عقد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اجتماعًا اليوم مع إدارات المرور والمرافق، وأجهزة مدينة الغردقة حيث جرت مناقشة مجموعة من المحاور المهمة المُتعلقة بتحسين الصورة البصرية والحضارية لمدينة الغردقة، التي تعتبر واحدة من أبرز الوجهات السياحية في مصر.

محافظ البحر الأحمر 

أشار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع إلى أهمية جهود إدارة المرور والمرافق في تحسين الأوضاع، مؤكدا أهمية التعاون بين جميع الجهات التنفيذية مما يستدعي تكثيف الجهود وتوجيه الاستثمارات اللازمة لتحسين مستوى الخدمات المٌقدمة، حيث إن مدينة الغردقة ومرسى علم تمثلان ثلث موارد السياحة في مصر.

رفع كفاءة مدينة الغردقة 

وشدد على أهمية رفع كفاءة المدينة من جميع النواحي، بما في ذلك تحسين الذوق العام والمظهر الحضاري لافتاً إلى التعامل مع الباعة الجائلين والمظاهر غير اللائقة التي تٌؤثر سلبًا على صورة المدينة السياحية، كما تم طرح خطة لإعادة تخطيط حركة المرور في مدينة الغردقة، حيث وجه المحافظ بإعادة تصميم المطبات الصناعية وفقًا لمعايير عالمية، مع التركيز على الأماكن الحيوية، مثل المدارس والمستشفيات، والملاعب وغيرها، لضمان سلامة الأطفال والمارة.

إجراءات صارمة ضد السائقين المتهورين

وفيما يتعلق بالسلامة المرورية، أكد المحافظ أهمية اتخاذ إجراءات صارمة ضد السائقين الذين يثبت أنهم يقودون بشكل متهور وخاصة بالأفراح، موضحا أنه يتم سحب الرخص من المخالفين، مع استخدام كاميرات المراقبة لتعقب المخالفات المرورية، لضمان حماية المواطنين وتقليل الحوادث المرورية.

تطرق الاجتماع إلى قضية تنظيم الباعة الجائلين وعربات الطعام المتنقلة، حيث شدد حنفي على ضرورة التزام هؤلاء الباعة بالمناطق المخصصة لهم، والتقيد بالرسوم المالية المفروضة، معلنا تمديد فترة تجديد إشغالات الكافيتيريات والمطاعم من 3 إلى 6 أشهر، مما يمنح أصحاب هذه المنشآت مزيدًا من الوقت لتقنين أوضاعهم وضمان عدم استغلال المساحات أمام المحلات بشكل عشوائي.

تحسين الخدمات السياحية وتعزيز الأمن العام

في سياق تعزيز الخدمات السياحية، أشار المحافظ إلى أهمية توفير خدمات ثابتة من شركات السياحة في المناطق الحيوية مثل الممشى السياحي وشارع شيراتون، مع وجود لافتات واضحة باللغة الإنجليزية تساعد السياح في الحصول على المساعدة عند الحاجة، مما يسهم في تحسين تجربتهم السياحية.

وشدد على أهمية تواجد شرطة المرافق في مناطق مثل حلقة السمك لضمان عدم حدوث أي احتكاكات مع المواطنين أو السياح.

تحسين كفاءة النقل وتطوير نظام التاكسي

وفيما يتعلق بوسائل النقل، أوضح المحافظ أن هناك جهودًا جارية لإنشاء برنامج شامل لإعادة تأهيل سائقي التاكسي، وارتداء زي موحد لضمان هوية واضحة للسائقين، والتأكيد على تشغيل العدادات، وهذه الخطوة تهدف إلى تحسين جودة خدمات النقل المقدمة للسكان والزوار.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البحر الاحمر محافظ البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر مدینة الغردقة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة القصير يكرم الفائز بالمستوى الثاني بدورى مكتبات قصور الثقافة

كرم اللواء إيهاب مكاوى  رئيس مدينة القصير، الطالب إبراهيم توفيق إبراهيم، الفائز بالمستوى الثاني على مستوى الجمهورية فى دورى المكتبات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بحضور مدير إدارة الثقافة بالمدينة.

 

فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة الاهتمام بالمواهب الشابة والمتميزة فى كافة المجالات.

ووجه رئيس مدينة القصير الشكر لجميع الداعمين للطالب، مؤكدا على اهمية توفير جميع الإمكانيات اللازمة للمتفوقين واعدادهم لتأهيلهم لسوق العمل.

وافادت مدير إدارة الثقافة بأن الطالب إبراهيم توفيق يواصل تعليمه بالمرحلة الثانوية، واجتاز المستويات الأولى ببيت ثقافة القصير وفرع ثقافة البحر الأحمر واقليم جنوب الصعيد الثقافى

 

 

 كما عقد اللواء إيهاب مكاوى  رئيس مدينة القصير ، اليوم الثلاثاء، اللقاء الدورى مع المواطنين، بحضور مدراء الادارات المختصة بالوحدة والإدارات الخدمية.

وأكد رئيس مدينة القصير، بالاستمرار فى مقابلة الأهالي والاستماع إليهم ومناقشة طلباتهم وايجاد الحلول العاجلة لها طبقا للقانون، وذلك بالتنسيق مع كافة الإدارات الداخلية والخارجية.

 ياتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، بفتح قنوات التواصل مع المواطنين بمدن المحافظة

وفى إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة التأكيد على صلاحية المياه والاغذية المطروحة للمواطنين، وتعليمات اللواء إيهاب مكاوى رئيس مدينة القصير بتفعيل الأجهزة الرقابية.

قامت الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة القصير  بالتنسيق مع مكتب الصحة للمرور على عدد من المنشآت والسيارات الخاصة لنقل المياه للمواطنين، وذلك لسحب عينات من المياه والأغذية وإرسالها إلى المعامل المختصة لتحليلها.

لقاء المواطنين عينات المياه

 

مقالات مشابهة

  • لمناقشة تطوير الغردقة.. محافظ البحر الأحمر يجتمع مع شرطة المرافق والمرور
  • البحر الأحمر: إجراءات جديدة لضبط الحالة المرورية وتحسين الخدمات بالغردقة
  • رئيس مدينة القصير يكرم الفائز بالمستوى الثاني بدورى مكتبات قصور الثقافة
  • محافظ البحر الأحمر يقود حملة مفاجئة لإزالة الإشغالات بشوارع الغردقة
  • محافظ البحر الأحمر استقلال جامعة الغردقة يسهم فى خدمة المجتمع والتوسع بالكيانات التعليمية
  • ثلاث توصيات مهمة لبناء محافظ الضمان الاستثمارية
  • محافظ أسوان يكشف تفاصيل الوضع الحالي في منطقتي "أبوالريش – دراو": لا إصابات بالكوليرا والإجراءات مستمرة لضمان سلامة المواطنين
  • انتظام الدراسة بمدارس الغردقة
  • «صحة البحر الأحمر»: إجراء 22 جراحة ضمن مبادرة «بداية» بمستشفى الغردقة العام