تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، أنه فيما يخص مشروعات حياة كريمة، ستشهد الأقصر تحولا كبيرا، عقب انتهاء المشروعات القومية ضمن المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة"، والتي تعد ملحمة لتحويل القرى لمدن متكاملة الخدمات.

وأضاف عمارة،  لـ"البوابة نيوز"  نحن بالفعل أنهينا العمل بالمرحلة الأولى بمدينتي إسنا وأرمنت بنبسة 93 %، وتم خلال الفترة الماضية الانتهاء من 368 مشروعًا حتى الآن، ويجرى استمرار العمل في 324 مشروعًا خلال تلك الفترة، بتكلفة إجمالية تفوق الـ9.9 مليار جنيه لخدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتى إسنا وأرمنت، وسننهي المشروع بشكل كامل خلال شهر يونيو المقبل سواء مرافق أو تشغيل مراكز الخدمات، بالإضافة إلى بدء المرحلة الثانية للمبادرة في مركزي البياضية والقرنة.

الصرف الصحي والاستثمار أبرز التحديات

وتابع محافظ الأقصر، منذ توليت المهمة وأنا أقوم بجولات في جميع المدن والمراكز لتفقد المشروعات التنموية كذلك التعرف علي مشاكل المواطنين، ووجدت أن توصيل خدمة الصرف الصحي هو أول تحدي في أغلب القرى والنجوع المصرية، فبعد توصيل هذه الخدمة يفتح مجال للغاز الطبيعي والطرق وغيرها من الخدمات التي يشعر بها المواطن، وثاني تحدي هو عمل خريطة استثمارية للمحافظة تضم كافة الأنشطة من زراعة وصناعة وسياحة، وفتح مجال الاستثمار لكافة الراغبين وخلق فرص عمل للشباب ونساعدهم لبدء حياتهم، خاذة وأن الحد من البطالة لن يتم إلا بالتوسع فى المشروعات التنموية والتي اعتبرها من أولويات عملي خلال الفترة المقبلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الأقصر حياة كريمة الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية الاستثمار

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يطالب المواطنين بالصبر لرؤية ثمار المشروعات التي يتم تنفيذها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، مواطني المحافظة بالصبر لرؤية ثمار المشروعات التي يتم تنفيذها على قدم وساق بالمحافظة، قائلا "كل ما أود أن أقوله أنني سأبذل قصاري جهده للنهوض بالمحافظة، والعمل علي خدمة الأهالي لتحقيق جميع طموحاتهم، واستكمال مسيرة العمل والتنمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

محافظ الأقصر : الرئيس كلفنا بتوجيهيين أساسيين

وأوضح عمارة، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف المحافظين بتوجيهين اساسيين، هما التواصل المباشر مع المواطنين، ورضا المواطن والذي يندرج تحت أمور كثيرة فيما يخص السلع التموينية ومتابعة الكهرباء وغيرها، بالإضافة إلى فتح مجالات الاستثمارات والإستغلال الأفضل للإمكانيات والموارد المتاحة بالمحافظة ذات الشهرة العالمية التي تضم ثلث آثار العالم.

واختتم محافظ الأقصر تصريحاته "اتمنى الناس متستعجلش ومش هقدر أخلص كل المشاكل مرة واحدة، فأنا أعمل على مرحلة على حدة، وأعدكم أنه بحلول 30 يونيو عام 2025 سيشعرون بطفرة في الخدمات في كل ربوع المحافظة إن شاء الله". 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز" : تسليم وحدات إسكان الطود بداية العام المقبل
  • محافظ الأقصر يطالب المواطنين بالصبر لرؤية ثمار المشروعات التي يتم تنفيذها
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": نستعد للموسم السياحي وافتتاح كورنيش البر الغربي قريباً
  • محافظ البحيرة وسفير الاتحاد الأوروبي يتفقدان مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب
  • عازر ورئيس وفد الاتحاد الأوروبي يتفقدان أكبر محطات الصرف الصحي في البحيرة.. صور
  • محافظ الأقصر لـ"البوابة نيوز": بابى مفتوح للجميع.. انتهاء المرحلة الأولى من مشروعات حياة كريمة خلال شهر يونيو المقبل.. والرئيس السيسى كلفنا بالعمل على رضا المواطنين
  • "بلدي جنوب الشرقية" يستعرض المشروعات والخدمات الصحية بالمحافظة
  • مجلس جامعة كفرالشيخ يستعرض المشروعات التنموية والخدمية
  • وزير الإسكان: توصيل شبكة الصرف الصحي لـ101 قرية في أسوان