تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، في المقر البابوي بالقاهرة، اللواء عبد الفتاح صفوت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، واللواء طارق نصير، الأمين العام لحزب حماة الوطن، يرافقهما أحمد العسقلاني، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للسياحة، والعميد مهندس مدحت فؤاد حنا، والدكتور عمرو سليمان المتحدث باسم الحزب، والنائبة مرثا محروس، والسيدة لمياء همام مدير مبيعات الشركة.

تم خلال اللقاء استعراض موضوع الترويج السياحي لمسار العائلة المقدسة وذلك في إطار التعاون المشترك بين شركة مصر للسياحة وحزب حماة الوطن للترويج للمسار داخليًّا وخارجيًّا، على خلفية االجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير نقاط المسار والاستثمار السياحي له.

وأكد البابا تواضروس الثاني، أن زيارة العائلة المقدسة لمصر لها أهمية خاصة على الصعيد الكنسي، حيث أن الكنيسة القبطية تحتفل في شهر يناير من كل عام بعيد خروج العائلة المقدسة من أرض فلسطين، هربًا من وجه هيرودس الملك الطاغي، ثم تحتفل للمرة الثانية أول يونيو بوصول العائلة المقدسة إلى أرض مصر، موضحًا أن الكنيسة في المناسبتين تصلي بلحن الفرح، وأن مجئ السيد المسيح والعائلة المقدسة إلى مصر حدث هام ذكر في الكتاب المقدس، مشيرًا إلى هناك ثلاث آيات توثق ملامح الزيارة بصفة أساسية، وهي:

- "مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ" (سفر إشعياء ١٩: ٢٥).

- "مِنْ مِصْرَ دَعَوْتُ ابْنِي" (سفر هوشع ١١: ١).

- "فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ" (سفر إشعياء ١٩: ١٩).

وأضاف البابا تواضروس أن العائلة سارت في مصر من شمالها لجنوبها ومن شرقها إلى غربها، ومكثت فيها أكثر من ثلاث سنوات"، مشيرًا إلى أن وجود مثل هذا المسار في مصر يعد ميزة تنافسية، وأنه يتميز أيضًا بأن له شق نهري وآخر بري.

وناشد بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن توضع في المناهج التعليمية للأطفال تلك الحقبة الهامة من تاريخ مصر والتي تتضمن زيارة العائلة المقدسة لمصر، وتاريخ الكنيسة القبطية العريقة وتاريخ الرهبنة التي انطلقت من مصر إلى العالم كله، حيث أن أول دير في العالم هو دير القديس الأنبا أنطونيوس الموجود في البحر الأحمر، وأول راهب هو القديس أنطونيوس المصري، الذي ينتمي لمحافظة بني سويف.

وشدد على أن هناك ضرورة لعمل توعية كاملة شاملة لتعريف المصريين بأهمية تاريخ مصر وتميزها عبر العصور.

ومن جهته أشار اللواء طارق نصير إلى اهتمام الدولة الكبير بتطوير نقاط مسار العائلة المقدسة ورفع كفاءة الأماكن المحيطة به، إلى جانب عمل توعية من خلال أفلام وثائقية.

فيما أكد اللواء عبد الفتاح صفوت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة، على أن وجود مسار العائلة المقدسة في مصر يمثل حالة فريدة تختص بها مصر، لافتًا إلى أن الشركة قامت بعمل توثيق كامل لنقاط الزيارة وعمل اللوجستيات اللازمة للأفواج السياحية لزيارة النقاط النهرية والبرية بكل سلاسة، وكذلك عمل برامج متنوعة للرحلات، كما أن الشركة بدأت في الترويج للمسار بالتنسيق مع المحافظات التي توجد فيها نقاط من المسار، وأيضًا مع مؤسسات الدولة المختلفة للغرض ذاته.

وأشاد البابا تواضروس، بهذه الجهود من قبل الدولة والحزب والشركة وكافة الكيانات المعنية، مشددًا على أن الكنيسة على استعداد كامل للمساعدة في هذا السياق بكل السبل المتاحة لديها، مشيرًا إلى أنه سيتم التنسيق مع الآباء مطارنة وأساقفة ايبارشياتنا بالخارج لدعم هذه البرامج من خلال تنسيق لقاءات لتلك الإيبارشيات مع شركة مصر للسياحة.

وفي الختام أهدى اللواء عبد الفتاح صفوت درع شركة مصر للسياحة للبابا تواضروس تقديرًا له.

حضر اللقاء الراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي، مدير مكتب البابا تواضروس، والقس فيلوباتير نبيه، سكرتير قداسة البابا لشؤون المهجر المنوط بهما متابعة ملف الترويج لمسار العائلة المقدسة داخل وخارج مصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البابا تواضروس الثاني حزب حماة الوطن مسار العائلة المقدسة شرکة مصر للسیاحة العائلة المقدسة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية

استقبلَ المستشار عدنان فنجري وزير العدل، اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الأنبا بيمن مطران نقاده وقوص ومقرر لجنة العلاقات العامة بالمجمع المقدس، والمهندس كامل ميشيل عضو مجلس الشيوخِ ومنسق لجنة العلاقات العامة بالكنيسة، لتقديم تهنئة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لوزير العدل بمناسبة توليه حقيبة وزارة العدل، متمنين له التوفيق والسداد.

اقرأ أيضاًالعدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

لمجتازي الامتحان الإلكتروني.. رابط الاستعلام عن المقابلة الشفوية في مسابقات «العدل» و«النقل»

وأعرب وزير العدل، خلال اللقاء، عن امتنانه لهذه الزيارة وتقديره الكبير للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مثمناً دور الكنيسة الوطني والاجتماعي ومتمنياً له دوام التوفيق والسداد وأن ينعم الله على مصرنا الحبيبة وشعبها بدوام الاستقرار والأمن والأمان، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يلتقي وفد مصر للسياحة وحماة الوطن لاستعراض الترويج لمسار العائلة المقدسة
  • البابا تواضروس: وجود مسار العائلة المقدسة في مصر يعد ميزة تنافسية
  • البابا تواضروس يطالب بوضع مسار العائلة المقدسة وتاريخ الكنيسة بالمناهج التعليمية للأطفال
  • البابا تواضروس يلتقي أسقف إيبارشية جرجا بالمقر البابوي
  • وكيل البابا تواضروس يشيد بمبادرة «الوطن» لتعزيز قيم الهوية الوطنية
  • وزير العــدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • لتهنئته بمنصبه.. وزير العدل يستقبل وفـد الكنيسة الأرثوذكسية
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية لتقديم التهنئة بمنصبه
  • وزير العدل يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية