تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الوضع الصحي في أسوان مطمئن تماما ومعظم الحالات استجابت للعلاج واتوجه بالشكر لجامعة أسوان بعد تقديم كافة الرعايه الصحية لكل المواطنين، وهناك استنفار كبير تشهده المؤسسات الصحية بمحافظة أسوان لمتابعة الوضع الصحي.


وأضاف مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “الخلاصة” المذاع عبر فضائية المحور، مع الإعلامية هبه جلال، إلى أن هناك 5 حالات وفاة بين مصابي أسوان بسبب اصابتهم بأمراض مزمنة ولا يمكن ربطهم بالمياه.

وأشار الدكتور عوض تاج الدين، أن الرئيس السيسي يتابع لحظة بلحظة كل التقارير الخاصة بالوضع الصحى في المناطق التي أصيب بنزلات معوية في أسوان.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن محافظة أسوان يوجد بها التأمين الصحي الشامل وأيضا مبادرات الكشف المبكر عن الأطفال فكل هذا ينعكس على الاهتمام بحياة المواطن المصري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسوان الدكتور محمد عوض تاج الدين الرئيس السيسي الرعاية الصحية الوضع الصحي في اسوان جامعة أسوان مبادرات مستشار رئيس الجمهورية مداخلة هاتفية وفيات أسوان نزلات معوية

إقرأ أيضاً:

هل انتقلت الكوليرا من السودان إلى أسوان؟.. عوض تاج الدين يحسم الجدل (فيديو)

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع باستمرار الأحداث في أسوان، ويتم تقديم تقارير بشكل دوري عن أحدث التطورات بشان صحة الأهالي.

وأوضح عوض في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن القطاع الصحي في مصر حقق مكاسب كبيرة وإنجازات حقيقية فعلية في قطاع الرعاية الصحية، من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

عوض تاج الدين: الوضع الصحي في أسوان مطمئن ومعظم الحالات استجابت للعلاج بعد إصابة أهالي أسوان.. دكتور مناعة يكشف في حوار للوفد "المرض الغامض" ويوضح طرق الوقاية

وأردف تاج الدين: تابعت بدقة ما قام به الوزراء المعنيين والجهات المسئولة عن خدمة أهالي أسوان، ويتم التنسيق بشكل متكامل لمتابعة حالات المصابين بالنزلات المعوية في قرى أسوان.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية: تم القضاء على شلل الأطفال في مصر منذ أن كنت في منصب وزير الصحة، وحاليًا تستمر حملات التطعيم للجميع.

وحول انتقال مرض الكوليرا من السودان إلى أسوان، قال عوض: لم يتم الإعلان عن أي حالة إصابة بمرض الكوليرا حتى الآن في مصر، وتوجد متابعة دقيقة في هذا الشأن بواسطة قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، وسيتم الإعلان فور اكتشاف أي حالة.

واختتم الدكتور محمد عوض تاج الدين: مصنع كيما أسوان موجود منذ الستينيات، وهناك متابعة دقيقة له، ولكن الفحص الظاهري لحالات الإصابة بأسوان، أثبت أن هناك عدوى بكتيرية وليس كيميائية، فلم يحدث أي حالة تسمم لأي شخص من المصنع.

مقالات مشابهة

  • عوض تاج الدين: لم نرصد أي إصابات بالكوليرا في مصر
  • د.محمد عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع باستمرار الأحداث في أسوان
  • مستشار رئيس الجمهورية يكشف طرق الوقاية من الإصابة ببكتيريا الإيكولاي.. فيديو
  • هل انتقلت الكوليرا من السودان إلى أسوان؟.. عوض تاج الدين يحسم الجدل (فيديو)
  • عوض تاج الدين: الوضع الصحي في أسوان مطمئن ومعظم الحالات استجابت للعلاج
  • عوض تاج الدين: 5 وفيات فقط في أسوان لا يمكن ربطها بأزمة النزلات المعوية
  • رئيس الجمهورية الدكتور رشاد العليمي يشارك في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مفتي الجمهورية يهنئ الدكتور محمد الجندي بتوليه منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
  • وزير الصحة: 5 وفيات بأسوان لم يتأكد ارتباطها بالنزلة المعوية