كتبت - داليا الظنيني:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعًا غير مبرر في أسعار بعض أصناف المنتجات الزراعية، حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80%.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق المحلية يعود إلى انخفاض الإنتاج الزراعي بنحو 50% لبعض الأصناف.

وتابع: "نحن الآن مقبلون على مواسم شتوية، ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء العروة الصيفية، مما سيساهم في تخفيض الأسعار."

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاض تدريجي يصل إلى 30% في أسعار بعض الأصناف بعد 20 يومًا، بسبب ظهور العروة الشتوية وطرحها في الأسواق.

وأشار نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة إلى أن سعر الطماطم حاليًا غير عادل، معقبًا: "التجار يستغلون العجز في المنتج الزراعي لرفع سعره على المستهلكين."

واختتم قائلًا: "سعر كيلو الطماطم سيكون 7 جنيهات و8 جنيهات بعد شهر ونصف من اليوم."

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: النزلات المعوية في أسوان سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي حاتم النجيب شعبة الخضروات والفاكهة اتحاد الغرف التجارية فاتن عبد المعبود برنامج صالة التحرير أسعار الطماطم

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضروات والفاكهة الیوم الأحد 22-9-2024 في سوق العبور

سجلت أسعار الخضروات والفاكهة الیوم الأحد 22-9-2024  في الأسواق استقرارا ملحوظا، وتراوح متوسط سعر بيع الطماطم بين 12 و22 جنيها، فيما بلغ متوسط سعر البطاطس بين 12 و19 جنيها، وفقا للموقع الرسمي لسوق العبور للجملة.

اسعار الخضروات الیوم

وبحسب الموقع الرسمي، فإن أسعار الخضروات اليوم الأحد تراوحت بين 6 و12 جنيها للبصل الأبيض، بينما سجل متوسط سعر كيلو البصل الأحمر بين 5 إلى 12 جنيها، وبلغت الكوسة حوالي 15 جنيها، فيما تراوح سعر الفاصوليا الخصراء حوالي 30 40 جنيها، وسجل متوسط سعر البازنجان البلدي ما بين 5 إلى 8 جنيهات.

أسعار الخضروات والفاكھة

في المقابل، سجلت أسعار الخضروات والفاكهة حالة من الاستقرار، وبلغ متوسط بيع البرتقال البلدي بين 3 إلى 8 جنيهات، وسجل سعر بيع الليمون أسعارا تتراوح بين 3 و9 جنيهات، فيما بلغ متوسط سعر بيع عنب الكرمسن حوالي 25 إلى 40 جنيها، وسجل سعر التفاح الأمريكاني أسعارا  تراوحت بين 40 و90 جنيها.

أسعار الخضروات بسوق العبور

وتعتبر أسعار الخضروات في سوق العبور للجملة الأرخص في القاهرة الكبرى، وسجل متوسط سعر كيلو الفلفل الرومي البلدي أسعارا تتراوح بين 11 و15 جنيها، فيما تراوح سعر الفلفل الرومي صوب بين 11 و15 جنيها.

 

 

مقالات مشابهة

  • سعر الكيلو وصل 80 جنيها.. نقيب الفلاحين يكشف أسباب جنون الطماطم
  • شعبة الخضار والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار (فيديو)
  • شعبة الخضروات: "ترقبوا انخفاض سعر الطماطم إلى 7 جنيهات" (فيديو)
  • بالفيديو.. موعد انخفاض أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق
  • الطماطم بـ25 جنيها.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
  • موعد انخفاض أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق
  • "الزراعة" تكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات والفاكهة (فيديو)
  • أسعار الخضروات والفاكهة الیوم الأحد 22-9-2024 في سوق العبور
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 في الأسواق