تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعًا موسعًا لمتابعة تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة وفقًا للقانون رقم 154 لسنة 2019 مؤكدًا ضرورة تسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالمواطنين المتقدمين للحصول على التراخيص.

جاء ذلك اليوم بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة ومحمد نعمة كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور مجدي الحصري مدير عام الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظتي الشرقية والإسماعيلية والرائد رامي عادل مسؤول التراخيص بمديرية الأمن والمهندسة نهي العزازي مدير عام الإدارة الهندسية والمهندسة أميرة عبيد المشرفة على المراكز التكنولوجية والمهندسة أميرة الشحات مديرة إدارة الإعلانات بالديوان العام والكيميائية رحاب عبد الحميد مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية العمل والأستاذ أحمد عبد المنعم بالهيئة القومية لسلامة الغذاء ومحمد عبد الهادي بجهاز شؤون البيئة ومسؤولي تراخيص المحال بالمراكز والمدن والأحياء.

بدأ محافظ الشرقية الإجتماع بالتأكيد على ضرورة تطبيق قانون المحال التجارية رقم 154 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقرارات المنظمة له والصادرة من رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، والذي يمكن المواطن من ممارسة نشاطه تحت مظلة الدولة ويًساهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالإقتصاد وفتح مجالات جديدة للإستثمار.

كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات التوعية للمواطنين وأصحاب المحال العامة بالتيسيرات الواردة بالقانون وتبسيط الإجراءات من خلال الخدمات التي تقدمها المراكز التكنولوجية المسئولة عن تراخيص المحال، من خلال التعامل مع جهة واحدة وفق معدل زمني مناسب مع إلتزام المركز بإصدار الترخيص خلال شهر إذا كان طالب الترخيص مستوفياً للإشتراطات العامة والخاصة.

كما استعرض المحافظ الموقف التنفيذى لتراخيص المحال التجارية التي تم حصرها بمختلف مراكز المحافظة وعدد المرخص منها، موجهاً رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة الدورية لتنفيذ القانون وعقد إجتماعات مكثفة مع مديرى المراكز التكنولوجية للوقوف على المعوقات التي تقابلهم في التنفيذ لحلها فوراً مع إسراع الخطى في إنهاء إجراءات التراخيص التي يتقدم بها المواطنون حرصاً على تحقيق المصلحة العامة للجميع.

وخلال الإجتماع قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام تكون مختصة بالمرور على المحال التجارية ومراجعة التراخيص الخاصة بها والتنبيه على المخالفين بسرعة التقدم لإنهاء إجراءات توفيق الأوضاع طبقاً للقانون وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تحقيق أعلى معدلات للإنجاز بشأن توفيق الأوضاع لأصحاب المحلات بما يُساهم في الحفاظ على المال العام والذي ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الادارة الهندسية الهيئة القومية لسلامة الهيئة القومية لسلامة الغذاء المحال العامة الموقف التنفيذي محافظ الشرقیة تراخیص المحال

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المعاهد الأزهرية والمدارس لمتابعة انتظام الدراسة

أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، انتظام العام الدراسي على مدار الأيام الماضية، مشيرا إلى أن العملية التعليمية تشهد استقرارا بالمحافظة وفق المخطط الموضوع.

جاء ذلك اليوم خلال جولة المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية التفقدية لعدد من المعاهد الأزهرية والمدارس العامة لمتابعة انتظام سير الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-202 وشملت الجولة المرور على معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري ومعهد طوخ الإعدادي الثانوي ثم مجمع مدارس قها للتعليم الأساسي.

انتظام الدراسة بالمعاهد الازهرية

وخلال تفقد المحافظ المعاهد الأزهرية، أشاد بانتظام الدراسة بمعاهد المحافظة مع بدء العام الدراسي الجديد، وسط التزام تام لجميع الطلاب والطالبات بالزي الأزهري الرسمي المقرر على جميع المعاهد الأزهرية، حيث استقبل الطلاب المحافظ بالأعلام وإذاعة باللغة الإنجليزية 

نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين

وأكد محافظ القليوبية على دور الأزهر الشريف ومؤسساته وخاصة المعاهد الأزهرية في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين وإدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع، وكذا الاهتمام بالشباب والأطفال لإعداد أجيال جديدة تتسم بالوسطية والسماحة والاعتدال.

انتظام العملية التعليمية بقها 

كما تفقد المحافظ ، مجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي لمتابعة انتظام العملية التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة في جميع المراحل التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية ، مؤكداً أن الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية ناجحة ومتميزة قائمة على ضمان الجودة، وأن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه وزارة التربية والتعليم حاليًا، لتحقيق عام دراسي منضبط.

وخلال الجولة، قدم المحافظ التهنئة للمعلمين وكافة العاملين بالمدارس بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، متمنيًا لهم عامًا دراسيًا موفقًا، مشددا على توافر الكتب المدرسية، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل التعليمية.

واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلي من مديري المدارس عن عدد الفصول والكثافة الطلابية وانتظام طاقم هيئة التدريس وآليات سير العملية التعليمية وجداول الحصص وآليات الحضور والانصراف.

وحرص عطية خلال جولاته بالمدارس على تفقد دورات المياه وحنفيات مياه الشرب والتأكد من صلاحيتها ونظافتها، وكذلك تفقد غرف الزائرات الصحيات بكل مدرسة وما يتم تقديمه من خدمات صحية وطبية للطلاب، وطرق التعامل مع الحالات الطارئة حفاظا على صحة ابنائنا وتوفير بيئة مناسبة لهم.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتابع تطبيق منظومة تراخيص المحال العامة
  • محافظ الغربية يتابع المراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ أسوان يكلف نائبه بمرافقة وزير الإسكان لمتابعة منظومة التشغيل بمحطة مياه أبوالريش
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء قطاعات الوزارة لمتابعة تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • نائب المحافظ والسكرتير العام على رأس اجتماع لمتابعة سير ملف التقنين لواضعي اليد بالدقهلية
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء القطاعات لمتابعة تنفيذ مبادرة "بداية"
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من المعاهد الأزهرية والمدارس لمتابعة انتظام الدراسة
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة إنهاء ملف التصالح بمخالفات البناء 
  • لمتابعة خدمة المواطنين.. نائب محافظ القاهرة يتفقد المراكز التكنولوجية بعدد من الأحياء