في لبنان والتي أدت إلى مقتل "العديد من المدنيين".

وكان حزب الله قال في وقت سابق، الأحد، إنه أطلق "عشرات الصواريخ" على قاعدة رامات ديفيد. وتواصلت شبكة CNN مع الجيش الإسرائيلي للتعليق لكنها لم تتلق ردا بعد.

وبعد ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "بخصوص الإنذارات قبل قليل في منطقة الشمال، فقط تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض معظمها؛ كما تم رصد سقوط قذيفة في المنطقة ويتم فحص الحادث".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت قال، الأربعاء، خلال زيارة لقاعدة رامات ديفيد إن إسرائيل في "بداية حقبة جديدة في هذه الحرب".

مقالات مشابهة

  • بـ90 صاروخاً… «حزب الله» يعلن قصف «قاعدة دادو» قرب صفد
  • «حزب الله» يستهدف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ‏‏40 صاروخا للمرة الثانية اليوم
  • حزب الله: قصفنا قاعدة دادو بـ50 صاروخا
  • للمرة الثانية اليوم.. الحزب يقصف هذه القاعدة العسكرية الاسرائيلية
  • «حزب الله» يعلن استهداف قاعدة «دادو» الإسرائيلية بـ50 صاروخا
  • بـ50 صاروخاً... هذا ما استهدفه الحزب قبل قليل
  • حزب الله: استهدفنا المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا الإسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • للمرة الثانية.. حزب الله يعلن إطلاق عشرات الصواريخ على قاعدة جوية إسرائيلية
  • "حزب الله": استهدفنا قاعدة رامات ديفيد الجوية الإسرائيلية بعشرات الصواريخ