يتجدد اللقاء بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في قمة نارية على الأراضي السعودية في نهائي كأس السوبر الأفريقي يوم الجمعة المقبل الموافق السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

وتنطلق أحداث القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب "المملكة آرينا" وبقيادة تحكيمية لليبي معتز الشلماني.

ويتفوق الأهلي تاريخيًا على غريمه الزمالك في مباريات القمة خلال شهر سبتمبر، حيث حقق الفوز في 6 مباريات إحداها بركلات الترجيح، مقابل انتصار وحيد للأبيض، وحسم التعادل مباراتين.

بعثة الزمالك تصل مطار القاهرة للسفر إلى السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في السوبر الإفريقي نادر السيد: أداء الزمالك في المباريات السابقة ليس مقياس لفوز الأهلي بالقمة والأبيض قوته في خط الوسط وهجوم الأحمر شرس تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في شهر سبتمبر

1993

أول قمة جمعت الأهلي والزمالك في سبتمبر كانت بتاريخ 26 سبتمبر لعام 1993 في الدوري المصري وفاز المارد الأحمر 3-0 سجلها (إبراهيم حسن – محمد عبدالجليل – محمد يوسف).

2005

تكرر الصدام بين القطبين في 25 سبتمبر لعام 2005 في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي 2-1، سجل للأحمر (عماد متعب – محمد بركات) وجاء هدف الزمالك عن طريق (حازم إمام).

2007

التقى الأهلي مع الزمالك في 17 سبتمبر 2007 ببطولة الدوري المصري بهدف دون رد سجله (محمد أبوتريكة).

2008

في 14 سبتمبر 2008 تقابل الأهلي والزمالك في ربع نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وتعادل الفريقين 2-2 سجل للأحمر (فلافيو – أبوتريكة)، بينما جاءت ثنائية الأبيض (جمال حمزة – أجوجو).

2012

تقابل الأهلي والزمالك في 16 سبتمبر لعام 2012 في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا وانتهى اللقاء بالتعادل 1-1، سجل (محمد بركات) هدف المارد الأحمر، بينما جاء هدف أبناء ميت عقبة عن طريق (محمد إبراهيم).

2013

فوز عريض حققه الأهلي على حساب الزمالك في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 4 – 2 في المباراة التي أقيمت في 15 سبتمبر 2013 سجل للفريق الأهلاوي (وليد سليمان – أبوتريكة – أحمد عبدالظاهر – أحمد فتحي) وسجل للأبيض (عمر جابر – أحمد حسن).

2014

حسم الأهلي بطولة السوبر المصري بتاريخ 14 سبتمبر 2014 أمام غريمه الزمالك بعد الفوز عليه بركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة بينهما بالتعادل السلبي دون أهداف.

2015

فاز الزمالك على غريمه الأهلي بنتيجة 2 – 0 سجلهما باسم مرسي في نهائي كأس مصر بتاريخ 21 سبتمبر 2015.

2019

آخر مواجهة جمعت الفريقين في شهر سبتمبر كانت في السوبر المصري في 20 سبتمبر 2019 وفاز المارد الأحمر 3-2 سجل ثلاثية الأهلي (حسين الشحات "هدفين"- أجايي) بينما جاءت ثنائية الأبيض عن طريق (محمود علاء).
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلی والزمالک فی الزمالک فی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يطير إلى السعودية لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي

غادرت القاهرة منذ قليل بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك متجهة إلى المملكة العربية السعودية، استعداداً لخوض مباراة الأهلي المقبلة في السوبر الأفريقي، المقرر لها يوم الجمعة المقبل باستاد المملكة أرينا.

ويترأس البعثة الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، ويرافقها كل من، هشام نصر نائب رئيس النادي، وأحمد سليمان ورامي نصوحي عضوي المجلس.

وكان مجلس إدارة النادي قام بتوفير طائرة خاصة لرحلة الفريق إلى السعودية، لتوفير كافة سبل الراحة للفريق استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام الأهلي في السوبر الأفريقي.

وجاءت قائمة الزمالك المسافرة إلى السعودية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد عواد - محمود الشناوي.

خط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - أحمد محمود - محمد حمدي - محمود بنتايك.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - زياد كمال - محمد شحاتة - محمد السيد - عبد الله السعيد - ناصر ماهر - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى شلبي - أحمد مصطفى "زيزو" - كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري - عمر فرج - حسام أشرف- ناصر منسي.

ويتواجد محمود حمدي "الونش" في القائمة المسافرة إلى السعودية لمواصلة برنامجه التأهيلي مع الفريق ومساندة زملائه في اللقاء.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل موقعة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي بالسعودية
  • الزمالك يطير إلى السعودية لمواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي والموعد والتشكيل المتوقع
  • الغندور يكشف قائمة الأهلي في مباراة كأس السوبر الأفريقي ضد الزمالك
  • بالأسماء.. غيابات الزمالك أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • ملامح قائمة الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • قبل موقعة "المملكة آرينا".. الأهلي والزمالك خارج الحدود "لا غالب ولا مغلوب"