عرفت بنغماتها الدينية وصوتها الجذاب، الذي أسر قلوب كل من سمعه، لتصبح شعبيتها بالملايين، سواء في نيجيريا أو الدول الإسلامية، إلا أنها أحزنت متابعيها ومحبيها بعد نبأ وفاتها صباح اليوم، لتصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وبات البعض يتساءل عن من هي رقية جوات المغنية الإسلامية النيجيرية التي ماتت؟، عبر محركات البحث.

من هي رقية جوات المغنية الإسلامية النيجيرية التي ماتت؟ رقية جوات ابنة الحاج راساق أريمو جاوات، وهو مذيع شهير ومقدم برامج إسلامية، ولكن الغريب في الأمر كان اختفاؤه في ظروف غامضة، منذ عدة سنوات، ولم يتم العثور على أي تفاصيل خاصة به، ولا يزال مكانه غير معروف، إذ فوجئت نيجيريا بخبر اختفائه سنة 2012، ليشيع الحزن في قلوب جمهوره، وخاصة ابنته «رقية» التي توفيت، ولم تره قط، بحسب ما ذكره موقع Daybreak Nigeria. كانت «رقية» تمتلك صوتًا جذابًا، يلفت انتباه كل من يسمعها. عرفت «رقية» بالموسيقى الدينية التي لاقت صدى كبير جدًا لدى الدول الإسلامية. من أصل نيجيري، وبالتحديد جزيرة لاجوس، أحد أكبر مدن نيجيريا وغرب إفريقيا. دعوات المحبين ترافق رقية جوات المغنية الإسلامية النيجيرية

نشر ألفا أريبيديسي، مؤسس منظمة الدعوة الإسلامية التوحيدية، وأحد أشهر رجال الدين في مدينة إيلورين، عاصمة ولاية كوارة بدولة نيجيريا، خبر وفاتها عبر  حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك»، خبر وفاة المغنية الإسلامية رقية جوات صباح اليوم الثلاثاء، لينتشر الخبر كالنار في الهشيم بنيجيريا، وتنهال دعوات محبيها، الذين أصابهم الحزن بمجرد سماع الخبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مغنية

إقرأ أيضاً:

قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء الحرب في غزة ولبنان

تأتي هذه الدورة وسط أجواء متوترة تسودها الانقسامات العالمية المتزايدة والحروب الكبرى في غزة وأوكرانيا والسودان، مع تهديدات بنشوب صراع أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

اعلان

بدأت يوم الثلاثاء أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث يجتمع قادة دول وحكومات وممثلون، وتستمر الفعاليات حتى 30 سبتمبر/أيلول. تأتي هذه الدورة في وقت يعاني فيه العالم من انقسامات متزايدة وصراعات خطيرة، خصوصًا في غزة وأوكرانيا والسودان، مع تهديدات بنشوب صراعات أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش

افتتح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الاجتماع بخطاب حذر فيه من أن "العالم يسير نحو الفوضى". وشدد على تفاقم الصراعات في مناطق متعددة، مشيرًا إلى التهديدات النووية وتطوير أسلحة جديدة.

ودعا إلى ضرورة إنشاء نظام عالمي فعال وعادل لمواجهة التحديات الراهنة، بما في ذلك التغيرات المناخية.

الرئيس الأمريكي جو بايدن

في كلمته، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أهمية الحد من التهديد النووي، مشيرًا إلى أن الانسحاب من أفغانستان كان قرارًا صائبًا.

وتناول بايدن الأزمات العالمية بما في ذلك الصراع في أوكرانيا والحرب في غزة، مشددًا على ضرورة ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر، وذكر أنه يعمل مع قطر ومصر على التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإعادة الرهائن.

وحذر من أن أي حرب شاملة في الشرق الأوسط ستكون في مصلحة أحد.

الرئيس الأمريكي جو بايدنRichard Drew/Copyright 2024 الملك الأردني عبد الله الثاني

من جانبه، اعتبر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن العالم يمر بمرحلة خطيرة، حيث تزداد الأزمات بشكل متسارع. وأشار إلى أن القانون الدولي يُطبق بشكل انتقائي، معبرًا عن قلقه من الفظائع في غزة. وأكد على رفضه للتهجير القسري للفلسطينيين، واصفًا إياه بأنه جريمة حرب، مشددًا على ضرورة إنهاء حرب غزة.

الملك الأردني عبد الله الثاني Richard Drew/Copyright 2024 الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الدول التي لم تعترف بفلسطين بعد إلى اتخاذ موقف تاريخي، محذرًا من أن إسرائيل تهدد بإشعال الحرب في المنطقة.

وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية تمارس "تطهيرا عنصريا" ضد الفلسطينيين، مبرزًا أن الدعم غير المشروط لإسرائيل يعزز من ممارساتها.

كما أشار إلى أن "المقاومة الفلسطينية تُعتبر حقًا مشروعًا في مواجهة الاحتلال".

الرئيس التركي. رجب طيب أردوغان Richard Drew/Copyright 2024

ومن المقرر أن تنتهي جلسة الجمعية العامة السنوية في 30 سبتمبر، بعد "قمة المستقبل" التي استمرت يومين واعتمدت خطة تهدف إلى توحيد جهود الدول لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين.

وقد طالبت وثيقة "ميثاق المستقبل" قادة الدول الأعضاء بتحويل الوعود إلى أفعال ملموسة تؤثر إيجابيًا في حياة أكثر من 8 مليارات شخص حول العالم.

ومع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لهجوم حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، تركزت الأضواء على الحرب في غزة والعنف المتصاعد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

ومن المقرر أن يتحدث الرئيس الفلسطيني محمود عباس صباح الخميس، يليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد الظهر.

كما سيحظى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بفرصة الحديث مرتين، حيث سيشارك في اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي يوم الثلاثاء.

اعلانRelatedالأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزةغوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول"الأمم المتحدة تحذر: لائحة الاتحاد الأوروبي لحماية البالغين قد تنتهك حقوق ذوي الإعاقة

يأتي هذا الاجتماع في وقت حرج يشهد فيه العالم تحديات متعددة ومعقدة، مما يجعل دور الأمم المتحدة أكثر أهمية من أي وقت مضى في تعزيز التعاون الدولي وإيجاد حلول للمشكلات العالمية الملحة.

ويتطلع المجتمع الدولي إلى نتائج ملموسة من هذا الاجتماع تساهم في تحقيق السلام والاستقرار والتنمية المستدامة على الصعيد العالمي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة: عنف جنسي واغتصاب وحرمان من النوم والماء وصعق بالكهرباء.. تعذيب إسرائيل للفلسطينيين الأمم المتحدة: 120 مليون لاجئ ونازح قسراً حول العالم بسبب الحروب والعنف مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين الشرق الأوسط الأمم المتحدة نيويورك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ354 للحرب: قصف مستمر على غزة وغارات إسرائيلية تطال لبنان ومحاولة اغتيال جديدة في بيروت يعرض الآن Next الرئيس الأمريكي: الانسحاب من أفغانستان كان قرارا صائبا بعد أن فقدنا مئات من جنودنا يعرض الآن Next في خطوة احترازية.. ألمانيا تشدد تدابير الحماية الشخصية لكبار السياسيين يعرض الآن Next تغريم أحد عشر مختبرا فرنسيا 8 ملايين يورو لعدم الامتثال للقوانين التي تحظر وجود نقص في الأدوية يعرض الآن Next المعارضة التونسية ترفض تعديل قانون الانتخابات قبيل الاستحقاق الرئاسي وخبير دولي يصف التعديل بالعبثي اعلانالاكثر قراءة الكوليرا تنتشر في السودان وجنرالات الحرب يواصلون قتالهم دون هوادة شولتس يتنفس الصعداء بعد فوز حزبه في ولاية براندنبورغ والحزب المتطرف يتوعد" مستقبل ألمانيا أزرق" نتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر.. من هم أبرز قادة حزب الله الذين قتلوا منذ طوفان الأقصى ومن بقي حيا؟ أمريكا وكابوس السلاح: إطلاق نار جماعي يخلّف قتلى وجرحى بولاية ألاباما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةإسرائيلفيضانات - سيولأوكرانياسفرلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهالبيئةوفاةفرنساإيطاليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قادة العالم يرفعون صوتهم ضد الحرب: دعوات ملحّة لإنهاء الحرب في غزة ولبنان
  • رسالة مؤثرة من تيك توكر شهيرة قبل وفاتها.. تفاصيل صادمة
  • عاطل يعتدي على ابنة أخية بأنبوبة بوتاجاز
  • ‏موقع واللا عن مصدر أمني إسرائيلي: حزب الله فوجئ بقوة الضربات التي وجهها له الجيش الإسرائيلي
  • تراجع طفيف للتضخم في نيجيريا وتوقعات متفائلة لأكبر اقتصاد في إفريقيا
  • حبس خادم إعلامي شهير لمدة عامين في اتهامه بسرقته.. تفاصيل
  • في ذكرى وفاتها.. قصة مأساوية في حياة آمال زايد
  • البرازيلية حداد مايا تتوج بلقبها الرابع لدورة سيؤول
  • إعلامي حوثي يدعوا إلى اعدام المعتقلين على ذمة الاحتفال بثورة 26 سبتمبر