تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الدكتورة شيرين فكري مساعد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة للسياسات البيئية بجولة ميدانية بمحافظة الغربية تفقدت خلالها المرور بنطاق مراكز طنطا وقطور والمحلة الكبري لمتابعة أعمال جمع وكبس ونقل قش الأرز.
كما قامت بعمل جولة تفقدية لمصنع
تدوير القمامة بالجابرية بمركز المحلة الكبرى للتعرف على مراحل التشغيل عقب أعمال التطوير وإضافة الخط الكوري الجديد له والتأكد من إنتظام أعمال جمع وفرز القمامة بالمصنع وذلك انطلاقاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحفاظ علي البيئة والتخلص الآمن من تراكمات المخلفات بشكل لا يؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، وإلتقت سيادتها خلال الجولة المهندس على عبدالستار السكرتير العام المساعد بمحافظة الغربية والدكتور خالد رمزي واللواء السيد أبو راضي مسئولي شركة سيمكس المشغلة للمصنع والمهندس محمد حنتوش رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى والمهندسة ناريمان أبو هرجة مسئول البيئة بمجلس مدينة المحلة الكبرى.

ياتي ذلك إستمراراً لجهود وزارة البيئة لمكافحة نوبات تلوث الهواء الحادة وتنفيذاً لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.

وتواصل قيادات وزارة البيئة جولاتهم الميدانية اليومية على محاور عمل منظومة السحابة السوداء لهذا العام خريف 2024 بمحافظاتها المختلفة للإطمئان على سير العمل بها وإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظاً على سلامة البيئة وصحة المواطنين


كما قامت الدكتورة شيرين فكري بالمرور علي الطريق الدولي المحلة الكبري كفر الشيخ بالمحافظة حيث تلاحظ إستقرار حالة الجو وإرتفاع نسب حصاد محصول الأرز وقيام المزارعين بجمع وكبس قش الأرز بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية. 
وقد أكدت الدكتورة شيرين فكري علي أهمية إيجاد السبل المناسبة لتذليل التحديات التى تواجه أطراف المنظومة من المزارعين ومتعهدي قش الأرز والمستثمرين، إضافة إلى توزيع الأدوار والمسئوليات، والإجراءات المطلوبة لتفادى أية معوقات قد تواجه تنفيذ المنظومة أثناء موسم الحصاد، والعمل على تسهيل حصول المتعهدين على المعدات اللازمة التي تساهم في جمع ومعالجة المخلفات الزراعية، وإدارة فرق العمل ومحاور المرور على الأماكن الأكثر حصاداً للأرز.
وفي ختام جولتها قامت الدكتورة شيرين فكري مساعد وزيرة البيئة برفقة الدكتور عصام الدين عامر رئيس قطاع الفروع، والمهندس محمد قطب رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا بالتوجه إلى محافظة كفر الشيخ لتفقد أعمال محاور التفتيش المسائية بنطاق مراكز الرياض والحامول وبيلا وكفر الشيخ، للتأكد من تنفيذ التكليفات والتوجيهات الخاصة بأعمال مجابهة نوبات التلوث الحادة.
وفي نهاية الجولة قامت الدكتورة شيرين فكري بتقديم جزيل الشكر والتقدير لكل العاملين بمنظومة السحابة السوداء بجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لما يبذلونه من جهود في سبيل التصدي لظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة.
جائت هذه الجوله بحضور كلاً من الدكتور عصام الدين عامر رئيس قطاع شئون الفروع بوزارة البيئة والمهندس محمد قطب رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا والمهندس عمرو دغيدي مدير عام الإدارة العامة للإدارة البيئية والمهندس على عبدالستار السكرتير العام المساعد بمحافظة الغربية ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة البيئة وديوان عام محافظة الغربية وعدد من مسئولي الوحدات المحلية والزراعية بالمحافظة.

IMG-20240924-WA0074 IMG-20240924-WA0069 IMG-20240924-WA0065

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة السكرتير العام السحابة السوداء السكرتير العام المساعد الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الغربیة المحلة الکبرى قش الأرز

إقرأ أيضاً:

جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ

تنفيذا لتكليفات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بالمتابعة الميدانية لمحاور عمل منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بمحافظاتها المختلفة؛ للاطمئان على سير عمل المنظومة وإحكام السيطرة على كافة مصادر التلوث المختلفة حفاظاً على سلامة البيئة وصحة المواطنين،  وتشديدها على بذل قصارى الجهود  لمواجهة ظاهرة السحابة السوداء ، وضرورة التكاتف خلال الموسم الحالى لإحكام السيطرة على مصادر تلك الظاهرة بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة.

وزارة البيئة تطلق حملة لوقف حرق قش الأرز وزيرة البيئة تترأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة جهاز تنظيم إدارة المخلفات

وفى هذا الصدد قام الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة بجولة ميدانية بمحافظة كفر الشيخ ، لمتابعة محاور عمل المنظومة على أرض الواقع ، وذلك بحضور الدكتور عصام عامر، رئيس قطاع شئون الفروع ، والمهندس محمد قطب، رئيس الإدارة المركزية لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا بطنطا، والمهندس عمرو دغيدي، مدير عام الإدارة العامة للإدارة البيئية، والدكتور محمد الجنزوري، مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة، والدكتور عاطف سعيد، مدير عام الإصلاح الزراعي، ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة البيئة وديوان عام محافظة كفر الشيخ، وعدد من مسئولي الوحدات المحلية والزراعية بالمحافظة.

وقد إستهل د. على ابو سنه جولته بمتابعة حملة لقياس عوادم السيارات بالنقطة الأمنية بالقرضا بمحافظة كفر الشيخ وذلك للتأكد من مطابقتها لمعايير البيئة وعدم التسبب في التلوث البيئي، حيث تم قياس عوادم ما يزيد عن 100 سيارة وتحرير محاضر للمركبات المخالفة لقانون البيئة 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية.

كما قام ابو سنه بالمرور علي المحاور المرورية بالمحافظة حيث تلاحظ إستقرار الوضع العام وإرتفاع نسب الجمع والكبس لقش الأرز بالمحافظة ، وايضا تم تفقد ٣ مواقع لتجميع قش الأرز والواقعة علي الطريق الدولي الساحلي ،وذلك لمتابعة أعمال جمع وفرم وكبس قش الأرز، والتعرف على مدى الإستفادة من المعدات التي وفرتها وزارة البيئة للمتعهدين ،حيث قدم متعهدي المواقع الشكر لوزارة البيئة على ما تقدمه من دعم وتوعية وتشجيع للمزارعين وللمتعهدين على حد سواء.

كما توجه الرئيس التنفيذي للجهاز بالشكر لكافة العاملين بمنظومة السحابة السوداء بجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا بطنطا لما يبذلونه من جهود في سبيل التصدي لظاهرة نوبات تلوث الهواء الحادة بالتعاون مع الجهات المعنية.

هذا ويستمر العمل على قدم وساق  وفقا للتعليمات الصادرة عن وزيرةالبيئة، بتكثيف الجهود حتى نهاية فترة حصاد الأرز، وتكثيف اعمال التوعية والمرور على جميع القرى بمحافظات المنظومة وفقا لتقارير التنبؤ بالانذار المبكر وتقارير رصد الحرائق بواسطة الأقمار الصناعية ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير البيئة تتفقد مصنع تدوير القمامة بالمحلة وكبس قش الأرز في الغربية
  • جولة لمساعد وزير البيئة لمتابعة أعمال جمع قش الأرز في الغربية
  • جولة ميدانية لمساعدة وزيرة البيئة للسياسات البيئية بالغربية لمتابعة أعمال جمع وكبس قش الأرز
  • إجراءات مكثفة لجهاز شئون البيئة بالشرقية للقضاء على السحابة السوداء
  • مساعد وزيرة البيئة تتفقد منظومة عمل مكافحة السحابة السوداء بالشرقية
  • وزارة البيئة تتابع منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بكفر الشيخ
  • البيئة: جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ
  • قيادات وزارة البيئة بجولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بمحافظة كفر الشيخ
  • جولات ميدانية لمتابعة منظومة قش الأرز بكفر الشيخ