يشارك فريق كورال جامعة الزقازيق في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس في دورته ال 28، الذي تنظمه محافظة الشرقية تحت رعاية حازم الأشموني محافظ الشرقية، خلال الفترة من 25 حتى 27 سبتمبر.

فريق كورال جامعة الزقازيق في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس

تأتى مشاركة الجامعة في مهرجان الخيول تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وإيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وأحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومستشار وزير التعليم العالي للسياسات الصحية، وتحت إشراف محمد متولي مدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة.

أهمية التعاون المثمر مع المؤسسات والقطاعات المختلفة

أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، أهمية التعاون المثمر مع كل المؤسسات والقطاعات المختلفة وخاصة الأجهزة التنفيذية لمحافظة الشرقية، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الجامعة لرعاية المواهب المتميزة ودعمهم في كل المجالات وحرصها على توفير البيئة المناسبة لتنمية قدرات الطلاب؛ متمنياً لهم دوام النجاح والتوفيق.

من جانبه أعرب إيهاب الببلاوي عن فخره وسعادته بمشاركة كورال الجامعة بالمهرجان، موضحاً أن فريق الكورال يضم عناصر تتمتع بالمواهب الطلابية المتميزة، مشيداً بالنجاح الذي حققه كورال جامعة الزقازيق بمهرجان العالمين الجديد، مؤكداً أنه سيقدم عروضاًً تلقى استحسان الجميع خلال مشاركته بمهرجان الشرقية للخيول العربية.

خلال اللقاء نقل هلال عفيفي تحيات خالد الدرنلي رئيس الجامعة لأعضاء الكورال؛ متمنياً لهم التوفيق والسداد خلال مشاركتهم بالمهرجان، مؤكداً اهتمام إدارة الجامعة البالغ بهم بما يمثلونه من صورة مشرفة لطلاب الجامعة في كل المحافل المحلية، والدولية، حيث تهتم الجامعة بصقل مهارات الطلاب وتحفيزهم على المشاركة بمختلف الأنشطة. 

جدير بالذكر أن فريق كورال جامعة الزقازيق يتكون من 21 طالباً وطالبة بقيادة هبة عبد الكريم المدرس بكلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية مشرف وقائد الفريق، ومحمد السيد مدير النشاط الفني بالجامعة والمشرف على وفد الجامعة المشارك بالمهرجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جامعة الزقازيق مهرجان الخيول کورال جامعة الزقازیق رئیس الجامعة فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ فريق مدرسة الشهيد محمد قطب دياب 2

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية فريق مدرسة الشهيد محمد قطب دياب 2، بمركز ديرب نجم لطلبة "الدمج" لحصولهم على المركز الأول بمشروع "لغتى العربية والذكاء الإصطناعى" في فئة "الفريق الذهبى" لمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة في دورتها الرابعة الذى تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو".

وأعرب محافظ الشرقية عن سعادته البالغة لفوزهم وحصولهم على مراكز متقدمة، وتحقيق الفوز عالمياً، معرباً عن تقديره وإعتزازه وفخره بهم ، لما أنجزوه من نجاح في المشروعات المبتكرة، مشيراً إلى أنهم يمثلون نموذجاً يُحتذى به لجميع الطلاب، متمنياً لهم ولجميع الطلاب المتفوقين بمستقبل واعد ومشرق فى خدمة وطنهم، مقدماً خالص الشكر والتقدير لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم.

وثمن محافظ الشرقية، مجهود المعلمة مديحة أحمد سعيد قائد الفريق وأمل محمد البغدادي مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم المشرفون على الطلاب أثناء المسابقة وتشجيعهم ومساعدتهم على تنمية مهاراتهم وتغذية عقولهم، وغرس الثقة في أنفسهم أنهم قادرون على المواجهات والتحديات وتحقيق الفوز والحصول على مراكز أولى بجانب نجاحهم في دراستهم.

والجدير بالذكر أن مسابقة "الأسبوع العربي للبرمجة" تنظمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" وتهدف إلى دعم جمهور التلاميذ في فئة الأعمار من 6 إلى 18 سنة، وكل المهتمين بعلوم البرمجة والأشخاص ذوي الإعاقة. 
والعام الجاري ركزت الدورة الرابعة من الأسبوع العربي للبرمجة على " تطبيقات اللغة العربية الذكية"، و مجال ريادة الأعمال والإقتصاد الرقمي حيث يبرز دور اللغة العربية كخصوصية ثقافية محلية ، ويشجع على إحترامها وتعزيزها وفقاً لأهداف التنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  • كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل وإنطلاق المحطة الرئيسية للتيار الكهربائي
  • اليوم.. انطلاق مهرجان الخيول العربية على أرض الفروسية بالشرقية
  • رئيس جامعة سوهاج يطلق مبادرة «100 يوم رياضة» و يشارك طلابه الفعاليات
  • رئيس جامعة الأزهر: نسير على قواعد منضبطة من خلال توحيد الحد الأدنى لكليات الطب
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع السفير الأردني سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون
  • محافظ الشرقية يُهنئ فريق مدرسة الشهيد محمد قطب دياب 2
  • لهذه الأسباب.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني